Tuesday, Oct. 24, 2017

  • تابعنا

هذه اقوى روايات دينا عماد

ديسمبر 29, 2016 - -

دنيا عماد روائية مصرية ظهرت مؤخرًا على الساحة الأدبية بدأت الكتابة منذ سبع سنوات بدأت في كتابة الخواطر في جريدة الأهرام المسائي درست الإعلام في كلية التربية النوعية جامعة قناة السويس  قامت بإنشاء مدونة عام 2011 لكتابة الخواطر صدرت روايتها المطبوعة في يناير 2014م

ابرز روايات دينا عماد:

تحت سقف واحد

رواية تحت سقف واحد: كتبت الرواية بلغة عامية خفيفة وأسلوب مشوق اتسمت الرواية بالطابع الكلاسيكي القديم موضوع الرواية خفيفة وقديم من الروايات الخالية تميزت بأسلوب مميز وشيق الأحداث سلسة وسريعة تجعلك تستنتج النهاية ومع ذلك تحب تكملة القراءة للنهاية.

القصر الهادي

رواية القصر الهادي: تدور الرواية حول أحداث ليلة قديمة عاشتها فاطمة فى البلد تسيطر على عقلها استخدمت الأسلوب العامي المصري من القصص المشوقة يغلب عليها الرعب أحيانًا  تجعلك الرواية تسرح بالخيال معها امتزجت الرواية بالطابع الكلاسيكي القديم .

الحب الملعون

رواية الحب الملعون:  رواية رعب بالعامية المصرية تتحدث عن قبر هالة تقع بقبر وحياة الأسرة تتبدل بعد وقوع هالة بالقبر و ترى ما هو سر القبر وماذا سوف يحدث لكل من يقترب من هالة نسبة الرعب بالرواية مركزة جدًا ومكررة في أكثر من قصة و لكنها مميزة تشد القراء لنهاية القصة.

البيت القديم

رواية الخائنة: رواية عامية باللغة المصرية عبارة عن فلاش باك للأحداث بأسلوب مشوق يشد القارئ لنهاية أحداث الرواية أن الشخصيات كلها مريضة تتحدث الرواية عن أمراض المجتمع السياسية والاجتماعية على كل المستويات بأسلوب سلس وأحداث مشوقة .

الدائرة

رواية الدائرة : أول الروايات المطبوعة للكاتبة تتسارع فيها الأحداث و تهاجم البطلة ذكريات سنوات الحب بعد غياب طويل توضح الرواية التصارع النفسي للفرد ما بين المبادئ الدينية والمبادئ الأخلاقية الحوار ما بين اللغة العربية الفصحى واللغة العامية  أسلوبها يميل للرومانسية تارة وللاجتماعية تارة أخرى أحيانًا تتسم الرواية بالقالب البوليسي.

قلوب مغلقة

رواية قلوب مغلقة: تناولت الكتابة الرواية من منظور اجتماعي بحت الحب والعجز والطمع والتضحية و الاحتياج في قصة واحدة  رتبتها الكاتبة ترتيب منطقي في 400 صفحة رمت الرواية الشخصيات بحرفية عالية وتخيلت الحوارات بشكل مشوق ومبتكر.

ليلة حمرا

رواية ليلة حمرا: الجريمة مع التشويق أحداث الرواية كثيرة ومتشعبة سوف تكتشف في الأخير أن الجاني شخص لم تكن تتوقعه نهائيًا تميزت الرواية بالأسلوب الشيق السلس الممتع حبكة درامية رائعة ما بين العقدة والحل.

بلاتوه

 رواية  بلاتوه: تختلف الرواية عن الروايات السابقة من حيث أنها ركزت على الشخصية ذاتها شخصية الإنسان و عدم الرضا بالحال عدم ضمان الأشياء فالأشياء ليست ثابتة بل متغيرة حتى العلاقات الإنسانية والحب متغيرة من فترة إلى فترة أخرى للكاتبة القدرة على كتابة الحوارات النفسية ببراعة شديدة و تركيز عال.

قلب أجهده العشق

رواية قلب أجهده العشق: المشاعر المتباينة  مكتوبة بأسلوب الخواطر و الرسائل إلى النفس كأنها تبعثها لنفسها.

 البيت القديم

رواية البيت القديم: قصة مرعبة لمنزل قديم تأخذك الكاتبة لعالم الأشباح والرعب يخيم على المكان من الأعمال الدراماية في قالب اجتماعي مشوق.

هل يشفع الحب

رواية هل يشفع الحب: رواية بالعامية المصرية تتحدث عن نصر الله للإنسان بعد ظلم المجتمع والناس من الراويات الرقيقة و الجميلة أحداثها هادئة.

الحب على كفه ميزان

رواية الحب على كفة ميزان: أشبة برسائل وخواطر تبعثها الكاتبة للنفس ، مكتوب بأسلوب شعري واسلوب أدبي جميل .

كانت تلك هي أقوى روايات الكاتبة المصرية دينا عماد التي اتسمت بالقالب الاجتماعي و الرومانسي المميز غلبت عليها الرعب تارة و التشويق تارة أخرى و الخواطر تارة اتسم الأسلوب بالكلاسيكية الشديدة في قالب درامي عصري، جميع أعمال الروائية ما عدا روائة الدائرة وبلاتوه نسخ إلكترونية

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *