هذه الأسباب تؤدي إلى إطفاء محرك السيارة أثناء السير

يعد محرك السيارة هو القلب النابض لها ، والذي بدونه تتحول السيارة إلى قطعة من الحديد التي ليس لها أي فائدة ، لذلك يعد توقف المحرك عن العمل وخاصة أثناء السير على الطرقات من أهم المشكلات وأكثرها خطورة ، والتي قد تأتي بعواقب لا يحمد عقباها ، و خاصة  إذا كنت تقود سيارتك في ناحية اليسار أو إذا قررت أن تتجاوز احدى السيارات على الطرق .

حول الأسباب التي تؤدي إلى حدوث ذلك أثناء قيادة السيارة ، كان لنا هذا التقرير

فعادة ما تحدث هذه المشكلة نتيجة تعرض محرك السيارة إلى تلف بعض أجزاءه ، وقد يتفاقم الأمر بتعرض المحرك إلى الإطفاء أثناء القيادة ، لمعرفة أهم الأسباب التي تؤدي إلى حدوث ذلك ، إليك عزيزي القارئ السطور التالية

السبب الأول : مضخة الوقود

تعد مضخة الوقود أو ما يطلق عليها البعض طرمبة الوقود أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى إطفاء السيارة أثناء القيادة ، و يحدث ذلك نتيجة عدم ضخ الوقود الكافي إلى المحرك أثناء القيادة ، مما يؤدي إلى توقفه عن العمل ، وعادة ما يحدث ذلك أثناء في حالة تلف المضخة الخاصة بالوقود واثناء صعود السيارة للمرتفعات .

السبب الثاني : في حالة وجود فقاعات في مجرى الوقود

تعد من أهم الأسباب التي تؤدي إلى توقف عمل المحرك و إطفاءه أثناء القيادة هو وجود فقاعات من الهواء في المجرى الخاص بوقود السيارة ، و هذه المنطقة تلك التي تفصل بين مضخة الوقود أو ما تسمى بطرمبة البنزين والمحرك ، مما يؤدي الى توقفه عن العمل .

السبب الثالث : في حالة وجود أعطال في مضخة الحقن :

من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى توقف المحرك عن العمل وإطفاءه أثناء قيادة السيارة هو إذا طالت الأعطال مضخة الحقن في السيارة ، الأمر الذي يؤدي إلى توقف محرك السيارة عن العمل أثناء السير على الطرقات ، و في مثل هذه الحالات يجب الاستعانة السريعة بأحد المراكز المتخصصة في صيانة السيارات .

السبب الرابعة : في حالة عدم وصول كميات كافية من الوقود إلى المحرك :

من أهم الأسباب التي تؤدي إلى حدوث هذا العطل بالمحرك أثناء القيادة هو عدم وصول كميات كافية من الوقود إلى المحرك كي يتم احتراقه ، و عادة ما يسبب ذلك إطفاء المحرك أثناء القيادة ، و عن السبب في ذلك فيرجع إلى تعطل منظم ضغط الحقن في المحرك ، مما يؤدي إلى حدوث هذه المشكلة .

السبب الخامس:  في حالة امتلاء فلتر الهواء بالأتربة والأوساخ  :

من أهم الأسباب التي تؤدي إلى إطفاء المحرك أثناء سير السيارة على الطرقات هو انسداد الفلتر الخاص بالهواء بالمحرك ، أو حين يصبح قديماً نوعاً ما ، مما يؤدي إلى ظهور هذا العطل في السيارة

السبب السادس : في حالة اذا كان مولد الطاقة لم يعمل بالشكل المطلوب :

في حال إذا كان المولد الخاص بالطاقة بالسيارة  لم يعد يعمل بالشكل المطلوب أو إذا تعرض للتلف سوف يضعك أمام هذا الموقف المحرج أثناء القيادة .

السبب السابع : اذا كانت البطارية قديمة

فإذا كانت بطارية السيارة قديمة و لم تعد تولد الطاقة  الكافية للسيارة ، فيمكن أن تؤدي ذلك إلى ظهور هذه المشكلة اثناء السير

السبب الثامن : عدم تنسيق القدمين عند استخدام القير اليدوي

إذا كانت السيارة ذات قير يدوي و لم يعرف السائق كيف ينسق رجليه بين الكلتش ودواسة البنزين عند الانطلاق سوف تنطفئ السيارة أيضاً.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

منى المتيم

(7) Readers Comments

  1. Avatar
    مراد
    2018-02-03 at 22:46

    السلام عليكم احبتي في الله مشكلتي اني عند الفرملة يوقف المحرك السيارة فيات بونتو

  2. Avatar
    احمد عبد الباسط
    2018-02-10 at 21:22

    السلام عليكم ورحمه الله عندي عربيه رينو كليو 1200موديل 2003من يومين ظهرفي الطابلوه لمبه صفره اول مبتنور العربيه بتقطع ولو مزودتش بنزين العربيه بتبطل برجاء الافاده ضروري مش عارف ليه مفيش امكانيه اني انزل صوره اللمبه

  3. Avatar
    محمود الفقيه
    2018-02-18 at 09:25

    هل طفي المكينه في عدم توازن القدمين اثناء الانطلاق يؤثر على المكينه. ارجو االرد سريعا

  4. Avatar
    Zohir bacel
    2018-02-20 at 23:57

    السلام عليكم عندي مشكلة في سيارة تويوتا ياريس يتوقف المحرك اتناء السير حتي وان كنت اسير بسرعة كبيرة او عادية يتوقف ولكن بمجرد اعادة التشغيل يشتغل احيانا اسير لمسافة قليلة واحيانا لا تم يتوقف مجددا .زرت عدة مراكز لتصليح السياراة لم اصل لاي نتيجة حتي اسكانر لم يعطيني اي نتيجة ان كانت المشكة في المضخة فاي مضخة تقصدون وان كانت فقاعات الهواء في مجرى البنزين فكيف اتخلص منه اعاني من هده المشكلة مند شهور ارجوكم افيدوني.. ولكم مني كل الاحترام والتقدير ...وشكرا..

  5. Avatar
    لطفي بولعابة
    2018-08-20 at 15:15

    استاذ زهير باسل...ربما تكون sonde d oxigene

  6. Avatar
    محمد سعد الشيخ
    2018-10-23 at 09:31

    اللهم بارك لمن كتب ونشر وساهم في وصول هذه المعلومات إلينا، حيث حدث معي هذا العطل، وكنت في حالة قلق شديد خوفا من أن يكون توقف تشغيل السيارة أثناء القيادة بسبب تلف الموتور نفسه، ولما بحثت على الانترنت عن سبب هذا العطل وجدت هذه المقالة المحترمة، الدقيقة فنيا، فأرت أن أوجه الشكر للموقع والقائمين عليه، سائلا المولى عز وجل أن يجزيهم عني خير الجزاء.

  7. Avatar
    خالد
    2019-02-10 at 19:42

    زهير باسل نفس مشكلتك كنت اعاني منها بحيث لم تذهب للميكانيكي بحكي السياره ما فيها شى لانها بتكون شغاله في نلك اللحظه المهم كانن مشكلتي كهرباء السياره وهو الجزء المسمى ديسباراتور قمت بتغيره وانتهت المشكله مباشره

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *