أفضل أسواق بيع السمك في إسطنبول

تعد مدينة اسطنبول من المدن الساحلية التي تطل على بحرة مرمرة والبحر الأسود لذلك تتمتع بوجود الأسماك الطازجة طوال العام حيث تنتشر ثقافة طهي الأسماك بجميع أشكالها في اسطنبول وتعد الأسماك جزءًا كبيرًا وهامًا على مائدة المطبخ التركي الطبق الرئيس بلا شك هو balık ekmek يعني فطائر السمك يتواجد في شوارع اسطنبول خاصة على العربات العثمانية بالشوارع اسطنبول غنية بأسواق بيع المأكولات البحرية على السواحل بالطبع عند الذهاب لمدينة اسطنبول والمكوث فيها طويلا لابد من الاهتمام بزيارة سوق الأسماك الطازج لطبخ المأكولات البحرية الشهية على الطريقة التركية سوف نأخذك في جولة لأهم أسواق اسطنبول لبيع السمك.

سوق Beşiktaş Balık Pazarı :

سوق Beşiktaş Balık Pazarı : من الأسواق المميزة في حي بشيكتاش تقع وسط الحي تحت المظلة الحديثة ساحة كبيرة لبيع السمك الطازج والمأكولات البحرية عمومًا من مياه بحر مرمرة والبحر الأسود أيضًا يمكنك اختيار تناول الطعام بعد شراء الأسماك الطازجة في أحد المطاعم المتواجدة بالمكان تقع خلف السوق مباشرة ، تكون الأسماك موسمية وكذلك المأكولات البحرية والأطعمة موسمية.

العنوان: Beşiktaş Balık Pazarı, Sinanpaşa Mahallesi, Mumcu Bakkal Sokak, Beşiktaş, Istanbul, Turkey

سوق Kadıköy Balık Pazarı

سوق Kadıköy Balık Pazarı: من الأسواق المميزة التي تقع في الجناح الأسيوي يقع في الشارع الممتد في الأكشاك الخاصة ببيع السمك والمأكولات البحرية الطازجة يوجد بالسوق أطعمة أخرى الخضار محلى الصنع والمخللات والجبن محلية الصنع يوجد البائع Kadı Nimet Balıkçılık تمتاز الحلقة الخاصة بيه بالتنوع ويوجد أماكن لتنظيف الأسماك وطهيها يوجد بالطبع مطاعم بجانب السوق لطهي السمك بالطريقة التركية المميزة جدًا.

العنوان: Kadıköy Balık Pazarı, Caferağa, Güneşli Bahçe Sokak, Kadıköy, Istanbul, Turkey

سوق Bebek Balıkevi

سوق Bebek Balıkevi: يقع في حي بيبك الراقي على مضيق البوسفور يلبي احتياجات سكان اسطنبول الأكثر ثراء يوجد غالبًا بالسوق الروبيان والمحار والسلمون والأسماك عالية الثمن حسب المواسم يوجد بطارخ السمك المملح الكافيار لسمك البوري يوجد بالقرب من السوق مطاعم لطهي الطعام جميعها يقدم خدمات طهي الأسماك الطازجة .

العنوان: Bebek Balıkevi, Cevdetpaşa Caddesi No.57, Bebek, Istanbul, Turkey

سوق Üsküdar Balıkçılar Çarşısı

سوق Üsküdar Balıkçılar Çarşısı: هو جوهرة المأكولات البحرية في الجناح الأسيوي يقع في حي أوسكودار يوجد بالسوق أماكن مغلقة و أكشاك لبيع الأسماك الطازجة أهمها سمك الدنيس أفضل الأكشاك Kardeşler Balıkçılık .

العنوان: Üsküdar Balıkçılar Çarşısı, Selam-ı Ali Efendi Cd., Üsküdar, Istanbul, Turkey

سوق Beyoğlu Balık Pazarı

سوق Beyoğlu Balık Pazarı: يوجد بيه بعض أسواق السمك المركزية يقع في  بيوغلو لبيع الأسماك الكبيرة فقط تم افتتاح السوق عام 1974 لشراء المأكولات البحرية ذات الجودة العالية يوجد التوابل و الحلويات والبهار التركي والخضروات الموسمية و الطازجة والجبن محلية الصنع يمكنك التجول بالسوق لإستمتاع بشكل الطعام المحلي.

العنوان: Beyoğlu Balık Pazarı, İstiklal Caddesi, Sahne Sokak, Galatasaray, Istanbul, Turkey

سوق Eminönü Pazarı: السوق بالهواء الطلق ييع أصناف الأسماك الكبيرة والاطعمة المحلية و التوابل و شرائح السمك والفطائر اللذيذة ويوجد مطاعم لبيع فطائر السمك الشهية بمحازاة السوق.

العنوان: Eminönü Pazarı, Rüstem Paşa Mahallesi, Tahmış Sokak, Hasırcılar Caddesi Eminönü, Istanbul, Turkey

كانت تلك أهم حلقات وأسواق بيع الأسماك الطازجة والمأكولات البحرية في مدينة اسطنبول عاصمة السحر والجمال المتفرد للغاية سوف تجد في اسطنبول كل ما تبحث عنه فهي الملجأ والمأوى لكل السلع والخدمات والأطعمة سواء القديمة أو الجديدة والتراثية والتقليدية سوف تجد ما تبحث عنه بها بكل تأكيد ، لو كنت من محبي تناول الأسماك والمأكولات البحرية لا يفوتك الذهاب لتلك الأماكن المميزة لبيع السمك الطازج والموسمي .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    Ahmad
    2018-09-30 at 22:07

    اريد ان اشحن انواع من السمك الحي في خزانات مياه كبير

  2. A
    A
    2019-03-19 at 14:56

    شكرا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *