كيفية إزالة رائحة البويه ؟

كتابة sahar آخر تحديث: 26 ديسمبر 2016 , 08:43

البويه أو كما هو معروف الطلاء أو الدهان يمتلك رائحة قوية ، و هي راجعة إلى وجود العديد من المواد الكيميائية الطيارة فيه ، و هي رائحة تسبب الحساسية والانزعاج لمن يكون متواجداً من الأشخاص في المكان المدهون ، و لذلك فإن من المهم أن يعمل الأشخاص القاطنين في المنزل التخلص من تلك الرائحة ، و بأسرع وقت ممكن .

كيفية التخلص من رائحة البويه :- يوجد عدة طرق للتخلص من رائحة البويه و منها :-

أولاً :- الفحم :- يعد الفحم مساعد جيد للغاية في عملية التخلص من رائحة البويه في المنزل ، حيث أنه من الممكن استعماله من خلال إضافة السكر إليه بكمية معقولة ، أو قشور البرتقال المجففة مسبقاً ومن ثم تتم عملية التبخير للمنزل أو المكان المتواجد به رائحة البويه ، و ستبدأ رائحة البويه تتلاشى .

ثانياً :- القهوة المطحونة :- و هذا المكون يصلح في حالة وجود رائحة خفيفة و بسيطة للطلاء في المنزل .

ثالثاً :- البصل :- يعمل البصل بشكل جيد في عملية السحب لتلك الروائح من الجو هذا في حالة أن تم تقطيعه ، أما بالنسبة لاستخدامه في إزالة رائحة الدهان أو البويه فإنه يجب مراعاة تقطيعه إلى أربع ، و من ثم توزيع كل ريع من البصل في أرجاء الغرفة أو المنزل ، مما سيساعد على التخلص من رائحة البويه في المنزل .

رابعاً :- الملح :- و يتم في تلك الطريقة ملئ عدة أوعية بالملح ، و يتم وضع كل وعاء منها في زاوية في الغرفة المدهونة ، و من ثم سيتم التخلص من رائحة البويه بها .

خامساً : طريقة إشعال الشمعة :- من المعروف أن الشمعة تعمل على امتصاص المواد القابلة للاشتعال في المكان المدهون ، و لذلك فمن الممكن استعمالها للتخلص من رائحة البويه مع الحرص الشديد ، حيث يجب مراعاة وضع الشمعة في إناء مملوء بالماء .

سادساً :- النشادر :- يتم استخدام النشادر للتخلص من رائحة البويه عن طريق خلطه مع الماء أو ما يعرف بالأمونيا بمقدار ملعقة ، و يتم وضع وعاء يخلط فيه الاثنان ، و يتم وضعه في المكان المدهون طوال الليل ، سيعمل على التخلص من رائحة البويه .

سابعاً :- التهوية :- من الممكن التخلص من رائحة البويه ، أو الدهان بتلك الطريقة السهلة ، و هي فتح نوافذ المنزل بشكل كامل في أثناء فترة النهار مع استعمال المراوح ، و وضعها داخل الغرف ، مما سيعمل على طرد الرائحة ، و أيضاً المساعدة في عملية تجفيف البويه بأسرع وقت ممكن.

ثامناً :- دلو الماء :- تعد طريقة دلو الماء من إحدى الطرق القليلة الفاعلية في التخلص من رائحة البويه أو الدهان ، و لكن من الممكن استخدامها في الرائحة البسيطة للدهان .

تاسعاً :- طريقة بيكربونات الصوديوم :- حيث يمكن استخدام تلك الطريقة فقط في الغرف ، التي تحتوي على السماد ، عن طريق القيام بنشر كميات معقولة ، ومناسبة من بيكربونات الصوديوم على السجاد ، و يتم تركها لمدة ( 24 ) ساعة ، ثم القيام  بتنظيفها بالمكنسة الكهربائية .

عاشراً :- طريقة الليمون :- و يتم في تلك الطريقة تقطيع الليمون ، ثم القيام بوضعها في أطباق صغيرة الحجم ، و تركه في الغرف ، أو في المكان المدهون لمدة تقدر بيومين أو أكثر من ذلك ، حيث سيعمل الليمون على امتصاص رائحة البويه أو الدهان و التخلص منها .

إحدى عشر :- طريقة خلاصة الفانيلا و زيت النعناع :- تعد رائحة الفانيلا ، و النعناع من إحدى تلك الروائح المفضلة للغاية عند الكثيرين ، و بالخصوص عند القيان باستخدامها في عملية الطهي الخاصة بالأطعمة المختلفة ، و هذا علاوة على فائدتها في القيام بإزالة الروائح الغير مرغوب فيها كرائحة الدهان أو البويه ، حيث يتم في تلك الطريقة إضافة القليل من القطرات الخاصة بالفانيلا النقية ، أو زيت النعناع على كرة من القطن ، أو عن طريق القيام بوضعها في أوعية صغيرة من الماء ، و من ثم يتم القيام بتوزيعها حول الغرفة الموجود بها رائحة البويه ، أو الدهان ، حيث ستكون لها تأثير جيد في التخلص من رائحة البويه بها .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق