صور حلب قبل وبعد الحرب

حلب هي عاصمة محافظة حلب السورية ، وهي أكبر مدينة في المنطقة السورية وثالث أكبر مدينة في الإمبراطورية العثمانية ، بعد القسطنطينية والقاهرة . يبلغ تعداد السكان الرسمي لنحو 2132100 (في تعداد عام 2004) ، وبذلك فإنها أكبر مدينة في سوريا وأيضا واحدة من أكبر المدن في بلاد الشام قبل ظهور الحرب في سوريا .

حلب هي المدينة القديمة ، وواحدة من أقدم المدن المأهولة في العالم . وكانت ذات أهمية كبيرة في التاريخ بسبب موقعها الذي يعد ممر عبر آسيا الوسطى وبلاد ما بين النهرين . عند سقوط الامبراطورية العثمانية بعد الحرب العالمية الاولى ، تنازلت حلب عن المناطق النائية الشمالية لتركيا الحديثة ، فضلا عن السكك الحديدية المهمة في توصيلها إلى الموصل . في عام 1940 ، فقدت حلب المدخل الرئيسي إلى البحر ، مع أنطاكية والاسكندرونة ، وأيضا مع تركيا . وأخيرا ، فإن عزلة سوريا في العقود القليلة الماضية زادت من تفاقم الوضع . ربما ساعد هذا التراجع للحفاظ على المدينة القديمة في حلب ، في العمارة في العصور الوسطى والتراث التقليدي . حصلت حلب على لقب “عاصمة الثقافة الاسلامية لعام 2006” ، وكانت ذات موجة من الترميم الناجح من المعالم التاريخي .

ومنذ أن بدأت معركة حلب في عام 2012 ، عانت المدينة دمارا هائلا ، وكانت المدينة الاكثر تضررا في الحرب، وأدت تلك الحرب إلى انقسام المدينة الى قسم شرقي تحت سيطرة فصائل المعارضة بما فيها جبهة النصرة التي تسيطر على محطتي المياه والكهرباء . أما غرب نهر الفرات، فإن قوات سورية قد تحالفت مع روسيا ووفرت قاذفاتها في الغطاء لتقدمها ، وزادت طموحاتها مع زيادة الدعم الروسي الأميركي . نأمل من الله عز وجل أن يخرج مدينة حلب من هذه الظلمات الناتجة من العدوان الشيعي الإيراني والشيوعي الروسي على أهل السنة . نتعرف معكم في موضوعنا هذا على مدى تأثير الدمار الكبير على حلب قبل وبعد .

صور حلب قبل وبعد الحرب
نشاهد معكم لمجموعة من الصور قبل وبعد الحرب السورية في مدينة حلب ، بإعتبارها واحدة من أقدم المدن المأهولة في العالم . حلب هي أكبر مدينة في سوريا والتي تأثرت بالعدوان الشيعي الإيراني والشيوعي الروسي على أهل السنة في سوريا ، والتي تسببت في معارك الدمار الكارثي في مدينة حلب القديمة إلى مقتل الآلاف من الأشخاص وإجبار مئات الآلاف على اخلاء منازلهم .

كانت مدينة حلب هي واحدة من أكبر المدن السورية ، إلا أنها كانت المدينة الأكثر تضررا في سوريا منذ أن بدأت معركة حلب في عام 2012 كجزء من الحرب على سوريا والتي مازالت جارية . الآن سلسلة لصور قبل وبعد الحرب في سوريا والتي تكشف مدى تأثيرها الكبيرة على هذه المدينة التاريخية وعلى هذه المدينة النابضة بالحياة . تحولت المواقع القديمة في مدينة حلب من بعد إعتبارها واحدة من المعمار والثقافة القديمة المميزة والتي كانت ضمن مواقع التراث العالمي من قبل اليونسكو إلى ركام من خلال النهب والحرق والدمار . إليكم الصور :جامع حلب الكبير وسط المدينة التاريخية حلب شوارع حلب السورية قبل وبعد الحرب المسجد الكبير في حلب قلعة حلب الأثرية صور حلب قبل وبعد الحرب صور لمدينة حلب معالم حلب السياحية حلب قبل الدمار وبعده بازار حلب السوق في حلب معالم حلب الأثرية قبل وبعد الحرب مدينة حلب

الوسوم : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *