أفضل المشاريع الصغيرة المربحة برأس مال صغير

- -

المشاريع والربح هو الشغل الشاغل لكثير من الناس خاصة الطبقة التي تعاني من غلاء الحياة وتحاول في أن تسد حاجتها بشكل يومي أو لنسبة البطالة التي تزيد يوما بعد يوم  ، ولهذا السبب تشرع في إقامة المشاريع الصغيرة ذات التكاليف البسيطة من اجل سد الكثير من متطلبات الحياة لها ، لذلك قد جئنا اليوم ومعنا أفضل المشاريع المربحة الصغيرة والتي تتطلب رأس مال صغير وهذا ما سوف يتم عرضه خلال السطور التالية

الموقع الالكتروني : من الممكن أن يتم إنشاء موقع مبسط على الانترنت بهدف نشر المقالات المتنوعة والمجالات المختلفة وشد أنظار مستخدمي شبكة الانترنت من اجل الاضطلاع وهذا قد يكون من ورائه مكاسب مادية من قبل الشركات الراعية لهذه المواقع وخاصة إذا اهتم صاحب المشروع بان تكون أهدافه واضحة وقادر على تسويق موقعه بشكل جيد.

صفحة الفيسبوك : التسويق الآن على صفحات الفيسبوك يأتي بثماره بشكل ملحوظ للغاية فمن الممكن أن يقوم الشاب أو الشابة بعرض ما يمكن أن يقوموا به من توفير للبضائع مثل الإكسسوارات وكذلك الملابس ولعب الأطفال بصفحتهم على الفيسبوك وهذا ما سوف يجعل المعجبين بالمنتجات بالتواصل والشراء ومن ثم الربح والتوسع.

التوريد للمطاعم : بالتأكيد كثير من المطاعم لا يستطيع أن يوفر كل احتياجاته من الأسواق ولذلك من الممكن أن يعتمد صاحب المشروع بالتواصل مع أصحاب المطاعم والاتفاق معهم على توريد الخضروات والفواكه المطلوبة بشكل يومي ومن الممكن في البداية أن يتم الاعتماد على دراجة ومن بعد ذلك يتم التوسع مع كثرة الطلب.

عربة سندوتشات ومشروبات : من الممكن جدا أن يتم تنفيذ عربة بسيطة الصنع ويتم وضعها أماكن المارة بشرط عدم إعاقة الطريق بشيء ويتم بها إعداد السندوتشات والمشروبات بشكل سريع وبأقل الأسعار، حتى لو تطلب الأمر بعض التراخيص فهذا سوف يخدم المشروع بشكل جيد.

استيراد من الصين : هناك بعض المواقع على الانترنت التي تساعد الأشخاص على توفير البضائع من الصين فمن الممكن أن يقوم الفرد الراغب في إتمام هذا المشروع بشراء قمصان النوم الخفيفة الوزن بشكل طرد على قدر المبلغ المتاح إليه ويتم شحنه بسهولة ومن ثم يتم تسويقه على الأقارب والمعارف أو عن طريق الصفحة الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، قد تكون هذه بالفعل شرارة البدء لكي يصبح هذا الفرد اكبر المستوردين بعد ذلك.

تعبئة العطور : الكثير يقلل من قيمة أرباح التجارة في  العطور مع أنها تحقق الكثير من الأرباح بشكل مميز للغاية ، فان هناك مشروع رائع ومربح جدا وهو تعبئة العطور وتوزيعها على محلات الحلاقة والكوافيرات فسوف يكون هناك إقبال حقيقي إذا كانت الروائح جذبة وسوف يحقق ربح عالي بالتأكيد.

إنشاء شركة نظافة محدودة : يمكن أن يتم تجميع عشرة أشخاص ويتم التعاقد مع سكان العمارات من اجل تنظيف السلالم والشقق بشكل دوري وباشتراك شهري يتم دفعه بشكل مستمر مع تقديم هذه الخدمة بشكل مستمر مع توزيع الأجور واخذ نسبة الربح المناسبة.

تأجير الأدوات الرياضية : من الممكن أن يتم شراء بعض الأجهزة الرياضية  كالماشية وأجهزة بناء العضلات المختلفة ، ومن ثم يتم تأجيرها لمن يرغب في أن يستخدمها وهذا سوف يتطلب قدرة الشخص على تسويق الأدوات الرياضية للإيجار وهذا من خلال الفيسبوك أو من خلال الإعلان العادي بطبع الورق وتوزيعه.

التسويق العقاري : إذا كان الشخص لديه معلومات قيمة عن البقعة العمرانية التي يعيش فيها من الممكن أن يصمم صفحة على الفيسبوك ويقوم بعرض كل ما يعرفه من عروض عقارية للبيع ويقوم الراغبين بالتواصل به ويعمل دور الوسيط ، هذا العمل ينتج من ورائه مكاسب كبيرة ولكن يحبذ وجود مهارة في التعامل والعرض.

شراء الزيوت المستعملة : وفيه يمكن للفرد أن يقوم بجمع وشراء الزيوت المستعملة من المنازل وأيضا من المطاعم وإعادة بيعها إلى مصانع الصابون من اجل إعادة تدويرها ، العمل مميز وبه أرباح خيالية خاصة مع التوسع في تجميع الزيوت وبيعها.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ملاك

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *