صور فئات العملة السعودية الجديدة

كتابة هدير محمد آخر تحديث: 14 ديسمبر 2016 , 16:02

وسط حركة التغيرات و الاحداث الجديدة التي تحدث في المملكة العربية السعودية ، بشكل رسمي قامت مؤسسة النقد العربي السعودي بالاعلان عن صدور صور لفئات العملة السعودية الجديدة وذلك بعد ان اعلن البنك المركزي السعودي عن تصاميم العملات الجديدة ، يعتبر هذا الاصدار الجديد للعملات الورقية والمعدنية  هو الاصدار السادس للريال السعودي بتاريخ المملكة العربية السعودية .. اخيرا تم اطلاق هذا الاصدار الجديد بعد ان تسلم خادم الحرمين الشرفيين نسخة واحدة من كل عملة جديدة وسوف يتم اقامة حفل رسمي من اجل تقديم فئات العملات الجديدة للعامة وتوضيح التقنيات والعلامات الجديدة التي تم اضافتها لجميع فئات العملات السعودية في اصدارها السادس التي تعتبر بمثابة طفرة في عالم العملات، تابع السطور القادمة وشاهد فئات العملة السعودية الجديدة ..

حفل اطلاق الاصدار الجديد من العملات السعودية الجديدة .. هذا الحفل مميز جدا خاصة بعد ان صرح محافظ المؤسسة الدكتور أحمد الخليفي عن المميزات التي دعمت بها جميع فئات العملات الجديدة لكي تصبح عملة المملكة اكثر تميزا عن عملات العالم حيث تم تدعيم الاصدار الجديد بشريط امني ثلاثي الابعاد كما ان العملة الورقية تم اضافة علامتين أمنيتين لها و هما يتمثلان في كل من الشريط الفضي و طبقة الاحبار و ذلك استنادا على ما صرح به الدكتور احمد الخليفي حيث قال نصا ” “علامات الإصدار تضمنت تعزيزاً للشريط الأمني ثلاثي الأبعاد”، كما جرى تعزيز العملة الورقية بعلامتين أمنيتين، هما الشريط الفضي و طبقة الأحبار الخاصة، التي تعكس أشكالاً ثلاثية الأبعاد ” .

العلامات المميزة والتقنيات الجديدة التي تم تدعيم الاصدارات الجديدة من فئات العملات السعودية بها .. بجانب ذلك تناول محافظ المؤسسة الدكتور احمد الخليفي الجزء الخاص بعلامات العملات الجديدة و تصميمها الجديد الذي تم خصيصا لدعم الفحص الالي للعملات وابتعدت تماما عن العلامات المائية التقليدية والاحبار الغير متطورة .

تقنيات للمكفوفين .. من الاشياء المميزة في الاصدارات الجديدة للعملات السعودية هو تدعيمها بشئ غير مسبوق في تاريخ العملات و هو احتوائها على علامات بارزة لمساعدة المكفوفين على قراءة العملة و معرفة فئاتها .

عملة بقيمة ريالين .. لاول مرة في تاريخ المملكة العربية السعودية يتم اصدار فئة عملة بقيمة ريالين و ايضا تم التصريح من قبل محافظ المؤسسة على انه سوف يتم تحويل فئة الريال الواحد تدريجياً إلى الريال المعدني .

الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود و فئات العملة السعودية الجديدة

تسلم خادم الحرمين الشريفين الاصدار الجديد لجميع فئات العملات السعودية و يعتبر هذا الاصدار ” الاصدار السادس من العملات السعودية في تاريخ المملكة ، و لقد تسلم الملك عبد العزيز ال سعود  نسخة من كل فئة جديدة من العملات ، وتبعا لما تم نشره من قبل وكالة الانباء السعودية “واس” فان الوزير السعودي محمد الجدعان وزير المالية هو من قام بتسليم العملات الجديدة للملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود بصحبة محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتورأحمد الخليفي ، ومن بين الاخبار التي تم اعلانها ايضا ان مؤسسة النقد سوف تقوم بتقديم تصاميم الإصدار السادس من العملة الورقية والمعدنية للعامة التي سوف تحمل صورة الملك سلمان حفظه الله .

فئات العملات السعودية الجديدة .. اما عن فئات العملات الجديدة للمملكة فهي تتضمن عملات معدنية و ورقية  كالتالي ” 25 هلله عملة معدنية ،50 هللة معدنية ، 5 ريالات ،10 ريالات ، 20 ريال، 50 ريال، 100 ريال ، و200 ريال ، 500 ريال ” .

اخيرا .. اليكم اطلالة مميزة على جميع فئات العملات السعودية الجديدة التي تم اصدارها .. فئة خمسون ريال سعودي عشر ريالات خمسة ريالات سعودية خمسين ريال سعودي خمس مئة ريال سعودي 500 ريال سعودي العملات الجديدة العملات المعدنية السعودية الجديدة العملة الجديدة فئة الريالان الفئات الجديدة للعملة السعودية ريال سعودي

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق