شرح طريقة البحث عن مأذوني الانكحة الكترونيا في مدينك

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 30 أكتوبر 2016 , 11:45

اذا كنت مقبل على الزواج و تحتاج الى مأذون لعقد القران ” عقد الانكحة ” فلا تتعب نفسك في البحث و سؤال الاصدقاء و المعارف عن شخص معين يقوم بهذا العمل ، الامر الان اصبح ايسر بكثير حيث قامت وزارة العدل باصدار خدمة جديدة الكترونية توفر لك عملية البحث عن مأذوني الانكحة في مدينتك او قريتك بسهولة و يسر لتسهيل الامور في اجراءات عقود الانكحة .

يطلق على الخدمة اسم ” الاستعلام عن مأذوني الانكحة ” و التي توفر لك قائمة باسماء مأذوني الانكحة في مدينتك المصرح لهم بالعمل ، كذلك يمكنك البحث عن اسم مأذون معين و تتأكد من اذا كان مصرح له بالعمل في مدينتك و منطقتك ام لا ، هذه القائمة تتضمن اسماء و ارقام هواتف مأذون الانكحة و ايضا اسم المحكمة التابعين لها و مثل هذا الامرر يوفر الوقت و المجهود .

خطوات البحث عن مأذوني الانكحة الكترونيا : 

1- قم بالدخول الى وزارة العدل من خلال الرابط المباشر التالي : https://www.moj.gov.sa/ar/Pages/default.aspx

موقع وزارة العدل

2- من القائمة الرئيسية بالموقع قم باختيار ” خدمات الكترونية ” لتظهر لك قائمة بجميع الخدمات الالكترونية من خلال وزارة العدل ثم نقوم باختيار و الضغط على زر ” الاستعلام عن مأذوني الانكحة ” .

اختيار خدمة مأذوني الانكحة

3- في هذه الصفحة يظهر لك خيارين ” بحث بالمدينة ” و ” بحث بالاسم ” ، سنقوم بشرح الطريقتين في البداية نقوم بالضغط على الخيار الاول ” البحث بالمدينة ” .

خيارات البحث عن مأذوني الانكحة

4- في الصفحة التالية نقوم بتحديد اسم المدينة و اسم الحي من خلال قائمتي ” اسم المدينة ، اسم الحي ” .

اختيار المدينة و الحي

5- تظهر لك قائمة باسماء و ارقاهم هواتف مأذوني الانكحة ثم المحكمة التابعين لها .

قائمة باسماء المأذونين في مدينتك

6- اذا كنا سنختار الخيار الثاني ” بحث بالاسم ” فستظهر لنا صفحة نختار منها ” اسم المدينة ” ثم نضيف اسم المأذون فسيظهر لك معلومات عن هذا المأذون ان كان ضمن مأذوني الانكحة المصرح لهم .

البحث من خلال الاسماء للمأذونين

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق