ماذا يطلق على صوت الحصان

نتعرف في موضوعنا هذا عن ما هو الاسم الذي يطلق على صوت الحصان . .الحصان

الجواب
الاسم الذي يطلق على صوت الحصان هو الصهيل .سرعة الحصان

معلومات عن الحصان
الحصان هو واحدة من الحيوانات ذوات الحوافر الكبيرة ، والتي ينتمي إلى عائلة من الخيول . وقد تم تدجين الحصان البري منذ 5،000 سنة في آسيا الوسطى . هناك أكثر من 300 سلالة من السلالات المختلفة ولنحو 60 مليون من الخيول في العالم . يستخدم الحصان اليوم في سحب المحاريث في الميدان ، ولنقل الأحمال الثقيلة ، وللسباقات ، والمسابقات والعروض أو للاستجمام . فقط في الولايات المتحدة هناك نحو 4.6 مليون حصان أمريكي يستخدموا في صناعة الخيول التي تكسب 39 مليار دولار سنويا . حصان برزوالسكي هو النوع الوحيد المتبقي من الحصان البري حتى يومنا هذا . ويمكن العثور عليه في منغوليا ، ولكن من النادر جدا أن يصنف ضمن الحيوانات المعرضة لخطر الإنقراض .

يستخدم الحصان في علاج مختلف الاضطرابات النفسية بسبب القدرة على تحسين الحالة النفسية لبعض الأشخاص . الحصان يلعب دورا هاما في الشرطة . حيث ظهرت شرطة الخيالة في لندن للمرة الأولى في القرن ال17 وهذه الممارسة سرعان ما أصبحت ذات شعبية كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا . وتستخدم الخيول أيضا في منظمات البحث والإنقاذ .

يمكن للحصان استعادة طبيعته البرية بسهولة بمجرد عودته إلى البرية . الخيول البرية يمكن العثور عليها في جميع أنحاء العالم (وهي الحصن الأكثر شعبية في أمريكا الشمالية) .

الحجم والوزن
يمكن للحصان أن يصل طوله إلى 56-72 بوصة ، وإلى نحو 840-2200 رطلاً من الوزن .

الوصف
الحصان لديه معطف قصير لامع ، والذي يمكن أن يكون ذو الألوان البيضاء ، الصفراء ، البني الفاتح أو الداكن ، المحمر أو الأسود ، أو المغطاة بمختلف العلامات .

الحصان لديه إحساس ممتاز بحاسة السمع ، وذلك بفضل الآذان المنتصبة التي تتحرك في كل الاتجاهات . كما أن لديها شعور ممتاز بحاسة الشم . الحصان يظهر عليه تجاعيد الشعر الشفة العليا ، والتي تكشف رائحة جديدة في توجيهها نحو الجهاز الشمي الذي يقع في نهاية الممرات الأنفية .

الحصان لديه أكبر عيون عن كل الحيوانات الثديية البرية وقدرة حاسة البصر مميزة بما يقرب من 360 درجة . الحصان هو حيوان ذكي جدا مع تميزه بذاكرة ممتازة . يستخدم الحصان للأذنين والعينين والأنف للتعبير عن مزاجه .

النشاط
الحصان من الحيوانات الثديية النشطة خلال فترة النهار . يفضل النوم على حد سواء في وضع الوقوف .

النظام الغذائي
الحصان هو حيوان عاشب . ويستند النظام الغذائي في الغالب على البرسيم والحبوب المختلفة .

الحركة
يبلغ متوسط سرعة الحصان الراكض لنحو 25 إلى 30 ميلا في الساعة ، وهو بذلك أسرع من الفرس الذي سجلت سرعته لنحو 55 ميلا في الساعة على الاطلاق .

التواصل
يتواصل الخيول بأصواتهم عبر الصهيل ، والتي تطلق بأصوات عالية ، مع النخرة والأصوات الناعمة العميقة .

التزاوج
تستمر فترة حمل الحصان لنحو 11 شهرا وينتهي بإنجاب طفل واحد (مهر) ليكون قادرا على الجري والحركة بعد فترة قصيرة من الولادة . يتم فطم المهر كاملا في سن 4 إلى 6 أشهر . يكبر حجم الحصن الشباب في سن 5 سنوات .

العمر
متوسط العمر المتوقع للحصان هو حوالي 25 عاما .Horse الحصان

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. محمد إبراهيم بوكي
    2018-11-06 at 09:36

    ماشاء الله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *