اكثر الدول انتاجا للجبن

كتابة اسماء سعد الدين آخر تحديث: 24 أكتوبر 2016 , 14:42

الجبن هو الغذاء الشهير بأشكاله المختلفة والمتعدد النكهات والذي يتكون من الحليب . ينتج الجبن في معظم أوروبا وأمريكا . الجبنوكما هو معروف أنه يمكن الحصول على الحليب من البقر والجاموس والحيوانات الأخرى مثل الأغنام والماعز ، وبعد ذلك يتم تحويل شكلها السائل في شكل صلب ليتم إنتاج الجبن .

هناك العديد من أنواع الجبن المحرز في مختلف المجالات . يتم خلط الأنواع المختلفة من الفاكهة للنكهات المختلفة . هناك مذاقات مختلفة للجبن ، فهناك أجبان ذات طعم مميز مثل : جبن بنكهة الشوكولاته وبطعم الفراولة الأكثر شهرة . تستخدم الأعشاب المختلفة مع الحليب مع إضافة النكهات المتعددة والألوان الجديدة لجذب الزبائن . أيضا تستخدم أنواع مختلفة من الخضار والفواكه وغيرها من الامور لأصناف جديدة .

أكثر أنواع الجبن شهرة في العالم :
تنتشر أنواع عديدة من الجبن حول العالم ، أما عن الأنواع الأكثر شهرة ، فهي :
جبن شيدر
جبن موزاريلا
جبن فيتا
بارميجيانو ريجيانو
جبنة سويسرية

معلومات عن الجبن
الجبن هو الغذاء الأكثر شعبية ، والتي يتم الحصول عليه من حليب الأبقار والجاموس والماعز والأغنام أو ويتم إنتاجه من خلال مجموعة واسعة من النكهات ، والتي تختلف أيضاً في القوام والتي تعتمد في معظمها على النظام الغذائي الحيواني والأصل يعود إلى الحليب . الجبن غنية بالبروتين ، والدهون ، والكالسيوم ، والفوسفور التي هي مفيدة جدا لصحة الإنسان ، وهذا هو السبب في انتاج مئات البلدان لأطنان الجبن بالنكهات والقوام المختلف . كما ان الجبن هي غذاء أساسي قديم وله تاريخ طويل ، ولكن لا يوجد دليل على أصل منطقة انتاج الجبن ، وفقا لسجل الآثار فإن أقرب دليل على إنتاج الجبن يعود حولها 5500 قبل الميلاد في بولندا . هناك العديد من الأنواع المختلفة من الجبن والتي تتضمن نكهة الفواكه والخضروات وغيرها من العناصر الغذائية المفيدة والمميزة بنكهاتها وبألوانها ، وهناك أنواع أكثر شعبية من الجبن مثل جبن الشيدر ، الموزاريلا ، البارميزان ، الريكوتا ، الرومانية ، الكريمي ، والجبنة السويسرية .

فوائد وأضرار الجبن
الجبن هو عنصر غني من الفوسفور ، وهو عنصر مفيد في التغذية ، بالإضافة إلى إحتواء الجبن على البروتين والكالسيوم . تنتشر صناعة إنتاج الجبن على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم . ويستفاد من تناول الجبن في بناء الأسنان القوية ، حيث أن جميع أنواع الجبن غنية بالكالسيوم والفوسفور التي هي جيدة للحفاظ على أسنان قوية ومتينة . تحتاج أجسادنا إلى التغذية الصحية الجيدة لنعيش حياة آمنة . لا تزال العظام القوية بحاجة إلى الكالسيوم الذي يمكن استمداده من الجبن ليمد الجسم كله ، كما ان الجبن يمنع مشاكل الكلى والسرطان ، مع المساعدة في تكوين خلايا الدم الحمراء . بالإضافة إلى توفيرها للطاقة والعضلات لتبقى نشطة . سوف نطرح إليكم في موضوعنا هذا لقائمة أكثر دول العالم إنتاجاً للجبن .

وكما للجبن العديد من الفوائد إلا أنها أيضا تتسبب في بعض الأضرار ، نظراً لمشكلة اللاكتوز المتواجدة في الحليب والذي يحتوي على السكر ، مما قد يتسبب في خلق مشاكل للإنسان مثل تورم الجسم . وهناك أيضا مشكلة الإمساك ، التي تؤثر على الجهاز الهضمي بحيث انها لا تسمح بهضم الطعام بشكل صحيح . الجبن لديه ضرر أيضاً في تسببها في زيادة الوزن .

أفضل 10 أكبر بلدان منتجي الجبن في العالم
هناك العديد من الدول المنتجة للجبن كل عام ، والتي سوف نطرحها إليكم في موضوعنا هذا ، على أن تتصدر الولايات المتحدة الأمريكية لأكثر بلدان العالم إنتاجاً للجبن .

1 – تنتج الولايات المتحدة الأمريكية من الجبن بنحو 5163 ، 564 طن متري
2 – تنتج ألمانيا 2047453 من الجبن بنحو طن متري
3 – تنتج فرنسا من الجبن بنحو 1942375 طن متري
4 – تنتج إيطاليا 1133756 من الجبن بنحو طن متري
5 – تنتج هولندا من الجبن بنحو 746263 طن متري
6 – تنتج بولندا من الجبن بنحو 651316 طن متري
7 – تنتج جمهورية مصر العربية من الجبن بنحو 644564 طن متري
8 – تنتج روسيا من الجبن بنحو 604753 طن متري
9 – تنتج الأرجنتين من الجبن بنحو 580375 طن متري
10 – تنتج كندا من الجبن بنحو 408825 طن متري

CHEESE

ماهي اكثر بلدة منتجة الجبن في العالم ؟
الولايات المتحدة الأمريكية هي البلدة التي تحتل المرتبة الأولى في قائمة الدول المنتجة للجبن . تنتج الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة تصل إلى 26٪ من إنتاج العالم ، وهو ما يستخدم في الأسواق المحلية ، كما يقدم في البيئة المحلية . ويستخدم جبن الولايات المتحدة الأمريكية منذ العصور القديمة بإعتباره الغذاء الهام لأي منزل ، كما يفضله الأطفال بإعتباره طعام لذيذ .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق