كم عدد سكان العالم في عام 2016

الانسان وبدء الخلق. سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم سبحان من خلق الانسان وعلمه ما لا يعلم و خلق له الارض وما فيها فقد ذكر الله في كتابه الكريم وقال في سورة البقره بسم الله الرحمن الرحيم هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُمْ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ فَسوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (29) ، ولكي نتحدث عن عدد سكان الارض في هذا الوقت الذي نعيش فية يجب علينا ان نذكر اولا بعض الكلمات عن عظمة الخالق في خلقه بداية من الانسان الذي نتحدث عنه الان ونحن في صدد لعرض احصائية تقريبية على حضراتكم موضح بها كم وصل عدد هذا المخلوق الذي كرمه الله سبحانه وتعالى وسخر له الارض وما فيها من جميع المقاومات التي تساعده على العيش فيها، وما هو دور الانسان في هذه الحياه ؟ وكيف خلق ؟ وسوف اذكر لكم في البداية بعض من الايات القرانية التي تجيب عن هذة الاسئله الواجب على الانسان معرفتها جيدا ،بسم الله الرحمن الرحيمأَوَلَا يَذْكُرُ الْإِنْسَانُ أَنَّا خَلَقْنَاهُ مِنْ قَبْلُ وَلَمْ يَكُ شَيْئًا” (67) (مريم).

وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنْ سُلَالَةٍ مِنْ طِينٍ (12) ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَكِينٍ (13) ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنْشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ (14) (المؤمنون).

وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ (56) مَا أُرِيدُ مِنْهُمْ مِنْ رِزْقٍ وَمَا أُرِيدُ أَنْ يُطْعِمُونِ (57) إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ (58) (الذاريات).

يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا (1) (النساء).

كما نرى عزيزي القارىء في ايات الله السابق ذكرها ان الله عز وجل لم يوجه كلامه الى طائفه معينه بل للناس اجمعين لم يختص في ذكره اهل الايمان فقط لكي يعلم الانسان جيدا كيف خلق كما هو موضح في كلتا الايتين الاولى والثانية ، اما الاية الثالثه توضح ماهو اصل دور الانسان في الحياه ،وفي الاية الرابعة يامرنا الله عز وجل في ان نتقيه ويذكرنا بانه خلقنا من نفس واحده سيدنا ادم وخلق منها زوجها ومن هنا بداية الخلق.

نشأة الارض واحصائية بعدد سكانها على مر العصور.
اذا ذكرنا كلمة العالم فيجب علينا ان نتحدث عن كوكب الارض الذي يعد من احد الكواكب الموجودة في كون الله سبحانه وتعالى ، وكانت نشاة الارض من قرابة الاربع  مليارات من السنين ولم تظهر الحياة فيها الابعد مرور حقبة من الزمن تتعدي الملايين من السنين بعد اكتمال تكوينة ولقد عاش الكثير من الناس علي مر العصور والازمنة فمن الصعب علينا ان نحصي هذه الاعداد بشكل سليم مائه في المائه ولكن ما سوف نسردة عليكم الان احصائية تقريبية.

اعداد سكان العالم في العصر الحديث. : لقد حدثت تغيرات وتطورات عظيمة بالنسبة لعدد سكان الكرة الارضية في العصر الحديث حيث انه وصل هذا العدد في عام 2009 الى 6.9 مليار نسمة، وظل هذا العدد في ازدياد حتى فاق السبع مليار بثمانيةعشر مليون نسمة ولكم الان اعداد السكان لكل قارة من الست قارات الرئيسية.

اولا : قارة اسيا هي الاكثر من حيث العدد السكاني حيث ان يبلغ عدد السكان فيها 4.342 مليار نسمة وهذا يصنف بنسبة 60 في المائة من سكان العالم،ويجب علينا ذكر ان كل من الهند والصين لهما الحظ الاوفر من هذا العدد اذ يبلغ عدد سكانهم بنسبة 40 في المائة من سكان العالم.

ثانيا: قارة افريقيا حيث يبلغ عدد السكان فيها حوالي مليار نسمة بنسبة 15 في المائة من سكان العالم.

ثالثا: قارة اوروبا 733 مليون نسمة بنسبة 11 في المائه من سكان العالم.

رابعا: قارة امريكا الشمالية 352 مليون نسمة بنسبة 5 في المائة من سكان العالم.

خامسا: قارة امريكا الجنوبية 589 مليون نسمة بنسبة 9 في المائة من سكان العالم.

سادسا: قارة استراليا 38 مليون نسمة بنسبة 0.5 في المائة.

بعض المعلومات عن العدد السكاني في العصر الحديث.
حدث في الاونة الاخيرة في العصر الحديث تطور كبير في معدل الزيادة السكانية حيث انه تم رصد هذة الزيادة من عام 2005 الى 2015 وجد انها تزيد بمعدل 79 مليون نسمة في كل سنة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *