تقوية بصيلات الشعر عبر الغذاء والاسلوب الصحي

- -

الشعر عبارة عن زوائد بروتينية تنمو في أجسام الثدييات يخضع الشعر لعدة تأثيرات هرمونية حيث يرتبط زيادة الشعر بإفراز هرمون الثيروكسين من الغدة الدرقية ويرجع لون الشعر إلى إفراز هرمون الميلانين في الخلايا الملونة يعد الشعر هو تاج المرأة وجمالها لذلك تهتم بجماله لكن ليس الاعتناء بالشعر وببصيلاته فقط  باستخدام الزيوت والشامبو المناسب بل بالاعتماد على الغذاء الصحي والأسلوب الصحي في الحياة والأنماط الصحية المثالية، بجانب البعد عن الضغوط والمشاكل النفسية ينعكس ذلك على صحة الشعر بشكل كبير ايضا قلة التغذية والتغذية غير السليمة تتسبب في فقدان الشعر وفقدان صحة ولمعان الشعر لذلك يأتي السؤال ما هي الوسائل التي تقوي من بصيلات الشعر :

الأطعمة المناسبة لتقوية بصيلات الشعر :

1_ يعد الجرجير من أكثر الأطعمة المناسبة لقوة ولمعان الشعر وتقوية البصيلات وفروه الرأس يوجد بيع عدد من المواد الكيميائية والكبريتية اللازمة  لتنمو بصيلات الشعر بصحة هو أقوى النباتات التي تقوي الشعر لاحتوائه على عدد من الفيتامينات والمركبات والمعادن المناسبة لنمو الشعر لذلك لابد من تضمينه لسلطة باستمرار لتقوية بصيلات الشعر .

2_ الأحماض الدهنية والأميغا3: سوف تجد تلك الأحماض في الأسماك خاصة السلمون والتونة والسردين والرنجة و اللحوم الحمراء وزيت الزيتون والمكسرات خاصة الجوز واللوز والكاجو وأيضا في البذور مثل السمسم والحبوب الكاملة مثل الشوفان والأرز البني والبقوليات عند إتباعك لحمية غذائية تعتمد على تناول الأحماض الدهنية وحمض الفوليك تجده في الأفاكادو سوف تعيد التوازن إلى بصيلات الشعر و تمنحه الصحة واللمعان المطلوب و تشجع وتحفز بصيلات الشعر على النمو و بناء الأغشية والخلايا في فروه الرأس.

3_ معدن الحديد : الأطعمة التي تحتوي على الحديد تمنع تساقط الشعر وتعمل على تقوية البصيلات وتعالج تكسر الشعر وتكسر أطرافه و تمنح الشعر والبصيلات النعومة يوجد الحديد في العديد من الأطعمة مثل الكبد والمشروم والتفاح والسبانخ والبنجر والجرجير والكرنب  والملفوف والجوافة والتوت والبلح والتمر واللحم الأحمر بنسبة بسيطة و كبد الأسماك.

4_ معدن الزنك:  يوجد الزنك خاصة في الأسماك في جميع أنواع الأسماك والمأكولات الحرية الجمبري والمحار والكابوريا والأعشاب البحرية والطحالب والكارماري وغيرها من المنتجات البحرية،وأيضا في البيض وبعض المكسرات كالفستق، يلعب الزنك دورًا كبيرًا في تنظيم الوظائف البيولوجية التي تحافظ على صحة فروه الرأس و تساعد على نمو الشعر والأظافر وتمنع التقصف والتكسير لابد من الحصول على الجرعات المناسبة من الزنك بشكل أسبوعي للمحافظة على توازن نسبة الزنك بالجسم بالتالي المحافظة على جمال الشعر.

5_ تناول الفيتامينات: أهمها على الإطلاق فيتامين سي الذي يعمل على إنتاج الكاروتيات المفيدة لفروه الرأس تعمل على زيادة إفراز هرمون الميلاتنين الذي يحافظ على تصبغ الشعر و يزيد من إنتاج النيروزين الذي يحافظ على بصيلات الشعر ويمنحها القوة اللازمة يمكن الحصول على فيتامين سي من الفاكهة الحمضية والجزر والفراولة.

يعد الغذاء هو أساس تقوية بصيلات الشعر وتقوية فروه الرأس لمنحك شعر مثالي لابد من إتباعك لحميات غذائية تعتمد بشكل كلي على جميع العناصر الغذائية من بروتين ودهون مشبعة وغير مشبعة وألياف وكربوهيدرات وأملاح وفيتامينات لضمان توازن الجسم والمحافظة على الشعر من التساقط أيضا بإمكانك زيادة تقوية بصيلات الشعر باستخدامك عدد من الزيوت المناسبة بعد إتباعك لنظام غذائي صحي مثل:

زيت جوز الهند: يحتوي على كمية من الأحماض الدهنية والمغذيات الطبيعية عند تدليك لفروه الرأس سوف يعمل على تنشيط الدورة الدموية بفروه الرأس ويغذي الشعر ويمنع التقصف ويقلل من فقدان الشعر للبروتين.

زيت الزيتون : خاصة البكر يمنح الزيت لشعرك الكثافة اللازمة ويزيد من الشعر يعالج جميع مشاكل الشعر التالف يحتوي زيت الزيتون على الأميغا3 وحمض الفوليك اللازمين لتقوية بصيلات الشعر.

زيت الافوكادو : من الزيوت القوية التي تقوي بصيلات الشعر يحتوي على اربعة فيتامينات مهمة  هي أ وب ود وهـ يزيد من لمعان الشعر هو مرطب ممتاز للشعر.

زيت الجوجوبا : يحتوي على عدد من المركبات الطبيعية المثالية للعناية بفروه الرأس وتقوية بصيلات الشعر يزيد الزيت من إفراز عدة غدد داخل فروه الرأس يمكن وضع الزيت على البلسم أو السيرم وتدليك الشعر أو عمل حملات الزيت باعتدال لتقوية بصيلات الشعر.

لا تنسى يجب اتباعك لحمية غذائية معتمدة على كافة العناصر الغذائية والفيتامينات بجانب تدليك فروه الرأس بالزيوت لتقوية بصيلات الشعر والحصول على شعر صحي ولامع ..

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *