“الطاووس الذهبي .. يو شو ” اول امرأة تحلق بالمقاتلة الصينية

- -

حالة من الحزن الشديد تغيم على الصين بسبب مقتل الطاوس الذهبي ” يو شو ” وهي سيدة صينية توفت عندما كانت تقوم بعمل تمارين الاستعراض الجوي حيث حدث لها اصطدام بجناح طائرة اخرى كانت تحلق بجانبها مما ادى الى تحطيم طائرتها ، حزنت القوة الجوية كثيرا على يو شو وليست فقط القوة الجوية الصينية ولكن الشعب الصيني باكمله الذي عبر عن حزنة الشديد من خلال مواقع التواصل الاجتماعي و يطالبون التوصل الى اسباب الحادثة والتحقيق في الامر والعثور على الصندوق الاسود الخاص بهذه الطائرة ، من هي يو شو و ماهي تفاصيل الحادث الذي تعرضت له هذا هو ماسوف نقوم بعرضه في السطور القادمة تابع معانا …

الصينية ” يو شو “

من هي ” يو شو ” .. هي شابة صينية تعشق الطيران و التحليق بالسماء وتجد في السماء عالم اخر ، في عام 2005 ميلاديا انضمت يو شو الى القوة الجوية الصينية و ذلك بعد ان تمكنت من اجتياز الاختبارات الخاصة بقيادة المقاتلة ذات المقعدين J-10 وكانت هي واحدة من بين اربع نساء تقدموا لهذه الاختبارات ، كانت يو شو من افضل اعضاء القوة الجوية لذلك بعد وفاتها حزنت عليها كثيرا جميع اعضاء القوة الجوية  ، يو شو يعود اصولها وجذورها الى اقليم سيتشوان الصيني من تشونغتشو، تشتهر يو شو في الصين بأسم ” الطاوس الذهبي ” في الصين .

شغف وحب ” يو شو”  للطيران .. يو شو منذ طفولتها كانت تعشق منذ طفولتها الطيران وحين تم عقد مقابلة صحفية معاها واثناء هذه المقابلة اكدت يو شو على انها تحب الطيران كثيرا و دائما كل مايشغل تفكيرها هو الطيران فهي تعشق كثيرا السماء وترى به عالم رائع اخر يفصلها عن عالمنا .. اما عن احلامها المستقبلية فكانت يو شو احلامها ان تقود سرب طيران ولعل هذا تحقق بالفعل اما عن حلمها الاخر الذي كان يراودها فهو ان تصبح رائدة فضاء .

تفاصيل حادث مقتل ” يو شو ”  تبعا لما قامت وسائل الاعلام الصينية باعلانة عن خبر مقتل ” الطاوس الذهبي يو شو ” فإن الطيارة يو شو تحطمت طائراتها خلال قيامها بتمارين و تدريب الاكروبات وهي تعتبر اول امراءة تقوم بالتحليق بالمقاتلة الصينية ولكن اثناء تحليقها بالمقاتلة الصينية J-10 ، كانت يو شو تقوم بتمارين الخاصة بالاستعراضات الجوية للقوات الجوية الصينية في منطقة شمال مقاطعة هيبي واثناء هذه التمارين حدث اصطدام بجناح طائرتها مع طائرة اخرى فتحطمت الطائرة بالكامل ولكن الطيار الاخر تمكن من القفز من هذه الطائرة وهو الان تحسنت صحتة ، وقعت هذه الحادثة بتاريخ 12 نوفمبر 2016 في تمام الساعة 9:45 صباحًا .. بعد البحث تمكنت القوات من الحصول على حطام الطائرة في قرية Dayangpu وهي قرية تبعد بمسافة صغيرة عن مدينة تانغشان في مقاطعة هيبي وهذا ولكن اكد سكان المدينة انهم لم يسمعوا نهائيا صوت انفجار او حطام .

ردود فعل التواصل الاجتماعي عن حادثة مقتل يو شو ” الطاوس الذهبي ”  في الحقيقة كان هناك تفاعل كبير جدا عندما تم اعلان مقتل يو شو وخاصة من فئة الشباب الذين عبرو عن مدى حزنهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي في الصين و من بين هؤلاء الذين تأثروا كثيرا بوفاة يو شو ” دونغ تاو جون ” الذي قال ” غادرت يو العالم في اجمل مرحلة من عمر الانسان. يا لها من خسارة محزنة ” ، وغيره كثيرون .. وبرغم من تفاعل الكثير الا هناك مجموعة من الاشخاص الذين يروا يو شو ضحية خاصة لان هذه الحادثة ليست الاولى من نوعها فهناك 3 طائرات من نفس الطراز تحطموا لذلك يروا ان هذه الحوادث يجب البحث بها و عن اسبابها والبحث عن الصندوق الاسود لمعرفة الاسباب ، اخيرا قامت مجموعة من مستخدم التواصل الاجتماعي بشر صور شموع مع وضع الكثير من التساؤلات عن الحادث وسبب وقوعه ويقترحون عمل تعديلات في قواعد العمل أو عدم كفاية التدريب .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *