بالصور حكاية كارثة قمة افرست 1996 Everest

وقعت كارثة جبل ايفرست 1996 في 10-11 مايو من عام 1996 ، عند سقوط ثمانية أشخاص خلال العاصفة الثلجية من على جبل ايفرست خلال محاولات الصعود أو الهبوط من القمة مما تسبب في قتلهم .كارثة جبل ايفرست

على مدى الموسم ، قد قتل نحو 12 شخصا في محاولة الوصول إلى القمة ، بالإضافة إلى قتل نحو 16 حالة وفاة من عام 2014 و18 حالة وفاة ناجمة عن الانهيارات التي سببها زلزال نيبال في أبريل عام 2015 ، مما يجعل جبل ايفرست من الجبال الأكثر دموية . اكتسبت كارثة 1996 تساؤلات واسعة النطاق حول اهتام الزوار إلى صعود قمة ايفرست .

معلومات عن جبل ايفرست

جبل ايفرست ، وهو الجبل أكثر شهرة في العالم والذي يقع في نيبال ، وهو أعلى جبل على وجه الأرض . يبلغ طول الجبل إلى قمته لنحو 8848 متر (29029 قدم) فوق مستوى سطح البحر . يقع جبل ايفرست في سلسلة جبال Mahalangur في نيبال . وتطل الحدود الدولية بين الصين (منطقة التبت ذاتية الحكم) ونيبال التي تعمل عبر نقطة قمة ايفرست الدقيقة .

في عام 1865 ، أطلق على جبل ايفرست لهذا الاسم الإنجليزي الرسمي من قبل الجمعية الجغرافية الملكية بناء على توصية من اندرو وو ، والمساح العام البريطاني من الهند . كما يبدو أن هناك العديد من الأسماء المحلية المختلفة هناك ، إلا أن وو أختار هذا الاسم ، على الرغم من الاعتراضات التي أصدرت من جورج إيفرست .

جبل ايفرست هو الجبل الذي يجذب العديد من المتسلقين ، وبعضهم من المتسلقين من ذوي الخبرة العالية . هناك نوعان من الطرق الرئيسية المخصصة للتسلق: أحدهما في الاقتراب من القمة من الجنوب الشرقي في نيبال (المعروف باسم الطريق القياسي) والآخر عن الشمال في التبت والصين . بينما لا يشكل تحديات كبيرة للتسلق التقني على الطريق القياسي . يواجه متسلقي جبل ايفرست للعديد من المخاطر مثل الإصابة ببعض الأمراض ، إلى جانب خطورة الطقس التي تصل إلى درجات عديدة تحت الصفر ، وقوة الرياح ، وكذلك المخاطر الموضوعية الكبيرة من الانهيارات الثلجية وخومبو الجليدي . اعتبارا من عام 2016 ، عثر على أكثر من 200 جثة فوق الجبل .

المتسلقين
وفيما يلي قائمة من المتسلقين إلى القمة في يوم 10 مايو 1996 .

الأدلة
روب هول – زعيم الحملة (توفي بالقرب من قمة الجنوب)
مايك برايد – (اختفى بالقرب من قمة الجنوب في الوقت الذي ساعد هول) اندي هاريس

أسماء المتسلقين في كارثة قمة افرست 1996

Frank Fischbeck – حاول صعود قمة ايفرست ثلاث مرات – 53 عام
دوج هانسن – حاول سابقا صعود قمة ايفرست مع فريق هال في ’95 (اختفى بالقرب من قمة الجنوب مع هول) – 46 عام
ستيوارت هوتشيسون – أصغر العملاء وهو من فريق هال – 34 عام
Lou Kasischke – يبلغ من العمر 53 عام
John Krakauer– الصحفي – 41 عام
ياسوكو نامبا – قد تسلق القمم السبعة ، (توفي في قمة الجنوب) – 47 عام
John Taske– أقدم متسلق على فريق مغامرة الاستشاريون – 56 عام .

صور كارثة قمة افرست 1996 EverestSagarmāthā صعود carole beverley في كارثة جبل ايفرست صعود Cathy في كارثة جبل ايفرست كارثة جبل ايفرست Mount Everest صعود anatoli boukreev في كارثة جبل ايفرست Everest, adventure photos صعود Jon Krakauer في كارثة جبل ايفرست قادة التسلق في كارثة جبل ايفرست 2016 صعود المتسلقين Everest في كارثة جبل ايفرست Mount Everest Everest is a 2016 mountain adventure صعود lou في كارثة جبل ايفرست صعود Sandy Pittman في كارثة جبل ايفرست Everest disaster Mount Everest Yasuko

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-03-15 at 13:54

    هوايات خطيرة تنتهي دائم بالكوارث

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *