السياسية السورية “رندة قسيس”و تصريحتها المثيرة للجدل

كتابة هدير محمد آخر تحديث: 27 نوفمبر 2016 , 16:22

رندة قسيس هي كاتبة و ناشطة سياسية سورية تصدر اسمها الصحف والمجلات في الاونة الاخيرة وكانت عناوين هذه الاخبار تروي تواجدها مع ابن ترامب جوبيور ترامب في باريس بفندق الريتز و قامت بمناقشة الازمة السورية الحالية معه و سط حضور 30 شخص وبعد انتهاء هذا اللقاء قامت رندة بالنشر على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي كلمات مدح في نجل ترامب حيث رأت انه شخص مرن و سوف يساعد سوريا كثيرا في حل مشكلاتها ، اما عن تصريحها الاخر بخصوص قضية المراءة الاخيرة التي ناقشتها حول انشاء يوم وطني لفض غشاء البكارة وايضا اثار جدل كبير حيث كانت تقصد رندة قسيس من هذه الحملة هو المساواة بين الرجل والمراءة وانهاء عصر المجتمع الذكوري ، من هي رندة قسيس هذا هو ما سوف نقوم بتناوله خلال السطور القادمة .

لمحة سريعة عن رندة قسيس

تاريخ ميلاد رندة قسيس .. جاء ميلاد رندة قسيس بتاريخ 8 أكتوبر 1970 ميلاديا ، اما عن مسقط رأسها فهي ولدت في دمشق وتحمل الجنسية السورية .

رندة قسيس هي .. ناشطة سياسية سورية وتقوم بالكتابة في مجال حقوق الانسان ولكن بثار حولها الجدل بسبب تلك التصريحات التي تقوم بنشرها عن المراءة وكان اخرها دعوة عاملة لجميع السيدات بفض غشاء البكارة كنوع من انواع التحرر .. تعتبر رندة قسيس من ابرز المدافعين عن المراءة العربية وحريتها كما انها نشطة جدا على وسائل الاعلام الفرنسية كمثل فرانس سوار و  فرانس 24 و فرانس 5 و راديو فرنسا الدولي .

مناصب رندة قسيس .. تتولى رندة قسيس العديد من المناصب منها رئاسة حركة المجتمع التعددي و سابقا كانت تتولى منصب رئاسة الهيئة العامة للائتلاف العلماني الديمقراطي السوري .. رندة قسيس تعتبر على رأس السياسين المنضمين الى الفكر العلماني و هي تسعى دائما الى التخلص من الافكار المجتمعية الخاطئة و تقدم المجتمع و تخلصه من الاستبداد و الظلم سواء كان سياسي او اجتماعي او ثقافي .. كانت بدايات حياة رندة قسيس العملية في مجال الفن حيث عملت فنانة تشكيلية و استمرت في العمل لمدة سنوت كثيرة حتى انها قامت بدراسة فن المسرح و لكن بعد مرور فترة تحولت الى الكتابة و عمل ابحاث في مجال علم النفس الأنثربولوجي .

من ابرز الاعمال التي تنسب الى رندة قسيس هو انضمامها الى المجلس الوطني السوري وكان ذلك الانضمام تحت مسمى كتلة الائتلاف العلماني الديمقراطي السوري ، بعد نشطها السياسي البارز حصلت رندة قسيس على عضوية شرفية بداخل منظمة الحرية .

رندة قسيس و كتاب سراديب الآلهة .. قامت رندة قسيس بأصدار كتاب تحت عنوان سراديب الالهة هذا الكتاب تم اصداره في لندن كان بداية او مدخل هذا الكتاب مميز حيث بدأته قائلة نصا .. ” إن التشبث بالقديم لا يعود إلى عجز العلم عن إعطائنا الأجوبة، بل يعود إلى الخوف من الشعور بالخطأ. فإذا امتلكنا الشجاعة الكاملة للنظر إلى الماضي البعيد وتفكيك محتوياته، عندها نستطيع اقتحام فضاءات واسعة من المعرفة ليتملكنا الشعور بالفخر..  فعندما تبدأ أصابعنا بلمس ذاك الوهج الكاشف لأعماق البشرية الغائصة في كينونتها الطبيعية، سوف نتعلم أن الخطأ جزء لا يتجزأ من الصواب، بل هو الطريق المؤدي إلى فتح محاور متعددة للمعرفة نفسها ” .. وكان هذا الكتاب دعوة من رندة قسيس الى العالم لكي يعودوا الى الماضي و اخذ اهم العوامل التي ساعدت على نجاح القدماء وتقدمهم و ظهورهم .

أهم مقالات وأعمال رندة قسيس ..  قامت رندا قسيس بتقديم مقالات احدثت ضجة في سوريا و في جميع انحاء العالم منها ” أسلمة الانتفاضة وخسارة سوريا ، كلمة رندة قسيس في المدرسة الوطنية للمعلوماتية ، الشارع المنتفض:صانع مصائر الشعوب ، النظام السوري وفلسفة الاستبداد ، الثورات العربية والإسلام السياسي ، رندة قسيس بصدد ثورة تونس ، رندة قسيس بـفكرة فورم ” .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق