مدينة قويلين الصينية

“قويلين” هي مدينة في الشمال الشرقي من منطقة قوانغشى ، وهي المدينة الذاتية الحكم لقومية تشوانغ بجنوب الصين ، والمعروفة بالمناظر الطبيعية المثيرة لكارست الحجر الجيري .قويلين

معلومات عن مدينة قويلين الصينية
قويلين ، بالحروف اللاتينية سابقا بإسم Kweilin ، وهي مدينة تقع على مستوى المحافظة في شمال شرق منطقة قوانغشي . مدينة قويلينالمدينة ذاتية الحكم لقومية تشوانغ فى الصين . تقع مدينة قويلين الصينية على الضفة الغربية لنهر لي وتقع على الحدود مع هونان في الشمال . اسمها يعني “غابة أوسمانثوس الحلوة” ، وذلك بسبب وجود عدد كبير من عبق أشجار أوسمانثوس الحلو في المدينة . أشتهرت المدينة منذ فترة طويلة بمناظرها الطبيعية والتضاريس الكارستية لتعد واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في الصين .

تتميز مدينة قويلين الصينية بإعتبارها المدينة الثقافية المهمة ، مع إحتوائها على العديد من عوامل الجذب ، مما تجعلك مبهور بهذه المنطقة .

جغرافياً
تقع مدينة قويلين الصينية في شمال قوانغشى ، ليوتشو المتاخمة الى الغرب ، ايبين إلى الجنوب الغربي ، وتشو إلى الجنوب ، هيشو إلى الجنوب الشرقي ، وضمن هونان ، وهوايهوا المجاورة إلى الشمال الغربي ، وشاويانغ إلى الشمال ، ويونغتشو إلى الشرق . وتبلغ إجمالي مساحتها لنحو 27809 كيلو متر مربع (10،737 ميل مربع) . يتدفق نهر لي من خلال المدينة .

المناخ
مدينة قويلين الصينية تتأثر بمناخ الرياح الموسمية الرطبة الشبه استوائية (كوبن CFA) ، مع الشتاء المعتدل القصير ، والطويل الحار الرطب في فصل الصيف . يبدأ فصل الشتاء الجاف ويصبح تدريجيا طقساً أكثر رطوبة وغياماً . فصل الربيع في مدينة قويلين الصينية يتأثر بالغيوم عموما وغالبا بالأمطار ، في حين لا يزال فصل الصيف ممطر ، على الرغم من توافر أشعة أشمس في بعض الوقت من السنة . فصل الخريف هو الفصل المشمس والجاف . وتتراوح متوسط درجات الحرارة الشهرية من 7.9 درجة مئوية (46.2 درجة فهرنهايت) في يناير إلى 28.0 درجة مئوية (82.4 درجة فهرنهايت) في يوليو ، والمعدل السنوي هو 18.84 درجة مئوية (65.9 درجة فهرنهايت) . تهطل الأمطار سنوياً بإرتفاع 1900 ملم .

التركيبة السكانية
عدد السكان : 4747963
سكان المناطق الحضرية : 975638
المجموعات العرقية: الحكم لقومية تشوانغ ، ياو هوى ، مياو ، هان ودونغ

الاقتصاد
يبلغ إجمالي الناتج المحلي للفرد بنحو 19435 ¥ (أي حوالي 2858 $ أمريكي) في عام 2009 ، في المرتبة رقم 125 من بين 659 مدينة صينية .

الصناعة المحلية :
المواد الصيدلانية ، والإطارات ، والآلات ، والأسمدة ، والحرير ، والعطور ، والنبيذ والشاي والقرفة ، طب الأعشاب .

التذوق
مدينة قويلين هي مكان عظيم لتناول ولتجربة الأطعمة الصينية المميزة . هناك المأكولات المحلية بمدينة قويلين الخاصة جدا . وذلك كونها تقع على نهر لي الجميل ، فهناك الأسماك التي يعتبرها السكان والزوار كجزء كبير من الأنظمة الغذائية .

التسوق ؟
مدينة قويلين هي مدينة سياحية جميلة ، وقادرة على تقديم تجربة مميزة ومليئة بفرص التسوق الفريد ومثير للاهتمام في شوارعها الصغيرة والعديدة ،مع مراكز التسوق الكبيرة .

كيفية الوصول إلى مدينة قويلين الصينية
قويلين هي مدينة سياحية متطورة بها مرافق النقل المريحة . ويمكنك دخول المدينة عن طريق الجو أو القطار أو الحافلة للمسافات الطويلة أو السفينة أو الإستمتاع بزيارة جميع أنحاء المدينة من قبل الحافلات وسيارات الأجرة أو الدراجات .

Guilin

أفضل أوقات الزيارة
مدينة قويلين الصينية تفتخر بالمناظر الطبيعية الكارستية ، فهي المكان المثالي لاكتشاف الحياة الريفية في جنوب الصين . بها المناظر الطبيعية الخلابة والأقليات العرقية الملونة .

على الرغم من مدينة قويلين الصينية هي المدينة المناسبة للسفر على مدار السنة ، إلا أن أفضل وقت للسفر هو من شهر أبريل وحتى شهر أكتوبر عندما يكون الطقس أكثر تناسباً وإعتدالاً .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *