تصميمات الحوائط و استغلالها

- -

الحائط هو الجزء الاساسي في التصميم و الجزء الموثر بشكل رئيسي علي تصميم الغرفة بالكامل و يمكن تحويل شكل الغرفة و التحكم بمدي الضيق و الاتساع عن طريق الالوان و استخدام الالوان الساخنة و الالوان الباردة و استخدام الالوان الجريئة كالاسود و الاحمر و الالوان الهادئة كالابيض و البيج و الوردي كما انه هناك تقنيات مختلفة للحائط كورق الحائط و المركوبولو و التشكيلات الثري دي و التغيير في تكوين البورتريهات و الالوان و الكثير و الكثير من التقنيات التي بدورها تقوم بعمل اختلاف كلي في التصميم الخاص بالغرف فمثلا عن عمل ورق حائط فأنك تضيف لوحة جمالية للغرفة و عند استخدام المركوبولوا فأنك من الممكن اعطاء احساس مختلف للحائط كما يمكن عمل حائط شامواه و غيرها من تقنيات التشطيبات المختلفة و سوف نتناول في هذه المقالة بعضا من هذه التقنيات و سوف نتحدث في هذه المقالة عن ديكورات الحوائط بكل انواعها من جبسون بورد و اخشاب و اكسسوارات و ورق حائط و غيرها الكثير من العناصر المختلفة لتصميم ديكورات الحوائط المؤثر بطبعه علي ديكورات الغرف و المتحكم الاساسي بها فنلاحظ اننا هنا سنستعرض العديد من التصاميم الرائعة لديكورات الحوائط المختلفة بأشكالها و انواعها المختلفة.

استخدم المصمم هنا تصميم مختلف تماما رغم بساطته فالمصمم هنا استخدم الاحبال و ربطها بشكل شبكة و علق عليها الالعاب و الحيوانات الخاصة بالطفل لتظهر و كأنها تتسلق الحائط بشكل رائع و تصميم بسيط و عملي .

حائط لحمل الالعاب

اما هنا فالمصمم استخدم وحدات منجدة لتحيط بالجزء حول السرير باللون الرمادي فتصميم الغرفة هنا مختلف تماما .

حائط منجد

الغرفة هنا مليئة بالالوان المبهجة بشكل جميل و مميز و انيق مع عمل ديكورات من الجبسون بورد لمباني في الركن العلوي بالغرفة مع عمل العديد و العديد من الرسومات من الجبسون بورد الانيق .

ديكور خط ارض

فام المصمم هنا بعمل مجسمات علي الحائط عبارة عن فراشات كتيرة تعطي احساس بالمرح و السعادة و الحائط من اللون الاصفر و الفراشات من اللون الابيض و هي تعطي احساس بالتمركز حول الضوء .

ديكور علي شكل فراشات

استخدم المصمم هنا فكرة البارز و الغاطس مع اللونين البرتقالي و اللون الاخضر النعناعي بغرفة نوم اطفال حديثي الولادة .

المكتبات داخل الحائط

استخدم المصمم الرسومات علي الحائط بالوان متنوعة و متعددة و انيقة .

ديكورات علي الحائط برسومات ثري دي

صممت الديكورات هنا في رسمة علي الحائط في شكل بسيط جميل جدا لتعطي لمسه جمالية للمكان و اضافة للتصميم المحيط بها حيث يتسم بالبساطة مع عمل حائط مجاور لها علي شكل مداميك من اللون الابيض .

ديكورات من رسومات و مداميك

استخدم المصمم هنا البرواز متراصة بجوار بعضها بشكل جمالي و بألوان تتناسب مع الدهانات و الرسومات و ورق الحائط لتعطي تشكيلا كأنها مجموعة بوتريهات صغيرة متراصة بعضها بجوار بعض في تصميم رائع ملائم لألوان الغرفة .

برواز علي اشكال مختلفة

استخدم المصمم هنا الجبسون بورد لعمل شكل السحاب في التشكيلات علي الحائط علي شكل جميل و الوان متناسبة و هادئة .

مكتبة كتب

استخدم المصمم هنا الاخشاب بشكل انيق في صنع شكل لشجرة و متدليه من خلالها وحدات الاضاءة و هي اشبه بثمار الشجرة الجميلة مع بعض اللوحات علي الحائط لحيوانات بتشكيل جميل .

ديكور حائط خشبي

الفرفة هنا هي عبارة عن طاولات لمطعم صغير بديكورات ثلاثية الابعاد رائعة و الوان رائعة ايضا من اللون البني و الاصفر و البيج مع وحدات اضاءة بيضاء انيقة مع اشرطة متدليه من السقف تشبه اوراق الاشجار المتدليه .

ديكورات ثري دي

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

م/ شيماء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *