Saturday, Dec. 16, 2017

  • تابعنا

ماهي روايات حسن الجندي ؟

ديسمبر 29, 2016 - -

حسن الجندي من الأسماء التي ظهرت مؤخرًا على صفحات شبكات التواصل الاجتماعية وحقق شهرة واسعة بين أوساط الشباب اتسمت رواياته بالتشويق والرعب والأسلوب الأدبي الساخر تخطت نسب مشاهدة قصصه ورواياته  100 ألف قارئ اتسم أسلوب بالأسلوب المضحك أحيانًا كثيرة سوف نتعرف على مجمل أعماله الأدبية

الجزار

1-رواية الجزار: من ضمن روايات الرعب مزج الرعب والقتل بقضية إنسانية مجتمعية اتسمت بالحبكة والأسلوب الشيق ويغلب الانتقام على سائر أحداث الرواية حيث تظهر الرواية يكون القهر وكيف يمكن أن يصنع سفاح و قاتل من تصرفات الحمقى، يظل البشر ما بين إنسان ظالم و إنسان مظلوم والنهاية تسير من منحنيات إلى منحنيات أخرى.

مخطوطة بن اسحاق مدينة الموتى

2-رواية مخطوطة بن إسحاق : مدينة الموتى: تميزت الرواية بالعمق الشديد في الفكرة واحترام عقل القراء تدور الرواية حول شخصية يوسف الذي يعثر على كتب تراثية ومخطوطات أثرية خلال البحث والتنقيب في منطقة سور الأزبكية بمصر يتعرف من تلك المخطوطات على أحداث غريبة وقعت لرجل يسمى ابن إسحاق البغدادي أثناء رحلته إلى مصر، حيث مر على قرية كل أهلها موتى وعرف بالمخطوطة سر موتهم و طريقة استدعاء مارد من الجان ثم يبحث على الانترنت ليعرف سر الرحالة هذا وكيف تم اتهامه بالهرطلة والسحر و عندما يعرض يوسف الأمر على أصدقاءه تبدأ مفاجآت الرحلة مع المخطوطة.

نصف ميت دفن حيا

3-رواية نصف ميتًا دفن حيًا: من الروايات المتعبة والممتعة في الوقت نفسه تتحدث الرواية عن حادث يقع يوميًا استغله ليكتب منه رواية أدبية ناقش فيها قضايا الرعب تتفرع الرواية لحوادث كثيرة ظهرت مؤخرًا حادث تصادم وفساد مجتمعي وأشخاص باعوا ضمائرهم والعقاب الإلهي ناقش الكاتب كل تلك الأمور في عمل أدبي بأسلوب و لغة مشوقة.

حكايات فرغلي المستكاوي

4-رواية حكايات فرغلي المستكاوي  ” حكايتي مع كفر السحلاوية : من روايات الأدب الساخر تدور الأحداث حول شخصية فرغلى المستكاوي  في مجموعة قصصية ساخرة عن الرعب والجان والبيوت المسكونة تحتوي الرواية على كم من الكوميديا و المواقف المضحكة بشكل ممتع جدًا.

المرتد

5-رواية المرتد: الرواية هي الجزء الثاني من رواية مخطوطة بن إسحاق  تدخلك الرواية بحرفية لعالم الجن الرهيب في تصويرات حقيقية  تعد الرواية بمثابة ملحمة مرعبة مثل سلسلة ملك الخواتم تناولت معلومات مرعبة عن الجان و القرين والغرف النحاسية وصائدي المرتدين.

العائد

6-رواية العائد : هي الجزء الثالث من رواية مخطوطة بن إسحاق  رواية مرعبة بمثابة ملحمة رعب  تدور الرواية في فلك العالم الأخر الذي لا نعرف عنه شيئًا تناولت الرواية هذا العالم أنه لا يختلف عن عالم البشر من حيث الحياة و التناسل و الثواب والعقاب  والحكم و الأديان السماوية .

لقاء مع كاتب رعب

7- رواية لقاء مع كاتب رعب: عبارة عن حوارات بالعامية المصرية بين ثلاث شباب أثناء عملية عمل الدماغ فيسمعون فجأة أصوات غريبة ، يسمع تلك الأصوات في منزلة من وقت لأخر كتبها الكاتب بأسلوب لطيف يميل للأدب الساخر  الكتاب عبارة عن مجموعة قصصية ولكن الأبطال واحدة.

ابتسم فأنت ميت

8-رواية ابتسم فأنت ميت: تدور الأحداث عن شقة في وسط البلد أصحابها غائبون عنها يؤجرها البواب لعدد من الأشخاص ليكتشفوا أسرار رهيبة عن البيت تعود لفترة الخمسينات ثم تتحول القصة لقصة مأساوية ، استطاع الكاتب أن يتعرف ويوصف بدقة البيوت المسكونة و بسخرية مصرية ويضيف للفكرة جانب من التفسيرات الميثولوجية المصرية والعربي والديني أيضًا يقدم الكاتب فيها جانب علمي.

في حضرة الجان

9-رواية في حضرة الجان: عبارة عن روايتين قصيرتين  يحملان الكثير من روح الكاتب نفس الأسلوب المرعب الساخر المكرر في جميع أعماله، تحتوي على كثير من الغموض والرعب والإثارة والفكاهة وخفة الدم في عمل أدبي مشوق.

اعذريني ومخاوف أخرى

10-رواية اعذرويني ومخاوف أخرى: أول محاولات الكاتب لكتابة أدب الرعب عبارة عن قصة قصيرة  لرسوم سحرية لحقيقة هي أسطورة صينية قديمة أشخاص تخرج من اللوحات.

خالتي لا تكتب قصص رعب

11-خالتي لا تكتب قصص رعب : مجموعة قصصية صغيرة الرعب والفانتازيا بشكل عام قصص مشوقة بأسلوب الكاتب الساخر أحيانا والمرعب أحيانا .

كانت تلك أعمال الكاتب المصري حسن الجندي الذي قدم لون جديد من الأدب هو أدب الرعب حيث أستطاع من خلال أعماله وصف العالم الأخر الذي لا يعرف الإنسان عنه الكثير و وصف البيوت المسكونة في إطار فكاهي خفيف الظل أحيانا و إطار مرعب جدًا أحيانا أخرى.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا ..
براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *