دراسة جدوى مشروع ملابس نسائية داخلية

يفضل الشباب من الجنسين المبادرة بقيام المشروعات الصغيرة التي لا تتكلف رأس المال الكبير وفي نفس الوقت تعطي ربح كبير، خاصة الفتيات اللائي لديهن بعض الخبرات في صناعة الملابس وزخرفتها وتطريزها، ومع وجود بعض القيود في مجتمعنا فمن الصعب خروج الفتيات لممارسة هواياتهم في أماكن العمل المختلطة، لذلك يفضلن القيام بمشروع خاص بهن يمتلك مواصفات معينة يمكن من خلالها غزو الأسواق، فالقيام بصناعة ملابس النوم الحريمي أمر يحتاج إليه السوق ويزداد الطلب عليها، لذلك فإن القيام بمشروع لصناعة الملابس الداخلية النسائية من المشروعات المربحة جدا والتي يحتاج إليها السوق طوال العام، لذلك نقدم دراسة جدوى لمشروع تصنيع الملابس الداخلية النسائية .

مشروع تصنيع ملابس داخلية
يعتبر مشروع تصنيع الملابس الداخلية من أفضل المشروعات الصغيرة المربحة خاصة مع استمرار حاجة السوق إلى هذا المنتج، وهناك الكثير من المشاغل المتخصصة التي تهدف إلى إنتاج نوعية بعينها من هذا المنتج، ولكن التركيز العالي على جودة المنتج وسعره المناسب هو من يجعله الأفضل دائما، خاصة وأن هذا المشروع من المشاريع التي لا تحتاج إلى رأس مال كبير ولكنها تعتمد على العنصر البشري الذي يمتلك الخبرة الكافية والرؤية لإطلاق مجموعة من الموديلات الجديدة.

نصائح للبدء في المشروع
1- قبل البدء في مشروع تصنيع الملابس الداخلية النسائية لابد من الإطلاع على المنتج في الأسواق، ومن ثم شراء عينة واحدة من كل نوع حتى يمكن الإطلاع على ما هو جديد .
2- أخذ جولة في أسواق القماش للوصول إلى أجود أنواع القماش بالسعر المناسب.
3- زيارة المحلات الخاصة بلوازم الخياطة منها الخيوط وأشرطة النهايات المزركشة والأزرار والإكسسوارت، ومعرفة أسعارها وشراء الأجود والمناسب في نفس الوقت من حيث السعر .
4- يمكن القيام بكتابة تصور صغير عن ما تم استخلاصه من هذه الجولة لمعرفة أسعار الخامات ومقارنتها بسعر المنتج المفترض طرحه للبيع ومعرفة الربح هل هو مناسب أم يحتاج إلى تعديل؟

تأجير المحل
يمكن العمل من المنزل مع مساعدة الأصدقاء أو أفراد لديهم الخبرة في خياطة الملابس الحريمي الداخلية، ومن ثم البدء في العمل، كما يمكن تأجير مجل وهو الأنسب للقاء أفراد العمل حتى يمكن تقارب وجهات النظر ومباشرتهم جيدا عند التصنيع، ويمكن تجهيز المحل بالكهرباء والأثاث المكتبي والتكييف، وفي نفس الوقت يتم إضافة مكينات الخياطة والتطريز الحديثة والتي تساهم في إنتاج أكبر قدر من الملابس مع جودة عالية واحترافية.

الأدوات التي يحتاج إليها المشروع
– مكينة خياطه صناعيه ( ذات استخدامات متعدده وأهمها التطريز مع كامل الملحقات ) ( من 7000 ريال الى 13000 ريال.
– مقص كهربائي 2000 ريال
– مكبس بخار كهربائي 500 ريال
– مكينة تغليف حراري ( شرنك) مع ملحقاتها 130000 ريال
– اقمشه وحرائر منوعه ( مبلغ مفتوح حسب تقديرك )
– أدوات ومستلزمات خياطه ( مبلغ مفتوح وحسب تقديرك )
– طاولة قص كبيره 800 ريال

نصائح لنجاح المشروع
1- يجب الاهتمام بمتابعة خطوط الموضة عن طريق الاستعانة بأشهر مصممي الأزياء على الإنترنت أو عن طريق شراء مجلات أو كتالوجات خاصة بهذه النوعية من الملابس وتطويرها على قدر الإمكان.
2- الاعتماد على جودة الملابس بشكل كبير حتى يمكن أن تجد لها مكان في السوق .
3- تخصيص اسم تجاري للمشروع الخاص بك وتسجيله في وزارة التجارة ووضعه على المنتج على شكل تاق .
4- الاهتمام بشكل تغليف المنتج لأن تسويقه يعتمد على الشكل النهائي له ليظهر بمظهر ممتاز يسرق الأنظار .
5- محاولة دراسة المشروع جيدا للتقليل من التكاليف على قدر الإمكان خاصة في البداية .
6- جاء دور تسويق المنتج في الأسواق والذي يعتمد على توزيع المنتج على المحلات التجارية، وأيضا على مواقع التواصل الاجتماعي مع توفير السيارات المتخصصة في نقل المنتج ليد الزبون .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

يوما ما ستمطر السماء أمانينا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *