تفاصيل حادث حريق سيارة مدير مدرسة نمرة الثانوية بجدة

كتابة: ياسمين محمود آخر تحديث: 27 أكتوبر 2016 , 15:31

الحوادث الجنائية قد كثرت في هذه الآونة وقد تعمد الكثيرون على القيام بتنفيذ تلك الحوادث لأسباب كثيرة، ومن أكثر ما أثير في الأيام القليلة الماضية هو حادث حريق سيارة ملك لمدير مدرسة نمرة بجدة حيث تبين أن حريق السيارة جنائي ومفتعل والقصد منه هذه السيارة بالذات، وهو الأمر الذي أثار ضجة كبيرة جدا في المملكة خاصة وأن الجاني لم يتم معرفته مع كثرة الشكوك حول أسباب ودوافع القيام بهذا الحادث، فشئ لا يمكن تصديقه أن يصل الأمر إلى شبهه جنائية لأمر ما، فما تفاصيل حادث حرق سيارة مدير مدرسة نمرة؟ من المتسبب في ذلك ؟ هذا ما سوف نورده في المقال أدناه

تفاصيل حرق السيارة
تفاجأ الجميع في مدرسة نمرة بنيران مشتعلة أمام المدرسة وهو الأمر الذي تكرر خلال الفترة القليلة الماضية في تمام الساعة الحادية عشر صباحا وقد تم إبلاغ شرطة جدة بنشوب حريق في إحدى السيارات أمام مدرسة نمرة الثانوية بمحافظة جدة وعلى الفور تم إرسال فريق الإطفاء والإنقاذ لموقع الحادث لإخماد الحريق، وتبين أن هذه السيارة هي سيارة مدير المدرسة وتحمل المواصفات نوع فورد (اكسبديشن) موديل 2012م ، وأسفر الحريق عن تضرر سيارة تالفة كانت مجاورة لمنطقة الحريق، وقد أكدت المعاينة الفنية أن هذه الحريق مفتعل ويحمل طابع جنائي ومن المؤكد أن هناك مصدر حراري تسبب في هذا الحادث ولم يسفر الحادث عن أي إصابات أخرى أو خسائر بالأرواح.

تعليق صاحب السيارة
كشف المدير حزام العمري وهو مدير مدرسة نمرة الثانوية بنين أن هذا الحادث أحزنه كثيرا ولكنه لن يرغمه عن مغادرة المدرسة والتي تولى إدارتها العام الماضي، وقال في تصريح له “حزين لأن سيارتي التي تصل قيمتها لقرابة ١٦٠ ألف ريال احترقت بالكامل أمام ناظري، وواثق بقدرة الجهات الأمنية على اكتشاف الفاعل ومحاسبته” وأضاف “ليس لدي مشكلة مع طلابي. هناك مجموعة صغيرة غضبوا بعد أن أجرينا تفتيشًا دقيقًا الأسبوع الماضي، وصادرنا ٣٠ جوالاً وعددًا من الأكياس (النشوق) – مادة مفترة تستخدم أعلى اللثة)، وعلب السجائر. وعلى الفور، أحرقوا عداد الكهرباء الخاص بالمدرسة، وتم رفع بلاغ بذلك، وأصلحناه، وأمَّناه من أيادي العابثين”. وأكمل حديثه اليوم غاب عن المدرسة قرابة ١٥ طالبًا، وهناك ستة آخرون هربوا خلال فترة الفسحة، وأكد بعض الشهود أنهم رأوهم بالقرب من السيارة قبيل الحادثة، وهم من الطلاب المشاغبين الذين غضبوا من مصادرة الجوالات، والشكوك تحوم حولهم، وستفصل جهات التحقيق بالشرطة في الأمر بعد أن رفعت البصمات اليوم، واستدعت الطلاب المتهمين.

وعلق أيضا عن عدم وجود أي أعداء له خارج المدرسة ولكنه صرح بأن هناك مجموعة من الطلاب غير المنضبطين وهم الطلاب الذين يؤثرون بالسلب على العملية التعليمية وقد حضر أولياء أمورهم مطالبينه بتعديل سلوك أبنائهم وقام بالفعل بتأديبهم ولكن بأسلوبه الخاص فقد قال عن أسلوبه في تأديب الطلاب لم أستخدم العصا يومًا، بل كنا نطبق تعليمات الوزارة بحذافيرها، ونسعى لتقويم سلوك الطلاب. وما قاموا به من تصرف لا يمثل باقي طلاب المدرسة، ولن يثنيني عن تأدية رسالتي التعليمية، وسيزيدني حرصًا على تنفيذ التعليمات.

تعويض الأستاذ ” حزام العمري”
أظهر هذا الحادث مدى التلاحم الاجتماعي بين أفراد التربية والتعليم بجدة وذلك لمبادرة قام بها قادة المدارس بجدة لتعويض الأستاذ حزام العمري عن طريق التنسيق مع المدارس الأخرى لشراء سيارة جديدة تعويضا عن السيارة التي تم حرقها وهذه الفكرة نابعة من ديوانية القيادة بجدة وبإشراف كلا من الأستاذ عبدالمعتني المزروعي والأستاذ خالد المالكي.

نهاية
حادث حرق السيارة هو حادث مأساوي بمعنى الكلمة ولكنه بين مدى أهمية التلاحم الاجتماعي في كل المواقف وهو الجزء الذي لم يظهر إلا في تلك الظروف لأنها الظروف التي تبين كل الصفات النبيلة التي بداخل كل إنسان، فنتمنى أن يتم الكشف عن السبب الحقيقي وراء حريق هذه السيارة ومعاقبة فاعلها العقوبة الرادعة حتى يتعلم المشاغبين أن هذه الأفعال نهايتها السجن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: