الدلفين الأبيض الصيني

الدلفين الأبيض الصيني ، والمعروف أيضا بإسم الدلفين الأحدب أو الدلفين الهندو باسيفيكي الأحدب ، وهو الدولفين الذي ينتمي إلى مجموعة الثدييات البحرية . الدلفين الأبيض الصيني ، هناك نوعان من أنواع الدلافين البيضاء الصينية والتي يمكن العثور عليها في المياه الدافئة بالمحيط الهادي . عادة ما تعيش الدلافين البيضاء الصينية على عمق 66 قدما ، بالقرب من الشعاب المرجانية ، في البحيرات ومصبات الأنهار ومصب النهر الكبير .

الدلافين البيضاء الصينية حقائق مثيرة للاهتمام حول الدلفين الأبيض الصيني :
الوصف
الدلافين البيضاء الصينية تولد باللون الأسود ، وهم من الحيوانات الصغيرة ارمادية ذات البقع الوردية . كبارهم ذو اللون الأبيض مع اللون الوردي . الدلفين الأبيض الصيني لديه لون وردي على الجلد بفضل الأوعية الدموية المتواجدة بشكل مفرط . اللون الوردي للجلد هو اللون الأكثر وضوحا في المياه الباردة بسبب سريان الدم من خلال الأوعية الدموية لتدفئة الجسم ولضمان استقرار درجة حرارة الجسم .

الدلفين الأبيض الصيني لديه جسم نحيلة ، ومنقار ممدود وجسم مدور مع ذيل على شكل مثلث . سنام الدلفين الأبيض الصيني على الجانب الظهري من الجسم ليمثل الزعنفة الظهرية . الدلفين الأبيض الصيني لديه عيون كبيرة وبصر حاد سواء في الماء أو في الهواء .

الحجم والوزن
الدلفين الأبيض الصيني يمكن أن يصل طوله إلى 6-13 بوصة ، وإلى 330-510 رطلا من وزنه .

النشاط
الدلفين الأبيض الصيني هو حيوان نهاري (نشط خلال اليوم) .

النظام الغذائي
الدلفين الأبيض الصيني هو حيوان آكل للحوم ، ويستند النظام الغذائي على الأسماك الصغيرة والمتوسطة الحجم التي يمكن ابتلاعها في قطعة واحدة . كمية الأسماك التي يتم استهلاكها بشكل يومي تساوي 8٪ من وزن الدلفين الأبيض الصيني .

الحفظ والتهديدات
الأعداد المتبقية من الدلافين البيضاء الصينية في البرية لا يتجاوز 1700 الحيوانات بسبب تلوث المياه والصيد المفرط (بهدف الحصول على لحومها) ، بالإضافة إلى الزيادة في حركة القوارب والأمراض . وترد الدلافين البيضاء الصينية بالقرب من الحيوانات المهددة (أنها قد تصبح مهددة بالانقراض في المستقبل القريب) .

الحيوانات المفترسة
المفترسات الطبيعية لـ الدلافين البيضاء الصينية هم دلافين أوكرا وأسماك القرش الكبيرة .

التفاعل والسلوك
الدلفين الأبيض الصيني يمكن أن ينفق مابين 2-8 من الدقائق تحت الماء . صغار هذه الحيوانات لديهم القدرة الأصغر والتي تصل مابين 1-3 دقائق وذلك بسبب احتياج الرئة للهواء النقي .

التزاوج
يعيش الدلفين الأبيض الصيني في مجموعات صغيرة تتألف من 3-4 من الحيوانات . يتواصلون عبر نقرات ، صرخات وصفارات . الدلافين البيضاء الصينية هي مخلوقات لعوبة والتي غالبا ما تحب القفز من الماء .

موسم التزاوج من الدلفين الأبيض الصيني يقام خلال الفترة من نهاية الصيف إلى الخريف . لتسبح الدلافين معا وتلمس بعضها البعض . تستمر فترة الحمل لنحو 11 شهرا وينتهي بإنجاب طفل واحد . صغير الدلفين الأبيض الصيني يقضي الثلاث سنوات الأولى من حياتها مع أمه . خلال تلك الفترة ، فإنه يتعلم مهارات الحياة الأساسية .

الإناث تصل إلى مرحلة النضج في سن الـ 10 سنوات أما الذكور فإنهم يصلوا إلى سن النضج بعد ثلاث سنوات من الإناث ، أي في سن الـ 13 عاما . تتزاوج الإناث كل ثلاث سنوات ، عندما تكون على يقين بأن ذريتهم قادرين على إعالة أنفسهم بنفسهم .

العمر
الدلفين الأبيض الصيني يمكن أن يعيش ما يصل الى 40 عاما في البرية .

إطلالة على الدلفين الأبيض الصيني بالصورChinese white dolphin dolphins

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *