أفضل 10 مدن اقتصاديا لعام 2016

الاقتصاد وحده هو من يتحكم في العالم، وفي كل عام وعلى حسب إحصائيات معينة تقوم كبرى الشركات الاقتصادية بالكشف عن قائمة أفضل مدن العالم من الناحية الاقتصادية، بناء على عدة عوامل مهمة من أبرزها النمو الاقتصادي لكل مدينة والآفاق المستقبلية لها، وغيرها من النواحي الاقتصادية الأخرى، وبحسب تصنيف شركة ” شرودرز” وهي أكبر شركات إدارة الأصول والأموال والاستثمار في العالم والتي تدير أكثر من 37 مكتبا موزعين على 27 دولة والتي تغطي كل احتياجات العالم ولديها مجموعة من الخبراء الاقتصاديين العالميين والمختصين في مختلف أنحاء العالم، والغريب في هذه القائمة هو سيطرة المدن الأمريكية والصينية على القائمة وفي نفس الوقت غياب للمدن العربية، فما هي أفضل المدن اقتصاديا في عام 2016

1- مدينة بكين
مدينة بكين هي عاصمة الصين والتي تعتبر من أكبر المدن الاقتصادية في العالم كله، فهي بلد العلم والعمل، والتي تضم 91 جامعة، و52 شركة من أكبر 500 شركة في العالم، وبها مقرات رئيسية لأكبر الشركات العالمية، كما بها وادي السيليكون الصيني.

2- مدينة شنغهاي
مدينة شنغهاي هي من أكبر المدن الاقتصادية في الصين بل وأشهرها في العالم كله، فهي مركز مالي رئيسي على مستوى العالم، فهي مركز مواصلات ونقطة ربط بين أماكن عدة في العالم،  وتعداد سكانها يزيد عن 24 مليون نسمة.

3- مدينة شنتشن
وهذه هي المدينة الصينية الثالثة في هذه القائمة والتي تعتبر منطقة اقتصادية خاصة، تعداد سكانها أكثر من 10 ملايين نسمة، فهي مدينة ذات قوى اقتصادية كبرى تمثل السوق الرئيسي لأكثر من 30 ألف شخص قبل أن يتم جعلها منطقة اقتصادية كبرى.

4- تيانجين
من أكبر المدن الاقتصادية في الصين، وهي أيضا من أكبر المدن تعداد سكانها كبير، فهي الميناء الرئيسي للصين وهي بوابة لمدينة بكين، وتعتبر من أقوى المدن الصينية الكبرى التي تستثمر مبالغ ضخمة في تطوير ما بها على يد الحكومة الصينية.

5- نيويورك
نيويورك هي عاصمة المال والأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي يسكنها أكثر من 8.5 مليون شخص، فهي مركز رئيسي عالمي للقطاع المالي والمصرفي وشركات التكنولوجيا والإعلام والثقافة، لذلك توصف بأنها عاصمة المال والثقافة في العالم أجمع.

6- لوس أنجلوس
وهي مدينة من أجمل مدن العالم، والتي تقع في ولاية كاليفورنيا بأمريكا، فهي ثاني أكبر مدينة بالولايات المتحدة الأمريكية، وتشتهر بأنها عاصمة صناعة الترفيه في العالم.

7- دالاس
مدينة دالاس هي المدينة الكبرى في ولاية تكساس والتي تعتبر من أفضل المدن الاقتصادية، وتعتمد في نموها المالي والاقتصادي على البنية التحتية القوية، بالإضافة إلى وجود مطار كبير وميناء رئيسي بالإضافة إلى خطوط قطار رئيسية وسريعة.

8- لندن
وهي قوى عظمى اقتصاديا في بريطانيا، فهي عاصمة بريطانيا والتي تتربع على عرش عاصمة المال على مستوى العالم، والتي لا يزال مستقبلها الاقتصادي ينمو بشكل كبير رغم الاتجاه للخروج من الاتحاد الأوروبي.

9- هيوستن
وهي مدينة الفضاء كما يسميها الكثير فهي مدينة أمريكية كبرى، بها القاعدة الجوية التي قد وضعتها وكالة ناسا للانطلاق منها للغزوات الفضائية.

10- شيكاغو
تعتبر شيكاغو هي أكبر ثالث المدن الأمريكية والتي يسكنها 2.7 مليون شخص، فهي من المدن الرئيسية والمهمة سواء في الولايات المتحدة الأمريكية أو على مستوى العالم، فناتجها المحلي الإجمالي يبلغ 630 مليار دولار أمريكي.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ياسمين محمود

يوما ما ستمطر السماء أمانينا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *