افضل الجامعات في كندا لعام 2017

كتابة اسماء سعد الدين آخر تحديث: 31 ديسمبر 2016 , 18:09

كندا هي الدولة التي تقع في أمريكا الشمالية ، والتي تتألف من 10 مقاطعات وثلاثة أقاليم . تقع كندا في القسم الشمالي من القارة والتي تمتد من المحيط الأطلسي في الشرق إلى المحيط الهادئ في الغرب ، كما تمتد شمالاً في المحيط المتجمد الشمالي . كندا هي موطن لبعض أفضل الجامعات في العالم . في الواقع ، هناك نحو 26 مؤسسة كندية ، هم من بين أفضل المؤسسات في العالم ، وذلك وفقا لتقييم جامعة العالم التايمز للتعليم العالي في 2016-2017 .

إذا كنت ممن يخططولن للدراسة في كندا ، ومازلت بحاجة للتعرف على ماهي أفضل الجامعات هناك ، يمكنك العثور على أفضل الجامعات في كندا أدناه ، وذلك بناءاً على إحصاءات وبيانات جامعة الترتيب العالمي تايمز للتعليم العالي . وسوف تجد في قائماتنا لأفضل الجامعات الكندية التي تقدم الكثير من الفرص للتعليم على مستوى العالم . بالمقارنة مع الولايات المتحدة ، فإن كندا توفر خيارات جيدة لأرخص تكاليف الدراسة ، بالإضافة إلى تقديمها لفرص الحصول على الإقامة الدائمة بأسعار جيدة .

هناك اثنين من كبار الجامعات في كندا ، هما – جامعة تورنتو وجامعة كولومبيا البريطانية – ، وهما من يسجلون بإعتبارهم من الجامعات المميزة بالأبحاث الأكثر تأثيراً ، وهو ما يعني أن هذه المدارس تنتج العمل الأكاديمي ذو الجودة العالية ، والتي تحظى باحترام كبير . وتحصل كلا من تلك الجامعتين على مراتب جيدة في ترتيب الجامعات العالمية .

وهناك العديد من الجامعات في كندا المعروفة جيدا بتعزيز مدى آفاق الاقتصاد العالمي من خلال تسجيل الطلاب الدوليين ، والتعاقد مع أعضاء هيئة التدريس الدولية وذلك لتشجيع التعاون الدولي . إليكم في قائمتنا هذه لأفضل الجامعات في كندا .

أفضل 5 جامعات في كندا
1 . جامعة تورنتو – University of Toronto
جامعة تورنتو (UofT) لديها العديد من الإنجازات الرائدة ، بما في ذلك بإعتبارها أول دار أكديمي للنشر في كندا ، وبها أول كلية لعلوم الغابات في البلاد ، والتي أصبحت كأول جامعة كندية . بدأت الحركات الأكاديمية المؤثرة في الجامعة ، بما في ذلك كلية تورنتو لنظرية النقد والاتصالات الأدبية ، والبحث في العلاج بالخلايا الجذعية . الحرم الجامعي يقع في وسط المدينة ، ويحتوي على عددا من المباني والساحات التاريخية التي من شأنها تعمل على إقناع السياح الأوروبيين ليشككون في الهندسة المعمارية في أمريكا الشمالية .

هناك أكثر من 700 درجة جامعية و 200 درجة للدراسات العليا ، والجامعة هي واحدة من أفضل الجامعات في العالم للطب . أعداد طلابها كبيرة على وجه الخصوص والتي تصل إلى أكثر من 60،000 طالب بدوام كامل ، منهم نحو 15 في المائة من الطلاب الدوليين . يشمل الخريجين البارزين لهذه الجامعة لرئيس الوزراء الكندي والكتاب Michael Ondaatje ومارغريت أتوود .
الموقع الإلكتروني – https://www.utoronto.caشعار جامعة تورنتو جامعة تورنتو

2 . جامعة كولومبيا البريطانية – University of British Columbia
جامعة كولومبيا البريطانية (UBC) هي واحدة من أكثر الجامعات التنافسية في كندا ، وهي أقدم جامعة في المحافظة . هناك نوعان من الجامعات ، واحدة في فانكوفر ، وواحدة في كيلونا . يقع الحرم الجامعي الرئيسي في فانكوفر بالقرب من العديد من الشواطئ ويتميز بإطلالة على جبال نورث شور . وهناك عدد من الحدائق النباتية والنصب التذكارية في الحرم الجامعي ، وكذلك مركز الفنون المسرحية الشهيرة .

تقدم جامعة كولومبيا البريطانية لعددا من المنح الدراسية للطلاب . وتتميز الجامعة بتخريج سبعة من الفائزين بجائزة نوبل ، وكذلك 69 من علماء رودس و 65 من الميداليات الذهبية الأولمبية . تضم جامعة كولومبيا البريطانية ، للمختبر الوطني للبلاد للجسيمات والفيزياء النووية في TRIUMF – أكبر السيكلوترون في العالم – وهو نوع من معجل الجسيمات .

تضم جامعة كولومبيا البريطانية لنحو أكثر من 50،000 طالب بدوام كامل وربع منهم من الطلاب الدوليين . ويتم تنظيم الطلاب والباحثين إلى 12 كلية في الحرم الجامعي في فانكوفر مع نحو سبعة في حرم كيلونا . تقدم جامعة كولومبيا البريطانية UBC لبرنامج البكالوريوس الخاص والمشترك مع معهد العلوم السياسية وهي إحدى مؤسسات التعليم العالي في باريس . يشمل الخريجين البارزين لهذه الجامعة لثلاثة رؤساء وزراء كنديين في جامعة كولومبيا البريطانية ، بما في ذلك جاستن ترودو ، رئيس الوزراء الحالي ، الذي حصل على درجة البكالوريوس في التعليم .
الموقع الإلكتروني – https://www.ubc.caشعار جامعة كولومبيا البريطانيةجامعة كولومبيا البريطانية

3 . جامعة مكغيل – McGill University
جامعة مكغيل هي المؤسسة الكندية الوحيدة الممثلة في طاقم الجامعة العالمية للمنتدى الاقتصادي العالمي ، والتي تضم 26 من الزعماء كأفضل الجامعات في العالم . وقد تأسست الجامعة في عام 1821 ، لما بها من الحرم الجامعي الرئيسي في قاعدة جبل رويال في وسط مدينة مونتريال . وتضم الجامعة لمعظم مباني الجامعة في الحرم الجامعي مثل الحديقة ، حيث يعيش بها عدد كبير من طلاب السنة الأولى أيضا .

جميع المباني شيدت باستخدام الحجر الجيري الرمادي المحلي ، مما يعكس مدى جمال إطلالة الجامعة الملفت للنظر ، والذي يضمن لك جمال إدراجها في قائمة الجامعات الأكثر جمالا في العالم .

في عام 1829 ، أسست جامعة مكغيل لأول كلية طب في البلاد ، وحتى يومنا هذا ، أستطاعت الكلية حصولها على أعلى المراكظ العشرة للجامعات . وتقدم الجامعة إلى أكثر من 300 من المواضيع المختلفة مع استيعابها نحو أكثر من 40،000 طالب من 150 دولة مختلفة . وتعول نفسها باعتبارها واحدة من المؤسسات الكندية الأكثر تنوعا على الصعيد الدولي .

ومن أبرز خيجي جامعة مكغيل هو المغني وكاتب الاغاني ليونارد كوهين والممثل ويليام شاتنر . الجامعة أيضا تشتهر بتخريج أكثر علماء الرودس عن أي جامعة كندية أخرى .
الموقع الإلكتروني – www.campus-montreal.caشعار جامعة مكغيل جامعة مكغيل

4 . جامعة مونتريال – University of Montreal
جامعة مونتريال هي الجامعة الوحيدة الناطقة بالفرنسية في الخمسة الاوائل من الجامعات الكندية ، وتعد جامعة مونتريال بإعتبارها ثاني أكبر جامعة في البلاد من حيث عدد الطلاب ، مع إستيعابها لنحو أكثر من 50،000 طالب من الطلاب المسجلين ، ربعهم من الطلاب الدوليين .

الحرم الجامعي الرئيسي يقع في مونتريال على منحدر الجبل الملكي . تم بناء البرج معلما بارزا مع أسلوب فن الديكو المميز والذي يعود إلى القرن ال20 .

هناك الكثير من رجال الأعمال المشهورين ، فهم من خريجي الجامعة ، بما في ذلك الرئيس التنفيذي لشركة يونايتد تكنولوجيز . ويشير الخريجين الآخرين لمساهماتها في مجال البحث العلمي ، بما في ذلك الابتكارات في مجال الطاقة النووية ، مع الإدراك البصري والتشفير الكمي . هناك عشرة رؤساء وزراء كيبيك هم من خريجي الجامعة ، بالإضافة إلى العديد من المسؤولين الحكوميين الآخرين الذين تلقوا تعليمهم في مونتريال .
الموقع الإلكتروني – www.campus-montreal.caشعار جامعة مونتريالجامعة مونتريال

5 . جامعة ألبرتا – University of Alberta
جامعة ألبرتا هي واحدة من أفضل الجامعات الكندية ، والتي تتألف من أربعة فروع في ادمونتون والتي تضم عدد من المرافق الأخرى عن أي مكان آخر . تتميز جامعة ألبرتا بمدى تأثيرها الكبير على المنطقة منذ تأسيسها في عام 1908 .

من الناحية الاقتصادية ، تشير التقديرات إلى أن الجامعة تحصد نحو 12.3 مليار $ سنويا للاقتصاد ، أي ما يعادل 5 في المائة من إجمالي الناتج المحلي . هناك حاليا ما لايقل قليلا عن 40000 طالب وطالبة من حوالي 150 بلدا في جميع أنحاء العالم . أحجام الفصول تختلف ، والتي تتراوح بين 10 طلاب إلى ما يزيد عن 40 .

كلية الصحة العامة هي أول كلية في كندا مخصصة للوقاية من الأمراض وكلية الدراسات الأصلية هي الكلية الوحيدة في البلاد . تقدم جامعة ألبرتا للدورات الدراسية والبحوث حول علم الحفريات . وتضم جامعة ألبرتا لمتحف ومكتبة مع مجموعات واسعة جدا من الكتب ، والتي تصل إلى أكثر من 17 مليون قطعة .

أبرز الشخصيات العامة في كندا هم من خريجي جامعة ألبرتا ، بما في ذلك جو كلارك ، رئيس الوزراء ، ونوبل للفائز الفيزيائي ريتشارد تيلور .
الموقع الإلكتروني – www.ualberta.caشعار جامعة ألبرتا جامعة ألبرتا

إليكم قائمة لأفضل جامعات كندا بالترتيب لكل من رتبتها في كندا وعلى مستوى العالم ، وذلك لتقييم عام 2017 :

رتبة الجامعة على مستوى كندا رتبة الجامعة على مستوى العالم لعام 2017اسم الجامعة
122University of Toronto
236University of British Columbia
342McGill University
4103University of Montreal
5107University of Alberta
6113McMaster University
7173University of Waterloo
8195University of Calgary
9201-250Queen’s University
9201-250Simon Fraser University
9201-250University of Western Ontario
12251-300Dalhousie University
12251-300Laval University
12251-300University of Ottawa
15301-350University of Victoria
15301-350York University
17351-400University of Guelph
18401-500University of Manitoba
18401-500Université du Québec à Montréal
18401-500University of Saskatchewan
21501-600Carleton University
21501-600Concordia University
21501-600Memorial University of Newfoundland
21501-600University of Regina
21501-600Université de Sherbrooke
26601-800University of Windsor
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق