الاعلامي الرياضي “وليد الفراج “

من بين ابرز الاعلامين بالمملكة العربية السعودية الاعلامي “وليد الفراج” مقدم برنامج أكشن يادوري وهو برنامج رياضي ينتظره اغلبية المجتمع السعودي والخليجي والوطن العربي ويساعده في هذا البرنامج المذيع سلطان الغشيان والحكم الدولي السابق محمد فودة .. تابع السطور القادمة وتعرف على السيرة الذاتية ل الاعلامي الشهير وليد الفراج ..الاعلامي السعودي وليد الفراج

لمحة تاريخية عن وليد الفراج

ميلاد وليد الفراج .. جاء ميلاد الاعلامي والكاتب السعودي وليد الفراج بتاريخ ” 16 أكتوبر عام 1969ميلاديا “، اما عن مسقط رأسها فلقد ولد على ارض المملكة العربية السعودية تحديدا بمدينة الخبر.

نسب وليد الفراج .. تعود جذوره الى قبيلة الدواسر التي تعتبر واحدة من أشهر القبائل بالمملكة العربية السعودية فعائلته ينتمي فروعها اليها، جده هو فراج بن موفي كان ملتحقا لفترة بجيش الملك عبدالعزيز .

الحياته الشخصية لوليد الفراج ..  تزوج من سيدة تدعى ” مشاعل بنت فهد العبدالرحمن الصقعبي “ورزقه الله منها بثلاثة ابناء هما ” بدر، لولوة،فاطمة” .

أهم المناصب والشهادات التي حصل عليها وليد الفراج  

شهاداته وخبراته .. في البداية حصل على شهادة دبلوم تجارة ومن ثم اتجه الى مصر وهناك قام بدراسة الاعلام وحصل على اكثر من دورات إعلامية في مصر، حصل وليد الفراج ايضا على دورة في الإنتاج التلفزيوني، اما عن خبراته الاعلامية فلقد حصل على خبرة صحفية منذ عام 1985 الى عام 2003 ميلاديا .

مناصبة .. تقلد الكثير من المناصب ومنها ” نائب رئيس القسم الرياضي في صحيفه اليوم،قام بتأسيس صحيفة الرياضي السعودي وتولى منصب نائب رئيس تحرير هذه الصحيفة، كان يتولى منصب منتج تنفيذي للدوري السعودي لمدة ثلاث سنوات، تولى منصب مدير عام ل القنوات الرياضية السعودية في قناة الرياضة ، تولى رئاسة أول قنوات للاندية السعودية، بتولى وليد الفراج منصب مدير عام لاحدى الشركات المتخصصة في خدمات الإنترنت، يتولى ايضا منصب مدير عام لمجموعه دله السعودية بمدينة جده.وليد الفراج

أهم التواريخ في حياة وليد الفراج ..هناك تواريخ تعتبر محطات في حياة الاعلامي الكبير وليد الفراج ومن ابرزها” عام 2011 ميلاديا حيث تم تصنيفه في هذا العام كإعلامي جريء في الصحافة السعودية ، في عام 1986 ميلاديا تم تعينه كصحفي بصحيفة اليوم واخذ يتدرج في المناصب بداخلها حتى اصبح نائب رئيس القسم الرياضي بهذه الجريدة، في عام 1989 ميلاديا اصبح الفراج صحفي بداخل صحيفة الرياضية السعودية وبمرور الوقت وبعد ان اثبت كفائته اصبح ايضا مدير لمكتبها بالشارقة ، في عام 1990 ميلاديا اصبح الفراج مراسل صحفي سياسي، عام 1992ميلاديا تولى وليد الفراج منصب نائب رئيس القسم الرياضي في صحيفة اليوم السعودية، عام 1994 ميلاديا تم تعينه كمراسل لوكالة الأنباء الفرنسية، في عام 1995 عين سكرتير للتحرير في صحيفة الرياضي السعودية، عام 1998 ميلاديا تم تعينه مدير لهذه الصحيفة، عام 2002 ميلاديا وقع الاختيار على وليد الفراج ليكون محلل تلفزيوني لنهائيات كاس العالم على قنوات قناة الرياضة، عام 2009 ميلاديا حيث تم تقليده وظيفة مديرا عاما للقنوات الرياضية السعودية، عام 2010 ميلاديا وقع عليه الاختيار ليتولى مهمة الأشراف علي الرياضة في اذاعة mix-fm السعودية الجديدة ” .

المسيرة الصحفية ل وليد الفراج ..صحيفة المسائية السعودية، صحيفة اليوم السعودية، صحيفة الرياضية السعودية،صحيفة الملاعب الرياضية السعودية،صحيفة الشرق القطرية،صحيفة الراية القطرية،صحيفة الحياة الدولية،صحيفة الرياضي السعودية،صحيفة المصري اليوم المصرية” .

اخيرا .. الدكتور وليد الفراج يعتبر الان واحد من بين أشهر الاعلامين على الساحة في المملكة العربية السعودية بوجه خاص وفي الخليج والعالم العربي بوجه عام واكثر مايميزه هو انه شخصية جريئة جدا ،كما انه يمتلك خبرات كثيرة في مجال الرياضة فلقد تولى الكثير من المناصب باكثر من مجلة وصحيفة سعودية رياضية، اما عن البرنامج الذي يقوم بتقديمه الان فهو من اشهر البرامج بالسعودية التي ينتظرها المشاهدين بشكل دائم .  

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *