النائبة الكويتية الوحيدة في مجلس الرجال ” صفاء الهاشم “

كتابة هدير محمد آخر تحديث: 29 نوفمبر 2016 , 20:16

“أنا خادمة الشعب وليست مندوبة” هذه ليست كلماتي ولكن هذه الكلمات هي شعار رفعتة النائبة الكويتية الشهيرة صفاء الهاشم ،صفاء الهاشم هي سيدة ذكية جدا ولبقة لديها قدرة على التخاطب مع جميع فئات المجتمع لديها شخصية قوية حيث تشتهر بشرستها وحدتها .. تابع معانا هذا المقال وتعرف على الكويتية صفاء الهاشم ..

لمحة تاريخية عن صفاء الهاشم

صفاء الهاشم هي .. هي اجرء سياسية في الكويت و تعتبر من اكثر الشخصيات النشطة بالكويت تمكنت من ان تدخل مجلس الامة الكويتي مرتين حيث قامت بالترشح في عام 2011 ميلاديا و في عام 2012 وفي هذا العام تمكنت من الحصول على ما يقرب من 2622 صوتاً ، فقدت والدها في عمر مبكر حيث كانت تبلغ من العمر حينها عامين فقط .. من ابرز ماقدمتة وينسب اليها هو انها في عام 2014 سعت الى الغاء  الفقرة الخامسة من المادة الرابعة لقانون الجنسية الكويتية وهذه الفقرة كانت تنص على منع حصول اي شخص على الجنسية الكويتية من الاشخاص الذين يتقمون بطلبها الا وان كان مسلم ونجحت في  اسقاط هذا البند ،توصف بالناقدة السياسية الشرسة  .

تاريخ ميلاد صفاء الهاشم .. جاء تاريخ ميلاد صفاء الهاشم بتاريخ 14 أبريل عام 1964 ميلاديا و هي الان عمرها يناهز 52 عام ، أما جنسيتها فهي تحمل الجنسية الكويتية ، ولدت صفاء على ارض الكويت .

تعليم صفاء الهاشم .. اتمت صفاء الهاشم تعليمها المدرسي في الكويت ومن ثم التحقت بجامعة الكويت ودرست بها في قسم اداب لغة انجليزية و حصلت على ليسانس آداب لغة إنجليزية بعد ذلك قررت ان تنتقل الى دراسة درجة الدبلوم في جامعة هارفارد وبالفعل حصلت على دبلوم عالي في قسم الادارة التنفيذية ، انتقلت الى جامعة بنسلفانيا ودرست بها وحصلت على دبلوم عالي للتنمية البشرية .

حياة صفاء الهاشم الساسية

صفاء الهاشم المراءة الوحيدة في مجلس الامة الكويتي  .. دائما صفاء الهاشم تكون خارقة للعادة وللقوانين لا يوجد لها حدود في النقد السياسي فهي شرسة جدا ويظهر هذا بصورة واضحة بداخل البرلمان ، وتمكنت صفاء الهاشم من لفوز بانتخابات نوفمبر 2016 لمجلس الامة الكويتي و بعد هذا الفوز اصبحت صفاء الهاشم المرأة الوحيدة في مجلس الرجال كما يطلقون عليها فهي السيدة الوحيدة بين 49 رجل من النواب .

تغريدة صفاء الهاشم التي غرمتها 150 دينار .. كما ذكرنا فإن صفاء الهاشم تعتبر من الشخصيات الشرسة التي تعرف باستجواباتها الكثيرة فعندما قامت بعرض الكثير من الاسئلة على اعضاء البرلمان ولكن وصفوا اعضاء المجلس ان اسئلتها لا ترحم فكانت لا تجد اجابة مما دفعها الى كتابة تغريدة ساخرة صنفت كتغريدة قذف و سب و هذا ادى الى تغريمها 150 دينار و إيقفها عن الترشيح ولكن لم يطول هذا الايقاف وشاركت في السبت الماضي مع المرشحين .. أما عن اسباب استقالتها من المجلس السابق فهذا كان بسبب فقدانها للامل من اعضاء المجلس و من المجلس نفسه ولكن لم تطول فعادت مرة اخرى الى المجلس والانتخابات و البرلمان و عندما تم توجيه اسئلة لها لماذا عادت مرة اخرى قالت ان الامر متعلق بالكويت بلدها .

ابرز ما قامت به صفاء الهاشم  في مسيرتها السياسية .. كان بداية صفاء الهاشم في الظهور في عالم السياسة في عام 2012 ميلاديا وكان ظهور قوي جدا حيث انها قامت بالانضمام الى مجلس الأمة دستوريا وبرغم من انها لن تفوز الا انها كان لظهورها صدى قوي و قامت برفع دعوى قضائية و تمكنت من دخول المجلس بعد ذلك ، جميع القضايا التي تدافع عنها صفاء الهاشم منذ ظهورها في البرلمان هي قضايا خاصة بالانسانية ، قامت صفاء الهاشم بتوجيه بعد الاسئلة و الكلمات الحادة الى احدى افراد الاسرة الحاكمة في الامارات كمثل الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح ، تمكنت صفاء الهاشم من ان تصل الى ترأس جلسة لمجلس الأمة الكويتي وبرعة في ذلك واعتبرت اول سيدة تصل الى هذا المنصب ، حصلت صفاء الهاشم على لقب أفضل الشخصيات النسائية .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق