السيرة الذاتية للوزير ” خالد العرج ” و اخر تصريحاته

كتابة هدير محمد آخر تحديث: 21 أكتوبر 2016 , 13:36

تزخر المملكة العربية السعودية بعدد كبير جدا من الرجال المثقفين و من بين هؤلاء معالي وزير الخدمة المدنية ” خالد العرج ” الذي اثار اليوم ضجة في المملكة العربية السعودية وذلك بسبب بعض التصريحات التي قالها خلال احدى اللقاءات التلفزيونية .. فمن هو خالد العرج و ماهي تلك التصريحات و اهم المعلقين على هذه التصريحات هذا هوماسوف نتناوله في السطور القادمة ..خالد العرج

خالد العرج في سطور

تاريخ ميلاد خالد العرج .. اسمه بالكامل ” خالد بن عبدالله العرج ” أما عن تاريخ ميلاده فلقد ولد في عام 1958ميلاديا فيبلغ من العمر الان 58 عام وهو الان يتولى منصب وزير الخدمة المدنية حيث انه تولى هذا المنصب ” منصب  وزير الخدمة المدنية ” بداخل المملكة العربية السعودية في عام  29 يناير 2015 ميلاديا .

نسب خالد العرج .. يعود نسب معالي الوزير ” خالد بن عبدالله العرج ” إلى آسرة ال فرهود ، وعائلتة تنتمي الى محافظة الزلفي تحديدا بمركز علقة وذلك بعد ان ذهب جده الاكبر وكبير العائلة الى ” صالح بن عبدالرحمن بن فرهود بن صالح ” لبلدة الزبير واستقر هناك و من ثم ذهب الى جدة .

خالد العرج و منصب وزير الخدمة المدنية .. تم تعين معالي الوزير خالد العرج بأمر ملكي في منصب وزير الخدمة المدنية وذلك بأمر ملكي تم أصداره بتاريخ  9 ربيع الأخر عام 1436 هجريا .

المناصب التي تولها خالد العرج .. الان هو يتولى منصب وزير الخدمة المدنية ولكن قبل هذا المنصب تولى العديد من المناصب الاخرى على رأسها تلك المناصب الحكومية التي تولها ، بجانب عضوياته فلقد كان عضو مجلس إدارة في أكثر من شركة من  الشركات الخاصة التي كان اغلبها عضو مؤسس بها .

تعليم خالد العرج .. لقد اتم خالد العرج تعليمه و حصل على اعلى الشهادات حيث انه في عام 1984 ميلاديا حصل خالد العرج على درجة الماجستير بامتاز مع مرتبة الشرف وذلك في قسم علوم تكنولوجيا الإدارة ،  التحق خالد العرج ايضا بجامعة ويسكاونسن و هي جامعة امريكية و تمكن من انهاء تعليمه بها وحصل على درجة بكالوريوس العلوم بمرتبة الشرف في مجال هندسة التصنيع وذلك بتاريخ أغسطس عام 1983ميلاديا ، في عام 1985 ميلاديا حصل خالد العرج ايضا من نيويورك على شهادة في برنامج التنمية الإئتمانية .

كتابات و مقالات خالد العرج .. خالد العرج بارع جدا في كتابة المقالات ولقد قام بكتابة عدد كبير من المقالات و لقد تم نشرها في الصحف المحلية هذه الكتابات كانت تناقش مواضيع محورية وهامة في مجال ”  الإدارة و الإستثمار و الموارد البشرية ” ، قام ايضا بكتابة مقالات في مجال التدريب و التوظيف .خالد العرج

اخر تصريحات معالي الوزير خالد العرج و ما هو السبب وراء تلك الضجة وابرز الاشخاص الذين قاموا بالتعليق على تصريحات معالي الوزير خالد العرج

التصريح .. من بين احدث تصريحات معالي الوزير خالد العرج التي اصابت ضجة في ارجاء المملكة العربية السعودية تلك التي كانت  خاصة  بانتاجية الموظفين وذلك التصريح كان من خلال لقاء تلفزيوني على قناة إم بي سي الفضائية ببرنامج الثامنة حيث قال االعرج نصا ” انتاجية الموظف لا تتجاوز ساعة بناءً على دراسة ذكرتها وزارة الإقتصاد والتخطيط ” ولقد واصل معالي الوزير كلامه مؤكد على وجود عمالة زائدة .

التعليقات .. بعد ان اثار تصريح و لقاء معالي الوزير ضجة عارمة في جميع انحاء المملكة العربية السعودية وجد العديد من التعليقات التي قام بها كبار رجال السعودية وعلى رأس هذه التعليقات …

” تعليق الداعية الاسلامي عادل الكلباني ”

ربما يكون تصريح العرج اثار غضب الداعية عادل الكلباني فقام بكتابة تعليق على موقع التواصل الاجتماعي تويتر من خلال تغريدة قائلا ” يعني إنتاجية الوزير 5 دقايق ” ، ولم يستكفى فلقد شارك ايضا في تلك الهاشتاق الذي انطلق من قبل النشطاء على موقع تويتر بعنوان ” # ساعة_ واحدة_ انتاجية _ الموظف _الحكومي ” ..عادل الكلباني

” تعليق عضو الشورى الدكتور ناصر بن زيد بن داود ”

على رأس ابرز الاشخاص الذين قاموا بوضع تعليق على تصريحات العرج الدكتور و عضو مجلس الشورى ناصر  بن زيد بن داود حيث انه وصف تصريح العرج بخصوص انتاجية الموظف الحكومي بأسم المسئ ، وقال ايضا ان اذا كان هناك شئ مثل ذلك فههذا يعود الى سوء اختيار الموظف وانها مسئولية الحكومة ..

أخيرا .. ردود الافعال على مواقع التواصل الاجتماعي  بالنسبة لمواقع التواصل الاجتماعي فهناك حالة من الضجة حول تصريحات خالد العرج والجميع يطالب الان بتقديم تلك الدراسات التي تحدث عنها العرج التي تثبت حقيقة تلك العجز في انتاج الموظف الحكومي .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق