معلومات عن ببغاء البراكيت

كتابة اسماء سعد الدين آخر تحديث: 06 مارس 2020 , 13:14

البراكيت ، والمعروف أيضا بإسم ببغاء البراكيت (أو التزحزح) هو نوع من الببغاء الطويلة الذيل ، والذي ينتمي إلى عائلة الببغاوات الحقيقية . هناك 115 نوعا من ببغاء التي يمكن العثور عليها في المناطق ذات المناخ الحار في جميع أنحاء العالم .البراكيت

حقائق مثيرة للاهتمام حول ببغاء البراكيت :
الموائل
يسكن ببغاء البراكيت في الغابات والمراعي وغيرها من الموائل التي توفر كمية كافية من الماء . فهم قادرون على تحمل التغيرات الحادة والغير متوقعة في الظروف الجوية . في بعض أجزاء من العالم ، تصنف الببغاوات بالآفات لأنها تدمر المحاصيل الهامة تجاريا .ببغاء البراكيت

الحفظ
بعض أنواع الببغاء في خطر انخفاض أعدادهم بسبب فقدان الموائل من البرية (نظرا لزيادة الطلب على هذه الطيور في هذه الصناعة من الحيوانات الأليفة) .

الحجم والوزن
ببغاء البراكيت يمكن أن يصل طوله إلى 7 بوصات وإلى 0،9-1،4 أوقية من الوزن .

الوصف
ببغاء البراكيت ذو الرأس الأصفر والجسم الأخضر المغطاة بعلامات سوداء . ريش ببغاء البراكيت ذو اللون الأصفر ، والذي يحتوي على صبغة الفلورسنت ، وهي الصبغة التي تجذب الجنس الآخر خلال موسم التكاثر . وتغطى الببغاء مع ما يقرب من 3 .000 ريشة .

الفرق بين الذكر والانثى في البراكيت

يمكن التمييز مابين الذكور والإناث عن طريق الجلد للحمي فوق المنقار ، والمعروف أيضا بإسم القير . الذكور لها لون الأزرق ، بينما الإناث فتتميز باللون القير التان أو بالللون البني . أيضا ، الإناث ترغب في مضغ الأشياء ، في حين أن الذكور ترغب في التحدث .

الببغاء صغيرة الهيئة ونحيلة الجسم ولديها ذيل طويل . شكل قدميها ، يتميز مع اثنين من الأصابع الموجهة إلى الأمام . ببغاء البراكيت قادرة على تدوير رأسها لنحو 180 درجة .

تبلغ متوسط حرارة جسم ببغاء البراكيت لنحو 38.8 درجة مئوية . تبلغ متوسط دقات القلب لنحو 200 نبضة في الدقيقة الواحدة .
ببغاء البراكيت من الطيور الرحل التي غالبا ما يغير مكانه في البرية بشكل دائم . إنه القادر على السفر لمئات الكيلومترات بحثا عن المياه . ويعد ببغاء البراكيت من الطيور التي تنظف جسمها بشكل دائم في العشب الرطب .

ببغاء البراكيت هي حيوانات اجتماعية تعيش في مجموعات كبيرة (قطعان) . تحت ظروف بيئية مثالية ، فإنها يمكن أن تشكل أسراب تتكون من آلاف من الطيور . ببغاء البراكيت هي واحدة من الطيور الأكثر شعبية في العالم لأنها يمكن أن تتعلم الكلام .

اكل ببغاء البراكيت

ببغاء البراكيت هو ببغاء آكل للنبات والحيوان . ويستند النظام الغذائي على البذور ، والفاكهة ، وأوراق شجرة الكينا ، وأنواع مختلفة من السراخس والحشرات .

الحيوانات المفترسة
الأعداء الطبيعية لـ ببغاء البراكيت هي الثعابين والطيور الجارحة .

تكاثر ببغاء البراكيت

تتكاثر ببغاء البراكيت خلال موسم الأمطار ، عندما يكون الغذاء وفير . وتنتج نحو اثنين فقط من الصغار سنويا . تضع الأنثى مابين 4-8 بيضة (في وقت واحد) خلال الفترة من 8 إلى 16 أيام . تقع على الأعشاش داخل الشجرة . وتستخدم الأنثى لمنقارها لتوسيع مدى التجويف في شجرة وخلق الشكل المرغوب فيه من العش . يفقس البيض بعد فترة الحضانة من 18 إلى 21 يوما .
يقدم الذكر العناصر الغذائية للأم وذريتها . بينما يغادر صغار هذه الطيور للعش بعد 4-5 أسابيع من الفقس .

عمر ببغاء البراكيت

ببغاء البراكيت يمكنها البقاء على قيد الحياة لمدة 5-10 سنوات في البرية ، وتصل إلى 29 عاما في الاسر .Parakeet

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق