طريقة اختيار وتحضير الكريم الليلي لبشرتك

كتابة الشيماء يوسف آخر تحديث: 23 مارس 2019 , 14:55

كريم الليل  من الكريمات الهامة والمفيدة جدا للبشرة خصوصا النساء فهي لا تمنحك اطلالة الشباب فقط ولكن تحمي من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة على بشرة الوجه , وسوف نحاول في السطور القادمة مساعدتك في اختيار الكريم الليلي المناسب لبشرتك .

 يعتبر دور الكريم الليلي جوهريا في حياة النساء وخاصة من هن في سن الثلاثينات فربما يكون استخدام الكريم الليلي غير منتشر بشكل كبير للعديد  من النساء ولكن ننصح به مع اتباع بعض السلوكيات التي تحقق لك الكثير من الفوائد والمنافع التي تعمل اضفاء طلة جمالية من استخدامه .

دراسات حديثة اكدت ان  اكثر النساء اللواتي هن بحاجة لهذا النوع من الكريمات هن النساء الاتبي بعمر الثلاثين لان البشرة تبدو مرهقة وشاحبة وجافة كلما تقدمت المرأة في العمر .
ففي نهاية العشرين من عمر المرأة او الفتاة ينصح باستخدام كريمات ليلية غنية بالمكونات الطبيعية مثل الالوفيرا والعسل والزيوت الطبيعية ولكن في المرحلة العمرية بدءا من الثلاثينات ينصح باستخدام المكونات الحيوية التي تحتوي على الاحماض الامينية والسيراميدات ومضادات الاكسدة والرتينول .

بالنسبة للمرحلة العمرية الاربعينات يفضل استخدام الكريم الليلي الذي يدخل في تكوينه الببتيدات وخلاصة اصويا وايضا الذي يشتمل على الفيتامينات , اما بالنسبة لمرحلة الخمسينات فيجب استخدام الكريمات ذات الجودة العالية مع المكونات الفعالة والطبيعية .

 اي ان كريم الليل يجب ان يناسب نوع بشرتك والا ينتج عنه اي نوع من الحساسية فعليكي باختيار الكريمات التي تحافظ على نعومة الجلد ورطوبته ومرونته .

فوائد كريم الليل

هناك فوائد عديدة لا تحصى من استخدام الكريم الليلي وذلك نظرا للعناصر الغذائية والفيتامينات التي تتوفر في الكريم وبالتالي يفيد بشرتك بطرق مختلفة نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر :-
 – يعمل على ترطيب البشرة.
– يحول دون ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.
– يقوم بـــ إزالة التجاعيد والخطوط الدقيقة.
– يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين.
– يعتبر من العلاجات التي تساعد في إزالة أثار النمش والبقع الداكنة على بشرة الوجه.
– يجدد خلايا البشرة.
– يقضي على تصبغات البشرة وترهلات البشرة .

كيف تستخدمين كريم الليل

اولا من اسمه نعرف انه تم صنعه وتخصيصه فقط لفترة النهار فلا يمكن استخدامه اثناء فترة النهار , عند حلول المساء قومي بتنظيف وغسل بشرة الوجه واستخدمي منظفا لطيفا مناسبا لذلك ثم قومي بتوزيع كمية مناسبة على بشرة وجهك ودلكي باطراف اصابعك بحركة دائرية ولا تنسي الرقبة كذلك .
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق