اسباب محفزة للسفر إلى مسقط

كتابة اسماء سعد الدين آخر تحديث: 26 ديسمبر 2016 , 08:43

مسقط هي عاصمة سلطنة عمان وهي أحد الأماكن الخلابة حول العالم . تشتهر مسقط بالأسواق المبهرة والمأكولات البحرية الرائعة . مسقطوهناك المدينة الساحلية التي تقع على خليج عمان من جبال الحجر القاحلة ، مما يعني أنه يمكنك الإستمتاع برحلة الصحاري عند الفجر ، وبمشاهدة الدلافين عند غروب الشمس ، مع إمكانية التمتع بكرم الضيافة العماني . سوف نطرح إليكم في موضوعنا هذا لأكثر الأسباب المحفزة للسفر إلى مسقط .معالم مدينة مسقط

أسباب زيارة مدينة مسقط في سلطنة عمان
مدينة مسقط هي المدينة الغنية بالتاريخ والثقافة ، وذلك لشهرتها كميناء تجاري في القرن الحادي والعشرين ، ولأهميتها كمركز تجاري في العصر الحديث ، هذه المدينة الأنيقة مع المنازل الجميلة المحيطة بها .

يمكنك أن تأخذ نزهة على طول الكورنيش والاستمتاع بمناظر خلابة ، مع الإستمتاع بأفضل أماكن التسوق في المدينة في سوق مطرح . يتم تعبئة هذا السوق الملون مع الكنوز المميزة من مثل اللؤلؤ والمجوهرات والحرف اليدوية العمانية التقليدية مثل حقائب الكتف المصممة بشكل معقد والمنحوتات الخشبية .

بعد الإستمتاع بالتسوق ، يمكنك تناول عصير الفاكهة الطازج من الباعة المتجولين ، مع الإتجاه نحو الطرف الشرقي من الكورنيش للتمتع بمنظر رائع للمدينة . ومن ثم الانتقال إلى الجزء الأعلى من المدينة ، لزيارة مسجد السلطان قابوس !

التسوق
سوق مطرح في مسقط هو عبارة عن متاهة مميزة من السيراميك والمجوهرات والهدايا التذكارية تحت عنوان الجمال في مسقط . أفضل ما يمكن شراؤه هي باشميناس اللاما ذات الصوف الناعم الزبدة والمصنوعات الجلدية والمجوهرات الذهبية الرائعة .

لمشاهدة المساجد الرائعة
خلال 45 عاما من الحكم ، فقد أقدم سلطان عمان قابوس على إنشاء الكثير من أروع المباني في مسقط . ولكن المبنى الأكثر من رائع هو جامع السلطان قابوس الأكبر ، لما له من أربع مآذن وقبة ذهبية عالية بإرتفاع 50 م ، إلى جانب أرضيات الرخام الأبيض . وقاعة الصلاة للرجال المذهلة مع السجاد والثريات .

التعرف على لمحة تاريخية حول عمان
في مسقط ، ستشاهد المعالم التاريخية والثقافية للبلاد مع السيوف والخناجر الأساسية للتراث العماني ، حتى يمكنك الإستمتاع بمكان الصدارة على العلم الوطني . ولترى مجموعة من الأسلحة التاريخية في متحف بيت الزبير ، من السيوف المنقوشة بالآيات القرآنية .

التمتع بالمأكولات البحرية الطازجة في الخليج
بينما تنهال اللحوم المشوية والحمص ، فسوف تستمتع أيضاً بالعديد من طاولات الطعام في المطاعم لتناول المأكولات البحرية . تشتهر مسقط في المقام الأول بإعتبارها مدينة عشاق المأكولات البحرية . هناك الأطباق الشهيرة بالكنعد الكاري ، والمكون من قطع من السمك الجامي في مرق جوز الهند والكركم والزنجبيل والثوم .

التعرف على العمارة الحديثة الفخمة
هناك مكان الانطلاق الطبيعي للتحديق في الهندسة المعمارية الملكية في قصر العلم والذهب المتألق . بعد ذلك ، يمكنكم زيارة دار الأوبرا الملكية ، وهو مزيج مثير للإعجاب من الرخام العماني والمستورد الإيطالي وخشب الساج البورمي .

لمشاهدة وثب الدلافين
يمكنك الإسمتاع بمشاهدة عروض الدلافين في جولة القارب حول خليج عمان ذلك خلال أجواء مذهلة . هناك رحلات تستمر لمدة ساعتين ، مع فرص كبيرة لرؤية هذه الدلافين اللعوبة والتي تمرح في الماء .

التعرف على التضاريس
يمكنك الإستمتاع بمسارات المشي الطويلة ، في حين يتم الوصول إلى الارتفاعات الأكثر إثارة للإعجاب في منطقة نزوى ، وفي منطقة الجنوب الغرب لمدة 90 دقيقة من مسقط ، وهي المنطقة المدعومة من العاصمة نفسها من جبال الحجر الدراماتيكي .

متعة الصحراء
في غرب مسقط ، تقع أكبر صحراء رملية في العالم ، والتي تمتد في جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية . لتغطي أجزاء من عمان ومن المملكة العربية السعودية واليمن والإمارات العربية المتحدة ، الربع الخالي المجاور هو ما يقدر بنحو 583،000 مربع كيلومترا من الكثبان الغير مأهولة . كما يمكنك الإستمتاع بجولات الصحراء على الطرق الوعرة بسيارات الدفع الرباعي خلال مسارات جبال الحجر حول الكثبان الرملية .

مسيرات على طول الكورنيش
يستمتع الزوار بجولات التمشي على طول الكورنيش المذهل أثناء غروب الشمس ، مع الإستمتاع بإطلالة البحر في الإطلالة الأرجوانية والبرتقالية .

إطلالة على معالم مدينة مسقط بالصورMuscat Oman the Louis Vuitton America's

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق