كيف تتخلصين من الوبر في الملابس

كتابة الشيماء يوسف آخر تحديث: 25 ديسمبر 2016 , 10:20

وبر الملابس يعتبر من المشكلات التي نواجهها مع الملابس الشتوية خصوصاً بعد تخزينها فترة طويلة بشكل غير مرتب و عشوائي مع ملابس أخرى لها وبر فيلتصق الوبر في سطحها ويصعب إزالته بشكل يدوي وان قمنا بازالته فإنه يحتاج لوقت طويل ، وفي أحيان أخرى يلتصق الوبر بالملابس الشتوية مثل الملابس المصنوعة من الجوخ أو بعض الملابس المخملية أو الصوفية و إذا  غسلت القطعة ولم يتم الانتباه للقطع الأخرى داخل الغسالة , وهذا يجعل مظهرها سيئ ، ونضطر الى الابتعاد عن لبسها حتى وان كانت جديدة ، فالوبر الذي يلتصق بالملابس يشعرنا بالاحراج عند ارتدائه أمام الآخرين ، وهذه السطور القادمة  ستوضح بعض الطرق التي تخلص الملابس من الوبر العالق بها . وهناك بعض الطرق الغريبة لكنها نجحت في  إعادة قطعة الملابس نظيفة وخالية من الوبر بشكل تام والحفاظ القطعة نفسهاوعدم إتلافها ، بل جعلتمظهر القعطة جديداً كأنه أول مرة يتم ارتدائها .

طريقة إزالة الوبر عن الملابس تعتبر من أسهل الطرق للتخلص من الوبر و هي

احضري فرشاة او اداة ازلة الوبر التي تباع في المحلات التجارية وهي لها احجام واشكال كثيرة وعملية جدا عند استخدامها , وتعمل على تخفيف الوبر بشكل كبير كما يمكنك صناعة هذه الاسطوانة بنفسك في المنزل فقط احضري لاصق عريض وقومي بلفه على الشوبك وجعل الجهة اللاصقة منه للخارج ودحرجي الشوبك على الملابس للتخلص من الوبر حتى تحصلين على نتيجة أسرع , أو إذا كنت في عجلة من امرك وكان الشخص خارج البيت أو في المكتب، يمكن أن يلف اللاصق على الأصابع مع ابقاء الجهة اللاصقة للخارج، ثم يتم الضغط على الوبر ونزعه، ويُمكن استخدام اللاصق العريض بشكل اسهل فقط ألصقه على الملابس وقم بنزعه بشكل أسرع بسرعة حتى يسحب معه الوبر.

يمكن ايضا استخدام حجر الخف او الخفاف او مايسمى حجر التنعيم وذلك من خلال مسحه بشكل خفيف من أعلى الملابس في نفس اتجاه النسيج، و تجنب استخدام هذه الطريقة مع الملابس القطن، و الحرير، و الساتان لانها سوف تؤدي الى تلف القماش , يمكن ايضا استخدام موس حلاقة نظيف لكي يتم التخلص من الوبر المتكور وتعتبر من الطرق السهلة الفعالة بل افضلها على الاطلاق . وهذه الطريقة فعالة على الملابس القطنية والمنسوجة، كما تستطيع استخدام ماكينة الحلاقة الكهربائية اذا كنت لا تستخدم العادية .

والطريقة التالية هي الطرق الرخيصة جدا في ازالة الوبر و هي استخدام الجهة الصفراء من إسفنجة التنظيف ، وهي تكون إما رطبة أو جافة، و هذا يتوقف على نوعية القماش، ففي البداية يجب استخدامه جافاً فإن لم تنفع هذه الطريقة ، فقم بتبليلة ببعض الماء فستحصلين على النتائج الجيدة , يمكن تنظيف الاقمشة الغير صعبة التنظيف بمسحها بالمناديل الرطبة.

يمكن حل المشكلة ايضا باستخدام طريقة غسل الملابس مرة اخرى في الغسالة  بإضافة أي مسحوق للتنظيف ويمكن ايضا ان تقومي باضافة قليلا من الخل لمياه الشطف فهو يعقم ويساعد على التخلص من الوبر .

نصائح لتجنب ظهور الوبر على الملابس
يجب ان تحددي السبب الرئيسي لحدوث الوبر هل هو من احتكاك الملابس مع ملابس أخرى في الغسالة ، الملابس المصنوعة من البولسترين هي التي يتكون على سطحها الوبر بكثرة او ربما السبب اخر و  ستستطيعين حل المشكلة.

– عليكي ان تقومي بقلب الملابس قبل الغسل فسوف  يخفف من الوبر، فالغسالة تؤثر على الملابس من الخارج أكثر من الداخل.
– إستخدمي مواد التنظيف التي تكون بهيئة سائلة مع الملابس التي يظهر فيها الوبر، ولسرعة ذوبان المنظفات السائلة في الماء فهي لا تحتك بالملابس مثل البودرة.
– حافظي على ان تكون مدة الغسل قصيرة جداً حتى لا يحدث احتكاك الغسيل مع بعضه البعض لمدة طويلة و إذا كان يمكن التحكم  وتقليل دورة بدوران الغسالة والتقليل من عدد الدورات .
– يفضل غسل الملابس التي تكون وبر وغسلها مع بعضها .
– لا تستخدمي العصارة او المجففة بعد الغسيل، بل قومي بوضع الملابس في الهواء أو في غرفة على أن تكون التهوية ممتازة ، ويعتبر من أفضل طرق الغسيل هو الغسل اليدوي وليس الأوتوماتيكي  لانه لايعمل على احتكاك الغسيل ببعضه وقتا اطول .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق