Wednesday, Jul. 18, 2018

  • تابعنا

اسماء روايات دعاء عبد الرحمن

ديسمبر 29, 2016 - -

كاتبة مصرية من مواليد محافظة الجيزة حاصلة على بكالوريوس إدارة أعمال ودبلومه من المعهد العالي للدراسات الإسلامية كتبت أول رواية عام 2012 هي اكتشفت زوجي في الأتوبيس امتازت أعمالها بالقالب الرومانسي الاجتماعي من أبرز رواياتها:

ولا في الاحلام

1-رواية ولا في الأحلام: استخدمت الكاتبة اللغة العامية للحوار بين شخصيات الرواية أحيانا واللغة العربية الفصيحة أحيانًا أخرى تتسم الرواية بالأسلوب المباشر والإسقاط المباشر على الأحداث .

إيماجو

2-رواية ايماجو: امتازت الرواية بالخيالية الشديدة في ربط الأحداث أسلوب الكاتبة هو المميز  في الرواية أحداث الرواية تتسم بالغرابة والبحث عن الذات  تشهد الرواية التغيرات الجذرية في الطبائع البشرية والكتل النفسية الكامنة بالنفس ، رواية صغيرة ولكنها تحمل كمية من الأفكار والمشاعر والتناقضات الغريبة.

وقالت لي

3- رواية وقالت لي: أفكار علم النفس والدورة الروتينية حول مرض الانفصام  هي دعوة لفهم العالم الأخر عالم النساء العالم الذي حير عقول الرجال قدمت الكاتبة ذلك في إطار اجتماعي درامي وأحداث شيقة تحمل الكثير من المعاني والعبر هي رسالة أرسلتها الكاتبة عبر كتابتها البسيطة لتكون رسالة لكل زوج في معاملة زوجته تأخذك الكاتبة لعالم الدراما الاجتماعية المشوقة في إطار ممتع.

اكتشفت زوجي ولكن في الأتوبيس

4-اكتشفت زوجي في الأتوبيس: هي أولى روايات الكاتبة  كسرت الكاتبة كل القواعد امتزجت الرواية بالواقعية الشديدة تجعلك تعيش داخل الأحداث وكأنك شخص متواجد فيها سوف تجعلك الرواية تغير من تفكيرك ، هي قصة واقعية يعيشها ألاف الشباب في المجتمع العربي سرد لحقائق وملابسات وأحداث واقعية في إطار عمل أدبي رفيع المستوى ، تأخذك الرواية لجانب ديني ومبادئ وقيم دينية وعمق المشاعر والأفكار ، تضمنت الرواية عددًا من المبادئ والقيم الدينية هي أقوى روايات الكاتبة على الإطلاق من حيث الأسلوب وقوة اللغة والفكرة والمعتقد الديني لأنها سلطت الضوء على عدد من القيم والمفاهيم ولكن في قالب وحس فكاهي  ، ما يميزها أنها تدخل ضمن الأدب الإسلامي .

مع وقف التنفيذ

5- مع وقف التنفيذ: الإحساس العائلي الألفة والحب تجعلك الرواية تندمج مع جميع الشخصيات 500 صفحة دون كل أو ملل تحدثت الكاتبة عن الملتزمين من الرجال والنساء وكيف يستمعون بحياتهم وليست الحياة معقدة كما هو الشائع وصلت الكاتبة معلومات دينية بطريقة مبسطة وأسلوب مميز على لسان شخصياتها .

كانت تلك أعمال الروائية المصرية دعاء عبد الرحمن التي غلب عليها القوة والنزعة الدينية رفيعة المستوى دخلت ضمن الأدب الإسلامي بحس فكاهي وأفكار عالية القيمة تغلب عليها مشاعر الحب والرومانسية والفكاهة والجمال ..

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *