ماذا يطلق على صوت الغزال

الغزلان ، والظباء الرشيقة هي أحد الحيوانات التي تعيش في أفريقيا وآسيا . إنها تتبع نفس عائلة الماعز والبقر والغنم .الغزلان

معلومات عن الغزلان
الغزلان من الحيوانات الثديية التابعة لأسرة الفقاريات ، هناك نحو 19 نوعاً من الغزلان . وهناك العديد من الأنواع الضعيفة والمهددة بالانقراض من الغزلان .

هناك نحو 19 نوعا من الغزلان ، وفقا لنظام المعلومات التصنيفية (ITIS) . أصغر الأنواع ، مثل غزال سبيك وغزال طومسون ، والتي يصل طولها لما لا يتعدى عن 20-43 بوصة (51-109 سم) عند منطقة الكتف .

ويمكن أن تزن 26 حتي 165 رطلاً(12-75 كجم) . غزال داما هو أكبر أنواع الغزلان ، والذي يصل وزنه لنحو 88-165 رطلاً (40-75 كلغ) وطوله لنحو 4،5-5،5 أقدام (137-168 سم) .

ماذا يطلق على صوت الغزال
نتحدث في موضوعنا هذا عن اسم صوت الغزال ، حيث يعرف اسم صوت الغزال بـ السليل

العادات
تعتد عادات الغزلان على سرعتهم في الهروب من الحيوانات المفترسة . الغزلان يمكن أن تصل سرعتها لنحو 60 ميلا في الساعة ، مع قدرتها في الحفاظ على سرعات من 30 إلى 40 ميلا في الساعة .

الحمية
الغزلان من الحيوانات العاشبة . وهذا يعني أنها تأكل فقط الغطاء النباتي ، من الأعشاب وأوراق الشجر والبراعم من النباتات .

التزاوج
عادة ما يتم توقيت موسم التزاوج أثناء موسم الأمطار بحيث يولد الظبيان حديثي الولادة مع توافر الكثير من الماء . الغزلان تحمل صغارها لنحو ستة أشهر قبل الولادة . لديهم من 1-2 من الصغار في وقت واحد . وتسمى صغار الغزلان بـ الظبيان أو العجول .

للحفاظ على العجول لها في مأمن بعيد من الحيوانات المفترسة ، تقوم إناث الغزلان بإخفاء أطفالها في الحشائش الطويلة . في حين يبقى الصغار بالإحتياج إلى أمهم مع القطيع . تكبر الصغار حتى تستطيع الدفاع عن نفسها ، ليتم نقل العجول الذكور إلى قطيع من الذكور .

العمر
متوسط عمر الغزلان عادة يصل مابين 10 إلى 12 سنة .

حالة الحفظ
غزال داما هو من بين أكبر أنواع الغزلان المهددة في العالم ، كما أنها أندر الأنواع ، وفقا للمجلس الوطنى لحديقة حيوان سميثسونيان . حيث انخفضت أعدادهم المهددة بالانقراض إلى أقل من 500 . أسباب التهديد الرئيسي الذي يواجه هذه الغزلان هو عامل الصيد الجائر ، مما أثر بشكل كبير على الغزلان ، كما أصبحت غزال ملكة سبأ من الأنواع المنقرضة بعد إصطيادها للغذاء في عام 1951 من قبل الجنود ، وفقا لIUCN .

أما عن غزال طومسون هو واحد من أكثر من 19 نوع من أنواع الغزلان التي يمكن العثور عليها في أفريقيا . هذا الغزال يسكن الأجزاء الجنوبية من كينيا والأجزاء الشمالية من تنزانيا . يعيش غزال طومسون في السهول المفتوحة والمراعي . يطار الناس لـ غزال طومسون بسبب الأبواق ، والتي يتم جمعها كتذكار . لحسن الحظ ، فإن أعداد غزلان طومسون في البرية مازالت مستقرة ، ولا ترد على أنها من ضمن الحيوانات المهددة بالانقراض .gazelles

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *