Saturday, Apr. 21, 2018

  • تابعنا

لكِ سيدتي استعمالات للبيكنج بودر للبشرة و الشعر

لكِ سيدتي استعمالات للبيكنج بودر للبشرة و الشعر … دائماً نحاول أن نقدم لكِ بعض المعلومات المفيدة ، و هناك بعض الأشياء البسيطة جداً التي يمكن الاستفادة منها بشكل مدهش و تجعلك تستغني تماماً عن مستحضرات التجميل المضرة و باهظة الثمن و نحن اليوم سوف نتحدث عن شيء الكثير يعلم أنه يستخدم في الطعام فقط و لا يعلمون أن من الممكن الاستفادة منه في عدة أشياء أخرى غير متوقعة و هو البيكنج بودر و الذي يمكن لكِ الاستفادة منه بعدة طرق و الاستغناء عن عدة أشياء باهظة الثمن تابعي معنا للتعرفي على فوائد البيكنج بودر العديدة سواء للشعر أو البشر .

فوائد البيكنج بودر للبشرة :

البيكنج بودر يعالج حب الشباب : من فوائد البيكنج بودر الرائعة أنه يعالج مشكلة حب الشباب  فقط  قومي بخلط البيكنج بودر مع الماء الدفيء  حتى يكون عجين و ضعيه على وجهك و أتركية لمدة ربع ساعة .

البيكنج بودر مقشر للبشرة : يعتبر البيكنج بودر مقشر رائع جداً للبشرة و يتم هذا من خلال خلط ثلاثة معلاق من البيكنج بودر مع ثلاثة معلاق من الشوفان و القليل من الماء و يمكنك استخدامه كمقشر لبشرتك و سوف يعطيها مزيد من النعومة .

البيكنج بودر يعمل على تفتيح البشرة :  يمكن لكِ الاستغناء عن منتجات تفتيح البشرة الباهظة الثمن و التي تضر البشرة مع الوقت و استخدام البيكنج بودر فهو يعمل على تفتيح البشرة بشكل جيد جداً و هذا من خلال خلط البيكنج بودر مع معلقتين من عصير الليمون و معلقة من زيت الزيتون و ضعي هذا الخليط على وجهك و يجب أن يكون الوجه نظيف تماماً و أتركية على وجهك لمدة خمسة عشر دقيقة ثم بعد ذلك قومي بغسل وجهك بطريقة طبيعية جداً .

فوائد البيكنج بودر للشعر :

أيضا من الأشياء التي لا يعلمها الكثيرون أن للبيكنج بودر فوائد عديدة للشعر مثل :

البيكنج بودر يعمل على إزالة القشرة من الشعر : القشرة تعد من أكثر الأشياء التي تزعج السيدات جداً لأنها تسبب الحكة و تتسبب في العديد من مشاكل فروة الرأس و لكن لا داعي للقلق يمكن للبيكنج بودر حل هذه المشكلة و نحن سوف نقدم لكِ طرقتين لحل مشكلة قشرة الشعر بواسطة البيكنج بودر تابعي معنا .

الطريقة الأولى : قومي بخلط معلقة كبيرة من البيكنج بودر مع  عصير ليمونة  ثم ضعيه على فروة رأسك و أتركية لمدة خمس دقائق ثم قومي بغسل فروة رأسك بطريقة جيدة .

الطريقة الثانية : قومي بترطيب شعرك قليلاً بالماء ثم ضعي معلقتين من البيكنج بودر على رأسك ثم قومي بتدليك فروة رأسك بشكل جيد لمدة من ثلاثة إلى خمس دقائق ثم بعد ذلك قومي بغسل شعرك جيداً .

البيكنج بودر ينظف الشعر بطريقة صحية : الشعر من أكثر الأشياء عرضة للإصابة بالبكتيريا و الأوساخ التي تعمل مع الوقت على أتلاف الشعر و غالباً الغسول لا يعمل على تنظيفه بشكل جيد لكن البيكنج بودر يعمل على تنظيف الشعر بشكل جيداً جداً و هذا من خلال خلط نصف كوب من البيكنج بودر مع كوب من الماء الدفيء ثم قومي بوضعه على شعرك لمدة خمسة عشر دقيقة ثم بعد ذلك قومي بغسل شعرك بطريقة جيدة .

البيكنج بودر يعمل على القضاء على رائحة الشعر الكريهة : الكثير من النساء و على وجه أخص الذين يمتلكون شعر دهني يعانون من رائحة الشعر الكريهة نظراً  إلى إفراز الكثير من الدهون التي تعرضه للتلوث بشكل سريع مما ينتج عنه رائحة ليست جيدة و لكن يمكن حل هذه المشكلة بواسطة البيكنج بودر بطريقة سهلة جداً و هي ترطيب الشعر أولاً بالماء ثم خلط معلقتين من البيكنج بودر مع أربع أكواب من الماء بالحجم المتوسط ثم ضعيه على شعرك الرطب و أتركية لمدة عشر دقائق ثم بعد ذلك قومي بغسله جيداً .

الوسوم : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

bassma

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *