تفاصيل قضية ” تركي بن سعود الكبير ” رحمه الله

كتابة: هدير محمد آخر تحديث: 21 أكتوبر 2016 , 14:06

ما اجملها تلك الدولة التي تنفذ القوانين الاسلامية على الارض و لا تفرق بين الامراء و عامة الشعب تتعامل بمبدأ المساواة التي امرنا الله سبحانه و تعالى ان نتبعها نعم هذه الدولة هي ” المملكة العربية السعودية ” ، هناك دول لا تنفذ القصاص العادل لمجرد ان ذلك الجاني ينتمي الى عائلة من الطبقة الثرية او طبقة الوزراء و كبار رجال الاعمال و ذوي النفوس و الاموال و هدر دم الابرياء بدون قصاص و لكن رفضت المملكة العربية ذلك فبرغم من ان الجاني ينتمي الى الاسرة المالكة فهو امير و في ريعان شبابه الا انه تم تنفيذ القصاص العادل به هذا الامير هو ” تركي بن سعود ” رحمه الله فليرحم الله سبحانه و تعالى كل من القاتل و المقتول .. تابع معانا هذه المقالة و تعرف على تفاصيل الحادث و من هو الامير تركي بن سعود الكبير و كيف تم تنفيذ حكم الاعدام به امس ..

تركي بن سعود الكبير هو .. تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير  ولد في عام 1991 ميلاديا و تم تنفيذ حكم الاعدام به بتاريخ 18 أكتوبر عام  2016 ميلاديا بعد ان بلغ من العمر 25 عام .. و ذلك بعدد ثبوت ادلة الادانه عليه في قضية  ” مخيم الثمامة بالرياض ” ، اما عن تفاصيل اعدامه فلقد تم اعدامه بساحة قصر الحكم في مدينة الرياض .

تفاصيل جريمة القتل  : قامت السلطات السعودية بتنفيذ حكم القصاص في الامير ” تركي بن سعود الكبير ” و ذلك بعد ان تم ثبوت جريمة القتل عليه حيث اندلع مشاجرة بينه و بين صديقة عادل بن سليمان بن عبد الكريم المحيميد و خلال هذه المشاجرة تم تبادل اطلاق النار و قام تركي بن سعود الكبير بقتل صديقة ، و في الحال توجهت السلطات السعودية الى مكان الحادث و قامت بالقاء القبض على تركي بن سعود الكبير و من ثم انتقل الى المحكمة العامة التي قامت بتولي مهمة التحقيق و البحث وراء الادلة و انتهى الامر بصدور حكم الاعدام من قبل وزارة الداخلية السعودية عبر بيان رسمي كان هذا البيان ينص على تنفيذ حكم القصاص في القاتل وذلك بعد ان وجد ادلة الادانة اخيرا قامت محكمة الاستئناف والمحكمة العليا بتأيد الحكم الذي تم اصداره .

قرار ملكي ينص على تنفيذ القصاص ..  بما ان القضية حساسة كان لابد من اللجوء الى العائلة المالكة ولكن في الحال قام خادم الحرمين الشريفين بإصدار أمر ملكي يأمر بأن يتم تنفيذ الشرع في الامير السعودي  حيث كان نصه ” إنفاذ ما تقرر شرعًا  بحق تركي بن سعود الكبير ” بالفعل تم تنفيذ امر القصاص بتاريخ 18 أكتوبر 2016 ميلاديا  الموافق 17 محرم 1438 هجريا  في مدينة الرياض .

بيان وزارة الداخلية السعودية   : لقد قامت وزارة الداخلية السعودية بإصدار بيان كان نصه .. ” حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استتباب الأمن و تحقيق العدل و  تنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين و يسفك دماءهم  ” .. بعد هذا البيان اكدت وزارة الدخلية السعودية على انها تحذر جميع السعودين بإختلاف طبقاتهم من ارتكاب اي جريمة خاصة لان العقاب سوف يتم بشكل شرعي .

ردود الفعل على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ”

انقلب موقع التواصل الاجتماعي تويتر و توالت التغريدات و كان اشهرها هاشتاق ” سلمان_الحزم_يأمر_بقصاص_الأمير ” ، اما عن اشهر الاشخاص الذين قاموا يوضع تغريدات مثبته على تويتر ”  الأمير خالد بن سعود الكبير ”  حيث قال  ” الحمد لله على كل حال، اللهم اجعل إقامة حد القصاص على الابن تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير كفارةً له واجعل مثواه الفردوس الأعلى من الجنة ” .

واليكم بعض التغريدات .. الوليد بن طلال اعدام تركي بن سعود خالد بن سعود الكبير

تعليق واحد

  1. الرسول عليه الصلاة والسلام قال لو فاطمه سرقة لقطعة يدها شرع الله المفروض من زمان يطبق كانا من كان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: