الاعمال الفنية لمتحف الفن الحديث بنيويورك

متحف الفن الحديث ، ويختصر بـ موما (MoMA) ، وهو متحف الفن الموجود في وسط مانهاتن في مدينة نيويورك . متحف الفن الحديث هو واحدة من المتاحف الهامة والمميزة بالتطوير ، مع جمعه لعدد من الأعمال الفنية الحديثة ، وغالبا ما يتم تحديده بإعتباره واحدة من أكبر وأكثر المتاحف تأثيرا عن متاحف الفن الحديث في العالم . يقدم المتحف لمجموعة من الفنون الحديثة في لمحة عامة عن الفن الحديث والمعاصر ، بما في ذلك أعمال الهندسة المعمارية والتصميم والرسم والنحت والتصوير والطباعة ، والكتب المصورة وكتب الفنان ، والأفلام ، ووسائل الإعلام الإلكترونية .اطلالة على متحف الفن الحديث بنيويورك

ماذا تعرف عن متحف الفن الحديث – متحف الفن الحديث هو واحدة من المتاحف الهامة في مدينة نيويورك . تضم مكتبة متحف الفن الحديث لما يقرب من 300،000 كتاب ولكتالوجات المعارض ، مع أكثر من 40،000 من الملفات الخاصة بالفنانين والأفراد والجماعات . ويمتلك أرشيف لمصدر المواد الأولية ذات الصلة بتاريخ الفن الحديث والمعاصر . تأسس متحف الفن الحديث في عام 1930 مع المعماري الأمريكي فيليب جونسون في قسم العمارة في المتحف ، حيث قدم العمارة الأوربية الحديثة إلى الجمهور الأمريكي .

الأعمال الفنية – هناك العديد من الأعمال الفنية الشهيرة في متحف الفن الحديث ، والتي أعتبرها الكثير من الناس بإعتبارها أعظم روائع الفن الغربي الحديث ، مع أكثر من 150,000 قطعة فردية بالإضافة إلى نحو 22,000 فيلم و 4 مليون لقطة فيلم مختلفة . ويضم متحف الفن الحديث للأعمال الملاحظة والمهمة في الفن الحديث ، منها :
علم لجاسبر جونز
أنا والقرية لمارك شاغال
العالم كريستينا لأندرو وايث
الغجري النائم لهنري روسو
الحلم (1910) لهنري روسو
ليلة مرصعة بالنجوم لفينسنت فان غوخ
إصرار الذاكرة لسلفادور دالي
بوردواي بوجي-ووجي لبيت موندريان

أعداد الزوار – شهد متحف الفن الحديث لعدد جيد من الزوار ، بمتوسط عدد الزوار الذي يرتفع إلى نحو 2.5 مليون من حوالي 1.5 مليون سنة قبل التحديث الجديد للجرانيت والزجاج . في عام 2009 ، أفاد المتحف بإحتوائه على نحو 119،000 من الأعضاء و 2.8 مليون زائر خلال العام المالي السابق . يجتذب متحف الفن الحديث لأعلى مستوياته على الإطلاق من الزوار ، والتي تصل إلى نحو 3090000 ، خلال السنة المالية لعام 2010 . ومع ذلك ، انخفض عدد الحضور لنحو 11 في المئة وإلى 2.8 مليون في عام 2011 .

كان متحف الفن الحديث مفتوح يومياً منذ تأسيسه في عام 1929 ، حتى عام 1975 ، بينما أصبح مغلقاً يوم واحد في الأسبوع (يوم الأربعاء) وذلك لتخفيض تكاليف التشغيل . في عام 2012 ، أفتتح مرة أخرى يومياً ، بما في ذلك يوم الثلاثاء حتى جرت العادة على إغلاقه مره أخرى ليوم واحد في الأسبوع .

تذاكر الدخول – متحف الفن الحديث يمكن دخوله يومياً (أحياناً عدا يوم الأربعاء) بتكلفة تتراوح مابين 12 $ إلى 20 $ ، مما يجعله واحدة من المتاحف الأكثر تكلفة في المدينة . ومع ذلك ، فإن الدخول مجاني في يوم الجمعة مابعد الساعة 16:00 . وأيضا ، يستقبل المتحف للعديد من طلاب المنطقة للدخول المجاني إلى المتحف . يبلغ عدد موظفي متحف الفن الحديث لنحو 815 شخص .

عنوان متحف الفن الحديث :
Modern Art Museum of Fort Worth
3200 Darnell Street
Fort Worth, Texas 76107
817.738.9215
1.866.824.5566 [toll free]خريطة متحف الفن الحديث بنيويورك

يمكنكم الآن النعرف على الاعمال الفنية لمتحف الفن الحديث بنيويورك بالصور

De Chirico's Love Song of

De Chirico’s Love Song of

WLA moma

WLA moma

The Museum of Modern Art

The Museum of Modern Art

starry night of

starry night of

Georges Braque

Georges Braque

The Olive Trees

The Olive Trees

الوسوم : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *