صور ومعلومات عن ثعبان الفئران الرمادية

ثعابين الفئران الرمادية هو نوع من الثعابين الغير سامة والتي تنتمي إلى عائلة الحنش . يمكن العثور على ثعابين الفئران الرمادية في الأجزاء الجنوبية الشرقية والوسطى من الولايات المتحدة الامريكية وكندا .

حقائق مثيرة للإهتمام حول ثعابين الفئران الرمادية :
معلومات عن ثعابين الفئران الرمادية
ثعابين الفئران الرمادية لديها جسم رمادي اللون ، والحلق باللون الأبيض والذقن والبطن باللون الشاحب . ويمكن رؤية بقع رمادية أو سوداء داكنة على ظهري وبطني الجانبين من الجسم . يعرف ثعبان الفئران الرمادية أيضا بإسم “الثعبان البلوط” بسبب علامات محددة تشبه لحاء شجرة البلوط .

ثعابين الفئران الرمادية هو المتسلق الممتاز ، والذي يقضي معظم حياته على الأشجار . خلال الجزء الأحر من اليوم ، تحب ثعابين الفئران الرمادية البقاء على فروع الأشجر للتمتع بأشعة الشمس المباشرة . يمكن لثعابين الفئران الرمادية القدرة على التخفي داخل الأشجار المجوفة والشقوق في الصخور .

النظام الغذائي
ويستند النظام الغذائي لثعبان الفئران الرمادية على الثدييات الصغيرة والطيور والسحالي والضفادع والبيض . ثعابين الفئران الرمادية تعيش في بيئة متنوعة ، وذلك مع قدرتها على الحفاظ على عدد من الفئران والجرذان وفئران الحقل لتكون تحت السيطرة .

الموائل والحفظ
تسكن ثعابين الفئران الرمادية في الغابات والمستنقعات والمناطق الواقعة بين الحقول والغابات . ويمكن العثور عليها أيضا بالقرب من المزارع والمناطق الحضرية . أدى تدمير الموائل والقتل المتعمد أو الغير مقصود من الثعابين إلى انخفاض أعداد ثعابين الفئران الرمادية في البرية . يتم سرد هذه الثعابين في كندا من ضمن ثعابين الفئران الرمادية المهددة بالانقراض .

الحجم والوزن
ثعابين الفئران الرمادية يمكن أن تصل إلى 3-6 أقدام في الطول (في حالات نادرة تصل إلى 8 أقدام) .

خطر ثعابين الفئران الرمادية
ثعابين الفئران الرمادية بها مجموعة من العضلات القابضة ، والتي تستطيع أن تلتف حول جسم الضحية والضغط عليه حتى الموت (يموت الضحايا بالإختناق) . ثعابين الفئران الرمادية لا تنتج السم . عندما تواجه الخطر ، فإنها يبدأ بز ذيلها وإنتاج أصوات يشبه أصوات الثعابين السامة . هذا الصوت يساعدهم في مأمن من معظم الحيوانات المفترسة ليكونوا على مسافة آمنة .

الحيوانات المفترسة
الأعداء الطبيعية لصغار ثعابين الفئران الرمادية هي الصقور ، البلشون والثعالب . الراكون تأكل بيض الثعابين الفئران الرمادية .

التزاوج
موسم التزاوج لـ ثعابين الفئران الرمادية يحدث من شهر ابريل الى شهرر يوليو . تضع الإناث لبيضها مرة واحدة كل سنتين أو ثلاث سنوات . حجم المخلب يختلف من 5-27 بيضات . معظم الإناث تنتج 14 بيضة في الموسم الواحد . تضع الإناث البيض في تعفن النباتات وحطام الغابات أو الجذوع المجوفة خلال فصل الصيف . تخرج ثعابين الفئران الرمادية من البيض بطول 12 بوصة خلال شهر سبتمبر . صغار ثعابين الفئران الرمادية تبدو وكأنها نسخة مصغرة من الكبار . وهم قادرين في الدفاع عن أنفسهم من لحظة الولادة . ثعابين الفئران الرمادية تصل إلى مرحلة النضج الجنسي في سن 3-4 سنوات .

العمر
ثعابين الفئران الرمادية يمكن أن يعيش من 15-20 سنة في البرية .

تعرف بالصور على ثعبان الفئران الرماديةعمر ثعابين الفئران الرمادية Gray rat snake is a species

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *