ما اسم صوت الثعلب ؟

كتابة اسماء سعد الدين آخر تحديث: 04 أكتوبر 2018 , 19:30

الثعلب هو أحد الحيوانات التابعة لأسرة الكلاب ، وهو من ذوي الذئاب والكلاب . هناك 39 نوعا ، منهم 12 نوعا من الثعالب يمكن العثور عليها في جميع القارات .الثعلب

يمكن للثعالب البقاء على قيد الحياة في الغابات والمراعي والجبال والدائرة القطبية الشمالية ، والجانب القطري وبالقرب من المناطق الحضرية .الثعالب

حقائق مثيرة للاهتمام حول الثعالب :
صوت الثعلب
يعرف صوت الثعلب بإسم ضباح ، والذي يطلقه للتواصل مع بعضهما البعض ، وغالباً ماترتفع أصوات الثعالب في المساء أو الصباح الباكر .

الحجم والوزن
تختلف أحجام الثعالب تبعا للأنواع ، وعادة ما تزن 13 رطلاً وكأنه صغير ومتوسط الحجم مثل الكلب .

الوصف
تتميز الثعالب بكمامة حادة وذيل رقيق . لون الفراء يمكن أن يكون ذو اللون الأحمر والبني والأسود والرمادي والفضي أو الأبيض – اعتمادا على بيئتهم . تشترك الثعالب في بعض أوجه التشابه مع القطط . لديهم مخالب قابلة للسحب (والتي يمكن سحبها داخل الكفوف) .

يمكن للثعالب الجري بسرعة كبيرة جدا (تصل إلى 30 ميلا في الساعة) وذلك بفضل جسمها النحيل . الثعالب ذات اللون الرمادي ، وهم هي الأعضاء الفصيلة من الكلاب ، والقادرة على تسلق الشجر . لدى الثعالب القدرة على حفر الأوكار تحت الأرض للإختفاء من الحيوانات المفترسة ولرعاية صغارهن .

الأنواع الأكثر شيوعا وانتشارا هو الثعلب الأحمر . لا تزال أعداد الثعالب الحمراء في أمان رغم الممارسات الأكثر شعبية في صيد هذا الثعلب ، إلا أنه موجودا في أجزاء معينة من العالم . لحسن الحظ ، هذا التقليد الوحشي أصبح يختفي ببطء . بعض أنواع الثعالب تم سردها ضمن الأنواع المهددة بالانقراض ، مثل ثعلب السافانا والثعلب الأفريقي وذلك بسبب التكاثر البطيء وعدم القدرة على التكيف مع التغيرات في البيئة المحيطة بهم .

النشاط
تنشط الثعالب ليلا ، حيث يمكنها أن ترى الضوء الخافت ، كما أنهم مميزين بحاسة البصر القوية في الليل . الثعالب لديها شعور ممتاز بالشم والسمع ، فهم يستخدمون هذه الحواس للكشف عن الفريسة . معظم أنواع الثعالب تعيش بشكل انفرادي . تعيش الأنواع النادرة والمطاردة في مجموعات صغيرة .

النظام الغذائي
تفضل الثعالب للحوم ، حيث تطارد الطيور بكل سهولة (بما في ذلك الدواجن) والقوارض والثدييات الصغيرة والزواحف . كما أنها قادرة على الحفر وعلى أكل الفضلات البشرية وأكل أنواع مختلفة من الفواكه والتوت .

الحيوانات المفترسة
الحيوانات المفترسة للثعالب هم الذئاب والدببة والأسود الجبلية والقيوط .

التزاوج
الثعالب تتزاوج مرة واحدة في السنة . ذروة موسم التزاوج هي في شهر يناير / كانون الثاني . خلال ذلك الوقت ، تطلق الثعالب صراخ بأصواتهم التي يمكن سماعها أثناء الليل وفي ساعات الصباح الأولى .

تستمر فترة الحمل مابين 53 يوما وتنتهي مع إنجاب 3-6 من الجراء . إنهم غير قادرين على رؤية وسماع أو السير في أول يومين من حياتهم ، حيث أنهم يبقون معتمدين كلياً على الأم . عندما تنمو الصغار ، يكونوا قادرين على أكل اللحوم ، حيث تبدأ الأم في تقيؤ الغذاء لإطعام الجراء .

العمر
الثعلب يعيش ما يصل الى 3 سنوات في البرية ، ومايصل إلى 10 أعوام في الاسر .

تعرف على الثعالب بالصورFoxes Foxes prefer meat Foxes

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق