دلالات شعار دولة الامارات

دولة الإمارات العربية المتحدة ، والتي تقع في الجزء الشرقي من شبه الجزيرة العربية ، وتمتد على طول جزء من خليج عمان والساحل الجنوبي للخليج العربي . يحدها المملكة العربية السعودية من الغرب والجنوب ، وقطر إلى الشمال ، وسلطنة عمان من الشرق . معظم الأراضي قاحلة ورملية .

تشكل اتحاد الحكومة في عام 1971 من قبل سبع إمارات ، و المعروفة باسم الإمارات المتصالحة لتكون أبو ظبي هي أكبرهم ، دبي ، الشارقة ، عجمان ، الفجيرة ، رأس الخيمة ، وأم القيوين . بالإضافة إلى تعيين الرئيس الاتحادي ورئيس الوزراء ، ولكل إمارة حاكمها المنفصل والذي يشرف على الحكومة المحلية .

معلومات عن دولة الإمارات العربية المتحدة
دولة الإمارات العربية المتحدة ، وغالبا ما يشار إليها باسم U .A .E ، وهي الاتحاد مابين الإمارات السبع على الجانب الشرقي من شبه الجزيرة العربية ، عند مدخل الخليج العربي . تطل سواحلها على خليج عمان والخليج العربي ، مع المملكة العربية السعودية من الغرب والجانب الجنوبي الغربي ، وسلطنة عمان في الجنوب الشرقي ، وكذلك على الطرف الشرقي من شبه جزيرة مسندم ، وكذلك سلطنة عمان من الشرق . دولة الإمارات العربية المتحدة هي بلد غنية في التاريخ والثقافة كما إنها نقطة انطلاق سهلة للسفر إلى الشرق الأوسط .

دلالات شعار دولة الإمارات العربية المتحدة
أعتمد شعار دولة الإمارات العربية المتحدة على المجلس الأعلى في الاتحاد للدولة ، وذلك في يوم 9 ديسمبر لعام 1971 ، وقد تم اختياره من بين مئات الشعارات المرسومة والمقدمة ضمن المسابقة التي شارك فيها العديد من الإماراتيين والوافدين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة . ويأتي الشعار بشكله الذي يعبر عن صقر في صدره قرص أحمر يظهر فيه سفينة البوم الشراعية العربية على مياه الخليج الطافية من على أربع موجات ، وتأتي مخالبه لتمسك بالقاعدة على شكل مستطيل وتحمل اسم دولة الإمارات العربية المتحدة . وقد تم اختيار ذلك الشعار ، من خلال فوز الفتاة الإماراتية “ظبية خميس من أبوظبي” في المسابقة .شعار دولة الإمارات العربية المتحدة القديم

الشعار الجديد لـ دولة الإمارات العربية المتحدة
في يوم الأحد 23 مارس 2008 ، أقر مجلس الوزراء لدولة الإمارات العربية المتحدة للعمل على إجراء تغييرات على شعار دولة الإمارات العربية المتحدة ، وذلك خلال جلسته التي عقدت في ذلك اليوم . وحينذاك ، تم تغير الشعار الرسمي الجديد لـ دولة الإمارات العربية المتحدة ، وذلك بناءاً على موافقة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على التصميم الجديد لشعار الدولة .
وتمت الموافقة بعد أن أصدر المجلس تعليماته إلى كافة الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية بإعتماد شعار دولة الإمارات العربية المتحدة الجديد خلال فترة زمنية . وبعدها ، تم اعتمد الشعار الجديد بشكل رسمي وأساسي على نفس تصميم الشعار القديم مع إدخال بعض التحسينات عليه ، ومن أبرز التغييرات المدخلة :
أضيف اسم دولة الإمارات العربية المتحدة باللغة الإنجليزية أسفل الشعار .
القيام بتلوين الصقر الجديد باللون الذهبي بدلا من اللون الأصفر .
تعديل وسط الشعار الجديد ليتضمن علم الإمارات ، وليكون عليه طوق مزين بسبع نجوم لتمثل الإمارات السبع . وذلك بدلا من السفينة التي كانت موجودة في الشعار القديم .
بالإضافة إلى بعض التغييرات لبعض الخطوط المكونة لجناحي الصقر ، والتي شملت أيضا لرسم منقار وعين الصقر لتكون أكثر بروزاً . شعار دولة الإمارات العربية المتحدة

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *