فوائد الرمان للحامل وللجنين

كتابة: هدير محمد آخر تحديث: 17 مارس 2017 , 11:53

دائما نكرر ان اشهر الحمل من اصعب الشهور التي تمر على المراءة لذلك عليها ان تتوخى الحظر في جميع تصرفتها وكل الاشياء التي تتناولها خلال فترة الحمل وعليها القيام باختيار العناصر الغذائية المفيدة وتجنب جميع الاغذية المضرة التي من الممكن ان تسبب اضرار لها ولطفلها ومن بين الفواكه المفيدة جدا للمراءة الحامل والتي لا تسبب اي ضرر لها او للجنين الرمان، تتعدد فوائد الرمان للمراءة الحامل خاصة لانه من الفواكه الغنية بالفيتامينات فهو يحتوي على فيتامين ج ، فيتامين هـ وايضا به كميات من حمض الفوليك المفيد جدا لمنع تشوهات الجنين في الشهور الاولى، بالاضافة الى ماسبق فإن الرمان يحتوي على الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم و غني بمضادات الاكسدة الهامة جدا للحماية من الاصابة بالاورام والالتهابات .. تابع السطور القادمة وتعرف على اهمية الرمان خلال فترة الحمل لكل من الجنين و المراءة الحامل ..

(  الرمان نفسه غير ضار نهائيا ولكن مستخلصات الرمان هي التي يوجد بها ضرر على المراءة الحامل وذلك لانها تكون بها كميات من القشور وهي بدورها تعمل على تحفيز الولادة والمخاض وتقلصات الرحم فمن الممكن ان تسبب اضرار ويصل الامر الى الاجهاض اما الرمان سواء عصير او تناوله على هيئته كحبات غير مضر اثناء فترة الحمل نهائيا بل له فوائد عديدة سوف  )

أولا: فوائد الرمان لمنع الإمساك اثناء الحمل .. من الاشياء التي تتعرض لها المراءة الحامل خلال اشهر الحمل و تسبب لها الكثير من الاوجاع حتى انها من الممكن ان تصاب بالبواسير ” الامساك ” فمعظم السيدات خلال فترة الحمل يصابون بحالة من الامساك الشديد وهنا تظهر اهمية تناول الحامل للرمان حيث انه من اكقر العناصر الغذائية التي تحتوي على الالياف وبالطبع الالياف من اكثر الاشياء التي تقاوم الامساك وتمنعه تماما لذلك اذا كنتي تعاني خلال فترة حملك من امساك فعليكي القيام بتناول الرمان فسوف يحميكي من الامساك وصعوبة الهضم .

ثانيا : فوائد الرمان للوقاية من الأنيميا اثناء الحمل .. الطبع الجنين بداخل الرحم يتغذى من الام وهذا يترتب عليه اصابة الام بحالة من الضعف واحيانا هناك امهات يتعرضون الى الاصابة بالانيميا و فقر الدم فمن اجل الوقاية من ذلك يمكنك القيام بتناول الرمان لانه من الفواكه الغنية بالفيتامينات التي تحميكي من الاصابة بالانيميا او فقر الدم وكذلك مفيد ايضا للجنين لانه يحتوي على فيتامين ج وهو يساعد الجسم على زيادة امتصاص الحديد وبذلك يمد الجنين بنسبة الحديد الذي يحتاجه .

فوائد الرمان للرجيم اثناء الحمل ..  الرمان من افضل الفواكه التي تساعد على انقاص الوزن وينصح بتناوله خلال الحمية الغذائية وهناك سيدات اثناء فترة الحمل يتعرضون الى زيادة مفرطة في الوزن و يبحثون عن طرق غير مضرة يتبعوها من اجل انقاص الوزن خلال فترة الحمل ويكون الحل في تناول الرمان لان يحتوي على سعرات حرارية قليلة جدا وفي نفس الوقت مفيد ويمد الحامل بكل ماتحتاجة من فيتامينات وفي نفس الوقت يشعرها بالشبع .

ثالثا: فوائد الرمان للجنين أثناء فترة  الحمل .. هناك اكثر من دراسة حديثة تناولت فوائد الرمان للجنين اثناء فترة الحمل وكانت نتائج هذه الدراسات تؤكد على ان الرمان يقي دماغ ومخ الطفل خلال فترة الحمل ويعمل على حماية الطفل من التعرض الى الاصابة بتلف انسجة المخ و العيوب الخلقية والتشوهات .

كي تتناول المراءة الحامل الرمان خلال فترة الحمل .. يمكن للمراءة الحامل ان تتناول الرمان خلال فترة الحمل باكثر من وسيلة سواء عن طريق تحويله الى عصير وشرب اكواب عصير الرمان مع الوجبات الاساسية او في الباح او قبل النوم او يمكن تناوله كحبات مثل باقي الفواكه في اي وقت ويفضل قبل الاكل بساعتين اذا كانت تتناوله من اجل الرجيم ونقص الوزن .

اخيرا .. يعتبر الرمان من الفواكه الامنه جدا ولاتي لا ينتج عنها اي ضرار خلال فترة الحمل بل هي مفيدة جدا لانها سوف تمد المراءة الحامل بفيتامين ك الذي يقي الحامل من الاصابة بتجلطات في الدم و مفيد للجنين ايضا لانه يساعده على نمو عظامه و تقويتة ، يحمي الرمان المراءة الحامل ايضا من النزيف الذي تتعرض له الكثير من الحوامل خلال فترة الحمل .

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق