ماهي فئات اليورو ؟

اليورو ( € ، EUR) وهي العملة الرسمية لمنطقة اليورو ، والتي تتألف من 19 دولة من الدول الأعضاء الـ 28 في الاتحاد الأوروبي : النمسا ، بلجيكا ، قبرص ، استونيا ، فنلندا ، فرنسا ، ألمانيا ، اليونان ، ايرلندا ، إيطاليا ، لاتفيا ، ليتوانيا ، لوكسمبورغ ، مالطا ، هولندا ، البرتغال ، سلوفاكيا ، سلوفينيا ، وإسبانيا . اليورو تستخدم كعملة رسميا من قبل مؤسسات الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى إستخدامها من قبل أربع دول أوروبية أخرى ، بالإضافة إلى استخدامها اليومي لحوالى 337 مليون اوروبي اعتبارا من عام 2015 .

اليورو هو ثاني أكبر عملة احتياطية وكذلك الثانية من حيث العملات الأكثر تداولا في العالم بعد الدولار الأمريكي . اعتبارا من أغسطس عام 2014 ، يتداول اليورو بنحو أكثر من 995000000000 € ، اليورو لديها أعلى قيمة مشتركة من العملات الورقية والمعدنية المتداولة في العالم ، بعد أن تجاوز الدولار الأمريكي . وبناء على تقديرات صندوق النقد الدولي لعام 2008 لإجمالي الناتج المحلي ولتعادل القوة الشرائية بين العملات المختلفة ، حيث أن منطقة اليورو هي ثاني أكبر اقتصاد في العالم .

اعتمد اليورو رسميا في 16 ديسمبر لعام 1995 ، وقدم إلى الأسواق المالية العالمية كعملة محاسبية في 1 يناير عام 1999 ، ليحل محل وحدة النقد الأوروبية السابقة (ECU) في نسبة 1: 1 (للدولار الأمريكي $ 1،1743) . دخلت عملات اليورو في التداول في 1 يناير لعام 2002 . انخفض اليورو إلى الدولار الأمريكي بنحو 0،8252 $ في غضون سنتين . ومنذ أواخر عام 2009 ، فقد تعدى اليورو لأزمة الديون السيادية الأوروبية التي أدت إلى إنشاء مرفق الاستقرار المالي الأوروبي ، فضلا عن غيرها من الإصلاحات التي تهدف إلى تحقيق استقرار العملة . في يوليو لعام 2012 ، انحفض اليورو دون 1.21 $ الدولار الأمريكي للمرة الاولى منذ عامين ، بعد مخاوف أثيرت حول الديون اليونانية والقطاع المصرفي المتعثر في اسبانيا . اعتبارا من 21 سبتمبر 2016 ، بلغ سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنحو 1،1150 $ .

اوروبا
أوروبا هو جزء من العالم والتي تشكل جيولوجيا وجغرافيا للجزء الغربي من أوراسيا . في الشمال هي محاطة بالمحيط المتجمد الشمالي ، ولكن في الجنوب فإنها محاطة بالبحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود . ويعتقد أن جبال الأورال ، نهر الأورال ، وبحر قزوين وجبال القوقاز يشكلا الحدود الشرقية من أوروبا . كما تشمل عدة جزر ، من الشبه جزر في أوروبا ، أكبرها بريطانيا العظمى . ويبلغ طول الخط الساحلي بنحو 38000 كيلومترا . تبلغ إجمالي مساحة أوروبا تقريبا لنحو 10 ،2 كيلو متر مربع ، بينما لم يتجاوز عدد سكانها لنحو 731،000،000 من الناس .

تتكون معظم أوروبا من الأراضي المنخفضة – الممتدة حوالي 3/5 من إجمالي المساحة والتي تقل عن 200 متر فوق مستوى سطح البحر ، وتبلغ نحو 1/15 من أوروبا إلى أعلى من 1 كيلومتر . النظم الجبلية العليا هي التي تعبر أوروبا في جانبها الجنوبي ، على سبيل المثال ، البرانس ، جبال الألب ، الأبنين ، الكاربات وجبال البلقان . الجبال الاسكندنافية هي سلسلة الجبال الوحيدة التي يمكن ملاحظتها فى امريكا الشمالية . على الرغم من أن أوروبا ليس لديها الكثير من الأنهار ، إلا أن لديها عدد قليل من البحيرات الكبيرة . أطول نهر في أوروبا هو نهر الفولغا ، أما أكبر بحيرة في أوروبا هي بحيرة لادوغا . هناك الأراضي واسعة ، خصوصا في الشمال والمغطاة بالأنهار الجليدية . هناك حوالي 1/3 من الأراضي الصالحة للزراعة في أوروبا ، والتي يزرع فيها الحبوب والقمح والشعير بشكل خاص . وتغطى بالغابات بنحو 1/3 من أوروبا .

أوروبا هي المنطقة الرائدة في العالم من خلال اقتصادها الحديث الذي يستند على الزراعة التجارية والصناعة . كما أنها واحدة من أكبر المناطق الصناعية في العالم حيث يبلغ متوسط أشكال الدخل السنوي للفرد بحوالي 1/10 من سكان العالم . غالبية الأوروبيين يتحدثوا الجرمانية واللغات السلافية . معظم الأوروبيين مسيحيين .

عملة اليورو الورقية
هناك 7 أوراق رسمية من اليورو لفئات مختلفة هي : 5 ، 10 ، 20 ، 50 ، 100 ، 200 و 500 من الورقة النقدية لليورو . كل من هذه الأوراق النقدية تختلف في اللون والحجم . يتم بروز الأحجام والنقوش من الأوراق النقدية ليتم كشفها للأشخاص المكفوفين ، مما يساعدهم على التعرف على الأوراق النقدية اللازمة دون صعوبات .

تصميم الأوراق النقدية يتضمن مميزات وعناصر ذات الطرز المعماري المختلف ، والذي يهيمن عليها إطلالات لفترات مختلفة من التاريخ الأوروبي . الوجه الآخر أو الجزء الأمامي من الأوراق النقدية يصور هذه العناصر المعمارية مثل النوافذ والأبواب ، والتي ترمز إلى الانفتاح والحرية . والعكس في الجزء الخلفي من الأوراق النقدية ، فإنه يصور الجسور التي ترمز للتعاون بين الناس في أوروبا .

عملات اليورو المعدنية
العملات المعدنية من 1 ، 2 ، 5 ، 10 ، 20 و 50 سنت يورو . تختلف كل عملة في الحجم واللون والسماكة وفقا لقيمتها . العملات المعدنية من 1 و 2 و 5 سنت يورو لها لون نحاسي والعملات النقدية من 10 و 20 و 50 سنت يورو لها لون أصفر ، ولكن العملات 1 و 2 € هم ذو اللون الفضي والأصفر .

الوجه الآخر للعملات هو ذو شكل متطابق في جميع البلدان الأوروبية ، إلا أنه يختلف باستخدام الرموز الفردية لكل دولة أوروبية . الوجه الآخر من النقود يصور خريطة الاتحاد الأوروبي والنجوم التي ترمز إلى الاتحاد الأوروبي . العملات المعدنية من 1 و 2 و 5 سنت يورو ترمز إلى أوروبا ، والنقود المعدنية من سنت 10 و 20 و 50 يورو ترمز إلى الاتحاد الاوروبي واتحاد الدول ، ولكن العملات 1 و 2 € ترمز إلى أوروبا كجزء من العالم بأنه جزء ليس له حدود .

ماهي فئات اليورو بالصور

1 يورو - عملة معدنية

1 يورو – عملة معدنية

2 يورو - عملة معدنية

2 يورو – عملة معدنية

10 يورو - عملة معدنية

10 يورو – عملة معدنية

20 يورو - عملة معدنية

20 يورو – عملة معدنية

50 يورو - عملة معدنية

50 يورو – عملة معدنية

50 يورو - عملة ورقية

50 يورو – عملة ورقية

10-euro

100 يورو - عملة ورقية

100 يورو – عملة ورقية

20 يورو

20 يورو

200 يورو

200 يورو

500 يورو

500 يورو

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    عمرو عز الرجال
    2018-07-30 at 04:38

    معايا عمله معدنيه 2يورو والظهر نسر اريد ان اعرف معناها و هي يورو تابعه لاي دوله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *