المخترع توماس اديسون … كاميرا الصور المتحركة

توماس ألفا إديسون هو المخترع الأمريكي ورجل الأعمال – ولد في 18 أكتوبر 1931م حتي توفي في 11 فبراير 1847م.

طور العديد من الأجهزة التي تتأثر الى حد كبير الحياة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الفونوغراف، والكاميرا السينمائية، وطويلة الأمد، والعملية المصباح الكهربائي.

يطلق عليه اسم “ساحر مينلو بارك”، وكان واحدا من أول المخترعين لتطبيق مبادئ الإنتاج الضخم والعمل الجماعي على نطاق واسع لعملية الاختراع، وبسبب ذلك، وقال انه في كثير من الأحيان الفضل في إنشاء أول الصناعية مختبر أبحاث.

اديسون هو الرابع مخترع الأغزر في التاريخ، وعقد 1،093 براءة اختراع أمريكية باسمه، فضلا عن العديد من براءات الاختراع في المملكة المتحدة، وفرنسا، وألمانيا.

يعود له الفضل في العديد من الاختراعات التي ساهمت في وسائل الاتصال الجماهيري، وعلى وجه الخصوص، الاتصالات السلكية واللاسلكية، وشملت هذه التذكرة الأوراق المالية، ومسجل صوت والميكانيكية، وبطارية لسيارة كهربائية، والطاقة الكهربائية، والموسيقى المسجلة والأفلام السينمائية.

في عام 1897م قام المخترع توماس إديسون بالحصور على براءة اختراع كاميرا الصور المتحركة التي أطلق عليها اسم الكينتوغراف.

كان عمله المتقدم في هذه المجالات ثمرة من بداية حياته المهنية كمشغل التلغراف، ووضع إديسون نظام التوليد الطاقة الكهربائية وتوزيعها على المنازل والشركات والمصانع – بالإضاف إلي تطورا حاسما في العالم الصناعي الحديث، وكان أول محطة للطاقة له في شارع بيرل في مانهاتن، نيويورك.

يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
غوتليب دايملر… صنع اول دراجة نارية (موتوسيكل)
جائزة نوبل
مكتشف الاشعة السينية … ويلهلم رونتغن

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *