الدول المتحدثة بالالمانية

- -

الألمانية هي واحدة من اللغات الأكثر أهمية في العالم . يتحدث الكثير من سكان أوروبا للغة الألمانية على نطاق أوسع من الإنجليزية والفرنسية . أكثر الدول المتحدثة بالالمانية أكثر من 100 مليون أوروبي يتكلمون اللغة الألمانية بإعتبارها لغتهم الأم ، وبالإضافة إلى مالا يقل عن 100 مليون شخص من مختلف أنحاء العالم يتحدثون اللغة الألمانية كلغة أجنبية . هذه هي اللغة الأكثر أهمية في قلب أوروبا ، وهي وسيلة الاتصال من بحر البلطيق في الشمال إلى الأبنين إلى الجنوب . وهي اللغة الرسمية في ألمانيا ، سويسرا ، النمسا وليختنشتاين . يتحدث بها أيضا أجزاء من بلجيكا وهولندا والدنمارك وإيطاليا (جنوب تيرول) .

كما يتحدث عدد كبير من السكان الناطقين باللغة الألمانية بإعتبارها اللغة الرسمية في بعض المستوطنات وفي بعض البلدان ، مثل رومانيا والمجر وسلوفاكيا .

خارج أوروبا هناك مجموعات كبيرة من المتحدثين باللغة الألمانية في الولايات المتحدة ، البرازيل ، أنغولا ، فنزويلا مع العديد من الدول الأخرى ، وخاصة في أمريكا اللاتينية .

أكبر المدن الناطقة للألمانية في العالم
1 . برلين ، ألمانيا – 3460725 شخص
برلين هي المركز الثقافي الأكثر أهمية في أوروبا ، وغالبا ما تسمى بالعاصمة الأوروبية للثقافة ، وهي المدينة المتنوعة والتي لا مثيل لها ، كما تعتبر واحدة من أكثر المدن العالمية الناطقة بالألمانية على كوكب الأرض .

2 . هامبورغ ، ألمانيا – 1786448 شخص
هامبورغ هي ثاني أكبر مدينة في ألمانيا وهي أكبر ميناء ألماني . تقع على ضفاف نهر إلبه ، مع امتدادها لما يقرب من 83 كيلومترا من ساحل بحر الشمال ، والمدينة هي واحدة من أهم محركات الاقتصاد الألماني .

3 . فيينا ، النمسا – 1714142 شخص
تشتهر فيينا بالقصور والحدائق والمتاحف ، وهي واحدة من أكثر المدن الأرستقراطية في العالم . يعيش في فيينا عدد من الملحنين الشهيرين على مستوى العالم ، مثل بيتهوفن وبرامز وموزارت ، ومنهم من عاش وعمل في عاصمة النمسا .فيينا

4 . ميونيخ ، ألمانيا – 1353186 شخص
ميونيخ هي واحدة من أفضل المدن للعيش في العالم ، كما إنها مقصد سياحي هام جدا . مهرجان أكتوبر ، هو واحد من أكثر المهرجانات الشهيرة في العالم ، والذي يقام في ميونخ كل عام في تشرين الأول (أو أواخر سبتمبر) !

5 . كولونيا ، ألمانيا – 1007119 نسمة ،
كولونيا هي المدينة الجذابة للغاية ، والتي بها أجمل كاتدرائية مذهلة في كولونيا وهي “سانت بيتر وسانت ماري ” . هذا المبنى المتميز هو التحفة الحقيقية من الهندسة المعمارية وهو نتاج لما يقرب من قرنين من العمل الشاق .

6 . فرانكفورت ، ألمانيا – 679664 شخص
فرانكفورت هي واحدة من أهم المراكز المالية في أوروبا والعالم . ومن المدن المعروفة بناطحات السحاب والمحددة بمظهر أمريكا الشمالية . دمرت فرانكفورت خلال الحرب العالمية الثانية ، إلا أنها اليوم هي المدينة الأكثر جمالا وحيوية عن أي وقت مضى .

7 . شتوتجارت ، ألمانيا – 606588 شخص
كما تمتاز أمريكا بـ ديترويت ، فإن أوروبا تمتاز بـ شتوتغارت . شتوتغارت هي المدينة الألمانية ومركز العالم الرائد في مجال صناعة السيارات وكذلك واحدة من مراكز التكنولوجيا الأكثر أهمية في البلاد .شتوتغارت

8 . غراتس ، النمسا – 599049 شخص
غراتس هي واحدة من المراكز الجامعية الأكثر احتراما في أوروبا . وعلاوة على ذلك ، فإنها واحدة من عواصم الطهي في العالم جنبا إلى جنب مع مدن أخرى مثل ليون ، فرنسا . والمدينة هي في الترتيب الثاني من حيث المركز الحضري والاقتصادي في النمسا .

9 . دوسلدورف ، ألمانيا – 588735 شخص
دوسلدورف هي المدينة المميزة بثقافتها ، والفن والعمارة . دوسلدورف هي عاصمة الموضة الألمانية وواحدة من مراكز التسوق الأكثر إثارة في العالم .دوسلدورف

10 . دورتموند ، ألمانيا – 580444 شخص
وخلافا لمعظم المدن الكبيرة والحديثة ، فإن دورتموند لا تعاني من نقص في المساحات الخضراء . في الواقع ، تتميز المدينة بالمتنزهات والحدائق والغابات التي تغطي ما يقرب من نصف من المساحة الكلية للمدينة .

11 . إيسن ، ألمانيا – 574635 شخص
إيسن هي واحدة من المدن الأقل من حيث الصناعية والتكنولوجية في ألمانيا ، لأن اقتصادها يعتمد بشكل كبير على قطاع التعليم العالي (أو قطاع الخدمات كما هو معروف والأكثر شيوعا) .إيسن

12 . بريمن ، ألمانيا – 547340 شخص
بريمن هي مركز لتجمع عدد كبير من سكانها مع ما يقرب من 2.5 مليون شخص . وهذا هو السبب الرئيسي وراء جمال وحيوية بريمن .

13 . دريسدن ، ألمانيا – 523058 شخص
تعتبر درسدن هي أجمل مدينة في ألمانيا ، والتي تمتد على بعد مسافة قصيرة في الشوارع . تحولت المتاحف والقصور والحدائق والهندسة المعمارية الرائعة بالمدينة إلى مكان أكثر جاذبية للسياحة في البلاد .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *