معلومات عن ابو طيط ذو العرف

كتابة: اسماء سعد الدين آخر تحديث: 29 أكتوبر 2016 , 13:15

طائر ابو طيط ذو العرف هو نوع من الطيور التي تنتمي لعائلة الزقزاق . والتي يمكن العثور عليها في المناطق المعتدلة في آسيا وأوروبا . طائر ابو طيط ذو العرف

حقائق مثيرة للاهتمام حول أبو طيط ذو العرف :
الوزن والحجم
طائر ابو طيط ذو العرف يمكن أن تصل إلى 11 إلى 13 بوصة في الطول ، ولنحو 4،5-11،6 أوقية من وزنه . حجم ابو طيط ذو العرف

معلومات عن ابو طيط ذو العرف
يغطى ابو طيط ذو العرف بالريش ذو اللون الأبيض والأسود مع مسحة من اللون الأخضر على الجزء العلوي من الجسم . الذكور والإناث تبدو على حد سواء . لون قمة رأس كل من الذكور والإناث باللون الأسود ، بينما تأتي قمة الذكور أكبر من الإناث ، في حين أن الطيور الصغيرة تكون قمتها قصيرة ممتلئة .
ابو طيط ذو العرف لها أجنحة واسعة مدورة وكبيرة ، يصل حجم أجنحتها إلى 34 بوصة . يحرك طائر ابو طيط ذو العرف أجنحته ببطء ، فإنه من الطيور الكسولة . ومن المعروف أيضا أن طائر ابو طيط ذو العرف يعرف بإسم “peewits” بسبب نبرة صوته العالية والمميزة ، والذي ينتجها الذكور خلال مواسم التزاوج . يتواصل طائر ابو طيط ذو العرف أيضاً عبر الصرير وأصوات البكاء .

النشاط
ابو طيط ذو العرف هي حيوانات ليلية (نشطة أثناء الليل) . أنهم يفضلون أن يصطاد خلال الليل لتجنب نورس أسود الرأس والتي غالبا ما تسرق طعامهم .

النظام الغذائي
طائر ابو طيط ذو العرف من الحيوانات الآكلة للحوم (يأكل لحم الحيوانات والنباتات) . ويستند النظام الغذائي على ديدان الأرض ، الدودة السلكية ويرقات الحشرات والحشرات والعناكب والرخويات والحبوب والبذور .

الموائل والحفظ
يسكن طائر ابو طيط ذو العرف في المستنقعات والمناطق المغمورة بالمياه والمراعي والمروج والحقول البور . يتم صيد ابو طيط ذو العرف لإستهلاك بيضه بإعتباره طعاما شهيا. لحسن الحظ ، تم حظر هذه الممارسة في معظم بلدان أوروبا. أعداد ابو طيط ذو العرف في البرية هي أصغر عما كانت عليه قبل 20 عاما بسبب فقدان الموائل المعجل (التحول من الأراضي الرطبة في الحقول الزراعية) . على الرغم من ذلك ، هذا الطائر لا يزال غير مدرج على قائمة الأنواع المهددة بالانقراض .

الحيوانات المفترسة
الحيوانات المفترسة الرئيسية لـ أبو طيط ذو العرف هي الثعالب والغربان . يستخدم طائر ابو طيط ذو العرف للشعور القوي في السمع للكشف عن فرائسها .

التزاوج
طائر ابو طيط ذو العرف من الطيور القطيعية ، والذين يجتمعون في قطعان (مجموعات كبيرة) خلال فصل الشتاء . كما انه من الطيور المهاجرة ، حيث يسافرون إلى الجنوب خلال فصل الشتاء لتجنب درجات الحرارة المنخفضة ونقص الغذاء . موسم التزاوج لطائر ابو طيط ذو العرف يحدث من فبراير إلى مايو أو يونيو .

أعشاش ابو طيط ذو العرف تتواجد في الاكتئاب الضحلة من الأرض والتي يصطف بها العشب والأوراق . تضع الأنثى مابين 3-4 بيضات ذات اللون البني الزيتوني والمغطاة بالبقع السوداء . كل من الذكور والإناث تحتضن البيض خلال فترة 28 يوما .

تصبح الفراخ قادرة على المشي بعد أيام قليلة من الولادة . تتولى أم وأب رعاية صغارهم حتى تعلم الطيران ، في سن 5 أو 6 أسابيع . يصل صغار طيور ابو طيط ذو العرف إلى مرحلة النضج الجنسي في سن السنة الواحدة . هناك حوالي 40٪ فقط من صغار الطيور يمكنها البقاء على قيد الحياة حتى سن البلوغ .

العمر
عمر ابو طيط ذو العرف في البرية يصل لما بين 4 إلى 5 سنوات .

دعونا نتعرف على طائر ابو طيط ذو العرف بالصور نشاط ابو طيط ذو العرف مواصفات ابو طيط ذو العرف حمية طائر ابو طيط ذو العرف هيئة ابو طيط ذو العرف Life span of lapwings Lapwing

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: