Friday, Sep. 21, 2018

  • تابعنا

تعرف على شروط التجنيس في امريكا

التجنيس هو العملية التي يتم بموجبها منح الجنسية الامريكية لمواطن أجنبي بعد إستيفاء الشروط المنصوص عليها من قبل الكونغرس في قانون الهجرة والجنسية (INA) .كارت الإقامة في المولايات المتحدة - جرين كارد

معلومات عن التجنس
التجنيس هو الطريقة التي يتم بموجبها منح الجنسية الأمريكية لمواطن أجنبي (شخص لم يولد في الولايات المتحدة) ، ليصبح طوعا مواطنا أمريكيا . في هذا الموضوع ، سوف تجد معلومات عن الشروط الأهلية ، وعملية التجنيس والاختبار اللازم للحصول على التجنيس .

متطلبات التجنيس الأهلية
قبل أن يسعى الفرد للحصول على الجنسية الأمريكية ، يجب عليه تلبية بعض المتطلبات المختلفة . الشروط العامة للحصول على الجنسية أدناه .

ماهي شروط التجنيس في امريكا
أن يكون سنك على الأقل 18 سنة وقت تقديم نموذج N-400 ، وذلك عند طلب الحصول على الجنسية .
أن تكون حامل البطاقة الخضراء (بطاقة الإقامة الدائمة) حسب الفئة والتي تعتمد على ما إذا كنت تعيش حاليا داخل أو خارج الولايات المتحدة لمدة 5 سنوات على الأقل .
إثبات الإقامة المستمرة في الولايات المتحدة للمدة التي تسبق تاريخ تقديم نموذج N-400 ، لمدة لا تقل عن على الأقل 5 سنوات .
أن تكون قادراً على القراءة والكتابة والتحدث باللغة الإنجليزية كلغة أساسية .
الفهم الأساسي لتاريخ الولايات المتحدة والحكومة (التربية الوطنية) .
أن تكون شخص حسن الخلق .

عملية التجنيس
بشكل عام ، تشمل عملية التجنيس على الخطوات التالية:
تحديد ما إذا كنت بالفعل مواطنا أمريكيا .
تحديد أهليتك لتصبح مواطنا أمريكيا .
إعداد نموذج N-400 ، طلب الحصول على الجنسية .
إرسال نموذج N-400 ، طلب الحصول على الجنسية .
الإنتقال إلى تعيين القياسات الحيوية (البصمات) ، إن وجدت .
إكمال المقابله .
الحصول على قرار من المصلحة على النموذج الخاص بـ N-400 ، طلب الحصول على الجنسية .
تلقى إشعارا قسم يمين الولاء للولايات المتحدة الأمريكية .
فهم حقوقك وواجباتك كمواطن امريكي .

متطلبات التجنيس في الولايات المتحدة
المواطنة الولايات المتحدة تعطي الشخص العديد من الحقوق التي يتمتع بها لدى الولايات المتحدة بعد التقديم . على سبيل المثال ، يصبح لديه الحق في التصويت ، والتماسا أفراد الأسرة المقربين للهجرة ، وللعيش بالخارج من دون التخلي عن حق العودة . لهذه الأسباب ، لا يتم الحصول عليها المواطنة بسهولة .

التقدم بطلب للحصول على الجنسية الأمريكية هو عملية طويلة وواسعة ، ولكن بالنسبة للكثيرين فإنها عملية تستحق الوقت والجهد . المواطنة الامريكية ومكتب إدارة خدمات الهجرة (USCIS) تعالج طلبات الحصول على الجنسية ، وهنا تجد المتطلبات الأساسية التي تحتاجها لتلبية شروط التقدم للحصول على الجنسية في الولايات المتحدة :

إذا كانت جميع الشروط أعلاه مطابقة لك ، فعليك زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بـ مكتب إدارة خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة (www.uscis.gov) ، واستكمال البيانات ، وتشمل نسخة من البطاقة الخضراء الحالية ، والصور المطلوبة وأية رسوم خاصة بالطلب . موقع مكتب إدارة خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة هو الوكالة التي التقدم فيها طلب الحصول على الجنسية ، ثم تنتظر لنحو عدة أشهر قبل تحديد موعد القياسات الحيوية (البصمات) ولتحديد موعد المقابلة .

المقابلة
المقابلة هي الإختبار الازم الذي يقوم به ضابط المصلحة لاختبار مدى كفاءتك باللغة الإنجليزية ، إلى جانب اختبارك على مدى معرفتك بتاريخ الولايات المتحدة والحكومة . هذه التجربة تحتاج للتجهيز المسبق حتى تتمكن من اجتيازها ، وحتى لا تفقد فرصة الحصول على التجنيس .

أداء اليمين
اذا إجتزت المقابلة ، فسوف تتلقى موعداً لأداء اليمين الدستوري . وهو عبارة عن حفل تقوم فيه بأداء اليمين رسميا ، لتصبح مواطنا أمركياً . سوف تحلف اليمين للحصول على شهادة التجنيس . والآن بعد أن أصبحت رسميا مواطنا أمريكياً ، يمكنك أيضا تقديم التماس لأفراد الأسرة المقربين للدخول قانونيا إلى الولايات المتحدة .

يتم أداء اليمين بالتمسك بدستور الولايات المتحدة والعمل على طاعة قوانينه ، والتخلى عن أي ولاء أجنبي أو أي مركز أجنبي ، بالإضافة إلى حمل سلاح القوات المسلحة الأميركية وتأدية الخدمة العسكرية بناءً على طلب حكومة الولايات المتحدة .

الحذر
يجب الحذر أن التقدم لطلب الحصول على الجنسية الأمريكية ، يجعلهم يتحروا حول تاريخك بأكمله . مكتب إدارة خدمات المواطنة والهجرة في الولايات المتحدة (USCIS) ، تقوم بالتحقيق بعناية حول أحوالك وتاريخك منذ البداية . إذا تم إكتشاف أي أمر غير مقبول ، فسيتم رفض الطلب . على سبيل المثال ، إذا قمت بالإحتيال للحصول على البطاقة الخضراء أو لجلب أوراق مزورة حول تاريخ إقامتك داخل الولايات المتحدة ، فسيتم رفض طلبك ، وربما تجريدك من البطاقة الخضراء وطردك من البلاد .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. Younis Agha
    2018-03-17 at 18:14

    جيد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *