وصفة اعشاب رضا العواد لـ الكولسترول

كتابة: إسراء عادل آخر تحديث: 10 نوفمبر 2016 , 12:59

لا يوجد أحد منا لا يدرك مدى إنتشار مشكلة الكولسترول المرتفع في الدم ، فقد أصبحنا نرى ونسمع الكثيرين من حولنا يعانون من إرتفاع الكولسترول في الدم ، وليس ذلك فحسب ، بل نجد الكثيرين حولنا يعانون من مضاعفات خطيرة مترتبة على الإصابة بالكولسترول ، فصحيح أن الجسم به نسبة من الكولسترول الطبيعي المفيد ، إلا أن تناول الغذاء الخاطيء والدسم ، يتسبب في زيادة نوع آخر من الكولسترول ، وهو المسمى بالكولسترول الضار ، والذي ينتج عنه العديد من المضاعفات الصحية الخطيرة ، لذلك فمرض الكولسترول المرتفع مرض خطير ، لكن من الجيد أنه يمكن علاجه أو التخفيف من مخاطره ، بطريقتين إما من خلال الأدوية والعلاجات الطبية ، أو من خلال اللجوء للأعشاب الطبيعية المفيدة ، أو حتى يمكن اللجوء للطريقتين معآ في وقت واحد .

ويقول الدكتور رضا العواد ، أحد أهم خبراء العلاج بالأعشاب أن الكولسترول المرتفع في الدم هو حجر الأساس في الإصابة بعدد كبير من الامراض المزمنة الخطيرة ، أخطر هذه الأمراض هي أمراض القلب والشرايين ، وأمراض ضغط الدم ، وداء السكري أيضآ ، وغيرها من الامراض الخطيرة التي يتعرض لها مرضى الكولسترول ، ويشير العواد إلى أنه إذا أراد الإنسان أن يعيش في حالة استقرار صحي ودون التعرض لمخاطر كبيرة كالإصابة بأمراض القلب والشرايين عليه أن يقضي على الكولسترول في أقرب وقت ممكن .

متى يبدأ علاج الكولسترول بالاعشاب : يقول الدكتور رضا العواد أن الكولسترول الضار أو منخفض الكثافة يجب أن يحذر الشخص من زيادته ، ويعمل بكل طاقته على السيطرة عليه قبل أن يقضي هو على المريض ، ويؤكد العواد على أن الكولسترول الضار في الدم إن كانت نسبته حوالي 160 بالدم ، فهنا يمكن ألا يهتم المريض بتناول الاعشاب والادوية لعلاج الكولسترول ، فهذه الحالة تحتاج فقط إلى إتباع حمية غذائية جيدة ومتوازنة ، أما إن كانت نسبة الكولسترول أكثر من 160 ، فهذه الحالة تشير إلى ضرورة أن يبدأ المريض على الفور بالعلاج بالاعشاب ، إلى جانب العلاج الطبي بالتأكيد ، فهذه المرحلة تسمى بمرحلة الخطر .

وصفة أعشاب رضا العواد لعلاج الكولسترول :

يصف الدكتور رضا العواد مشروبآ عشبيآ مكونآ من مجموعة من الأاعشاب لمرضى الكولسترول ، مؤكدآ لهم أن هذا المشروب سوف ينسف الكولسترول الضار المتركز في أجسامهم .

الوصفة الاولى :
1 – القرفة : تعرف القرفة بفائدتها في خفض مستوى السكر في الدم ، وحرق الدهون أيضآ .
2 – الزنجبيل : والزنجبيل أيضآ دائمآ ما ينصح به العواد لعلاج الكولسترول الضار والدهون الثلاثية ، فهو يخفض الدهون الضارة ويزيد من الدهون الحميدة .
3 – عسل حبة البركة : وفوائد عسل حبة البركة لا حصر لها بالنسبة لمرضى القلب والكولسترول ، وغيرها من الامراض .

طريقة تحضير الوصفة :
تحضر مقادير متساوية من القرفة والزنجبيل ، ويتم غليهم سويآ على النار لبضع دقائق ، وبعد الإنتهاء من غليهم يوضع هذا المشروب في كوب ويتم تحليته بعسل حبة البركة ، ويفضل أن يشرب دافئآ .
وينصح المرضى الذين يعانون من سيولة الدم عدم تناول هذه المشروب ، كما يجب على مرضى السكري استشارة الطبيب قبل تناول المشروب كذلك .

وصفة سلطة الفاكهة :
1 – الأناناس : حيث يعرف الاناناس بانه خافض هام للوزن ، وحارق للدهون الثلاثية والكولسترول ، ومساعد في الهضم .
2 – الأفوكادو : يشتهر الافوكادو بأهميته لمرضى الكولسترول ، ويقول العواد أنه فاكهة الرشاقة الاولى .
3 – الجريب فروت : وهو ضروري جدآ في هذه الوصفة .

طريقة تحضير الوصفة : تقطع هذه الانواع من الفاكهة بكميات متساوية ، ويتم تناولها يوميآ قبل الوجبة بساعة أو بعدها بساعة أيضآ ، وينصح العواد بالحرص على تناول هذه السلطة المفيدة يوميآ لمرضى الكولسترول ، مؤكدآ أن النتيجة ستبهر المرضى بشكل كبير .

لكن يجب أن يسأل مرضى الكولسترول الذين يتناولون أدوية او علاجات أخرى ما إذا كانت هذه الادوية تتعارض مع تناول الجريب فروت أم لا ، كما يجب ألا يفرط في تناول هذه السلطة مرضى السكري لإحتواءها على نسبة كبيرة من السكريات الطبيعية الموجودة في الفاكهة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى