حي روي في سلطنة عمان

كتابة اسماء سعد الدين آخر تحديث: 27 ديسمبر 2016 , 13:07

حي روي هو الحي الذي يعد المركز التجاري والحي التجاري الرئيسي في مسقط ، سلطنة عمان . يقع حي روي على بعد 5 كم من التجمعات السكنية الرئيسية في الخوير ، مدينة السلطان قابوس ، شاطئ القرم . حي روي يعرف حي روي كواحدة من أقدم مناطق مسقط والتي تشتهر بالشوارع الضيقة والمباني القديمة التي هدم بعضها في عام 1970 لبناء الهياكل التجارية . يبلغ تعداد روي لنحو 85601 شخص يعيشون هناك .

حي روي يضم شارع العليا ، وهو الشارع التجاري الرئيسي في عمان ، والمميز بمحلات المجوهرات ومحلات الكهربائية ومتاجر الهدايا الخ . يقع في حي روي لعدد من الكنائس والمعابد الهندوسية في مجمع متعدد الطوائف في روي . وإلى جانب ذلك هناك فندق روي .

الجانب الجنوبي الشرقي من المنطقة ، هي المنطقة المعروفة شعبيا بإسم مسقط الهند الصغيرة ، وذلك بسبب إحتوائها على العديد من المغتربين الهنود والباكستانيين الذين يعيشون ويعملون هنا .

فندق روي
يقع فندق مسقط في قلب وسط المدينة التي تطل على المنطقة التجارية والمصرفية الرئيسية في العاصمة وعلى مقربة من الوزارات والهيئة العمانية لسوق رأس المال (CMA) ، وكذلك مع بعض مناطق الجذب السياحي الشعبية . يمتد حي روي لنحو 30 كم من المناظر الطبيعية الخلابة بالسيارة من مطار مسقط الدولي . يشتهر فندق روي باعتباره واحدة من أفضل الفنادق من فئة 3 نجوم في مسقط ، وأحد الفادق المميزة في المنطقة بالموقع المميز وكأفضل مكان لإقامة للمسافرين من رجال الأعمال والسياح على حد سواء .

يقدم هذا الفندق للخدمات المميزة مع احتوائه على المطاعم والحانات الأنيقة ، وقاعة الاجتماعات المتعددة الأغراض ومركز ترفيهي ، كما يقدم هذا الفندق في مسقط الخدمات المميزة وذات المعيار الدولي سواء للعمانيين أو الزوار .

المعالم
روي تعد المدينة مركزا تجاريا والمنطقة التجارية الرئيسية في مسقط ، عاصمة سلطنة عمان . من بين عوامل الجذب الرئيسية هنا هو مجموعة متنوعة من المباني المتعددة الطوائف الدينية ، والمتحف الوطني للاهتمام ومفيدة ، وبرج الساعة الجميلة وبارك . خذ جولة التالية لاكتشاف هذا الجزء الرائع من مسقط . ويمكن لهذه الجوله لنحو ساعتين في مشاهدة العديد من المعالم ، منها :
معبد كريشنا
مسقط هي موطن للمباني الدينية المختلفة ، بما في ذلك بعض المعابد الهندوسية . احد هذه المعابد هو معبد كريشنا في روي ، والذي يقع بالقرب من سانت بطرس والكنيسة الكاثوليكية بول . يتردد الهنود إلى هذا المعبد يوميا للعبادة .

القديس بطرس والقديس بولس للكنيسة الكاثوليكية
مسقط هي أيضا موطن للكنيسة الكاثوليكية ، والتي تقع في حي روي ، وذلك على مقربة من وزارة الرياضة . وتكرس هذه الكنيسة الكاثوليكية الجميلة للقديسين بطرس وبولس وكرس الكاردينال سيمون .

المتحف الوطني
المتحف الوطني في روي يحتل مكانة خاصة بين المتاحف الأخرى في مسقط . في القاعة الرئيسية هناك مجموعة غنية من القطع الأثرية التي تعكس التقاليد الفنية العمانية والفريدة والثقافية . هنا قد تجد الحلي الفضية الجميلة والحرف اليدوية من النحاس الجميلة ونماذج للسفن العمانية .المتحف الوطني

جامع السلطان قابوس
يقف الجامع من بين المباني الدينية الأخرى في روي ، وهو المسجد الرائع لسلطان قابوس . يمثل المسجد لقطعة واسعة وجميلة من فن العمارة مع مئذنة رشيقة ، وهو أول بناء لمسجد السلطان قابوس .

برج الساعة في جامعة السلطان قابوس
واحدة من المعالم البارزة في حي روي هو برج الساعة الجميل . والذي يقع قريب جدا من البنك الوطني العماني ، لما لديه من جدارية عمانية وحديقة صغيرة محيطة به .برج الساعة في جامعة السلطان قابوس

مسجد الإمام البخاري
في منطقة الوادي الكبير بمسقط ، تجد هذا المسجد العماني الجميل والذي يعرف بإسم مسجد الإمام البخاري . المسجد عبارة عن مبنى ديني رائع مع اثنين من المآذن العالية ، وهو خير مثال للعمارة الإسلامية .

مكاتب الخطوط الجوية في روي
الخطوط الجوية القطرية
خطوط مصر للطيران
الطيران العماني
الطيران الهندي
الخطوط الجوية السويسرية
الخطوط الجوية الكويتية
آسيا باسيفيك

الجهات الحكومية في حي روي
وزارة القوى العاملة العمانية
وزارة التجارة والصناعة العمانية
الهيئة العامة لسوق المال / سوق مسقط للأوراق المالية
غرفة التجارة والصناعة العمانية
هيئة تجميع الذكاه

البنوك في حي روي
أفتتح الفرع الرئيسي لبنك مسقط في منظقة المطار جنب الأحوال المدنية :
البنك الوطني العماني
بنك عمان العربي
فرع بنك عمان الدولي
بنك HSBC
بنك ظفار
بنك أبو ظبي
بنك حبيب
بنك قطر الوطني
بنك صحار

إطلالة على حي روي في سلطنة عمان المسجد الرائع لسلطان قابوس مسجد الإمام البخاري معبد كريشنا mumtaz area masjid القديس بطرس والقديس بولس للكنيسة الكاثوليكية

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق