” ملاك آل داوود” أول مذيعة سعودية في قناة أمريكية

كتابة هدير محمد آخر تحديث: 04 ديسمبر 2016 , 06:43

طموح السيدات السعوديات لا تتوقف فاصبحوا يقتحموا جميع المناصب في العالم وتمكنوا من محو الافكار القديمة عن السيدات وعدم قدرتهم على العمل في المهن الخاصة بالرجال و ان الاعمال الهامة تقتصر على الرجال فقط خاصة في الاونة الاخيرة حيث  تمكنت المراءة السعودية من ان تقتحم جميع الابواب و لم يعد اي مجال من الصعب ان تحقق بداخله اعلى المناصب و من بين هؤلاء السيدات السعوديات ” ملاك آل داوود ” حيث انها تمكنت من ان تصبح اول مذيعة سعودية محجبة في امريكا تقوم بتقديم برنامج على قناة اذاعية امريكية  … تابع السطور القادمة وتعرف على ملاك ال داوود ..

ابتعاث ملاك آل داوود الى امريكا .. كانت بعثة ملاك آل داوود الى امريكا من اجل التعليم والدراسة والحصول على شهادة علمية عالية ولكن في الحقيقة كانت نوايا ملاك لا تقتصر فقط على اهداف البعثة فكانت دائما تحلم بان تحصل على وظيفة مميزة هناك و تمثل وطنها السعودي هناك وترفع علم السعودية و تؤكد على ان وطنها يحتضن مواهب خارقة وشباب لديهم روح العمل والمثابرة لتكون فخر لوطانها و قدوة لجميع السيدات السعوديات الذين يخافوا من ان يظهروا مواهبهم وبالفعل تمكنت من ان تجمع بين التعلم والعمل حيث لم تقصر للحظة في دراستها و في نفس الوقت تمكنت بعد 3 اعوام فقط من ان تحصل على عمل بداخل قناة امريكية لتكون اول مذيعة محجبة سعودية في امريكا .

اصول وجذور ملاك آل داوود … تعود اصول ملاك آل داوود الى مدينة صفوى وهي مدينة توجد في الجزء الشرقي من المملكة العربية السعودية .

تعليم ملاك آل داوود .. بعد ان انهت تعليمها في المرحلة المدرسية الابتدائية انتقلت الى المرحلة الثانوية وتمكنت من ان تتخرج منها بتقدير ممتاز و من ثم حصلت على بعثة الى الولايات المتحدة الامريكية و انتقلت هناك ودرست في قسم الاعلام .

ملاك آل داوود و حصولها على وظيفة مذيعة بقناة امريكية
بعد ان انتقلت الى امريكا من اجل الدراسة تمكنت من ان تحصل على فرصة عمل خلال السنة الثالثة من الدراسة هناك وذلك بعد ان تقدمت بشكل رسمي الى العمل كمذيعة رسمية في احدى قنوات امريكا الفضائية و بعد ان انهت اختبار التعين باسبوع وتلقت خبر قبولها و من هنا اصبحت ملاك اول سيدة سعودية يتم تعينها مذيعة في امريكا حيث تولت وظيفة مقدمة برامج في قناة uindy tv وهذه القناة تشتهر باعطائها فرة للطلاب بان يقدموا مواهبهم عليها و يقدموا برامج متنوعة من خلالها .. بمرور الوقت تمكنت ملاك من ان تظهر مواهبها و براعتها لتصبح بذلك اول مذيعة تقوم بتقديم تقارير متلفزة على القناة الأمريكية الفضائية mt10 news .

البرنامج التي تقدمه ملاك آل داوود .. تقوم الان بتقديم برنامج مميز جدا على قناة الجامعة هذا البرنامج يسعى الى نشر الروح الايجابية بين الناس ومساعدتهم على التخلص من الروح السلبية والتشائم تحاول بقدر الامكان العمل على سد الفجوة بين فئات المجتمع و تعمل على وجود حالة من التقارب الاجتماعي و الثقافي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي التي تعتبر الان اولى الوسائل المستخدمة في انتقال الاخبار والثقافات بين العالم .

اهم نشاطات ملاك آل داوود الاخرى
ملاك تعتبر من الشخصيات النشطة جدا التي لا يوجد اي سقف لطموحها فتمكنت من ان تقدم نشاطات اجتماعية اخرى كمثل العمل التطوعي الاجتماعي وذلك عن طريق مشاركتها في اكثر من عمل تطوعي .. برغم من ان هناك معوقات كثيرة واجهت ملاك الا انها من الشخصيات التي لا تستسلم ابدا حيث انها تمكنت من ان تهزم جميع المعوقات و تستكمل مسيرتها و حققت حلمها كمذيعة ولم تتوقف عند ذلك بل تمكنت من ان تصل الى قلب الكثير من متابعيها و حققت جمهور هناك واصبح اغلبية جمهورها و متابعيها هم الذين في البداية كانوا يقفوا عائق امامها و يرفضون ظهورها كمذيعة لانها محجبة .

طموحات ملاك آل داوود المستقبلية .. كما ذكرنا لا يوجد سقف لطموحات ملاك فاحلامها لا تنتهي اما عن اهم احلامها المستقبلية التي تسعى اليها فجميعها في مجال الاعلام حيث انها تتمنى ان تصبح اعلامية مميزة  تخترق مجال الاعلام و يكون اهتمامها الاول بالقضايا الانسانسة و الاجتماعية .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق