صور ومعلومات عن نجم البحر

نجم البحر أو نجوم البحر هي اسماك من شعبة شوكيات الجلد تنتمي إلى طائفة  النجميات ،يوجد ما يقرب من 1،500 نوع كائنات حية من نجم البحر في قاع البحر في جميع محيطات العالم، من المناطق الاستوائية إلى المياه القطبية تحت الصفر ، وجدوا من منطقة المد والجزر وصولا الى العمق السحيق 6،000 متر (20،000 قدم) تحت سطح الأرض.

نجم البحر من اللافقاريات البحرية ، لديهم عادة قرص المركزية وخمسة أسلحة ، وبعض الأنواع لديها أكثر من هذا ، قد يكون السطح العلوي مجافي الفم أو على نحو سلس ، حبيبات أو شائك ، ومغطى بصفائح متداخلة ، العديد من الأنواع ذات ألوان زاهية مختلفة من الأحمر أو البرتقالي، والبعض الآخر أزرق ، رمادي أو بني ، نجم البحر لديها أقدام علي شكل أنبوب ، والفم في مركز السطح.

العديد من أنواع نجم البحر لها سلوكيات تغذية متخصصة عن طريق انقلاب بطونهم للخارج ، لديهم دورة حياة معقدة ، معظم نجوم البحر يمكنها تجديد الأجزاء التالفة أو الأسلحة المفقودة ، وأنها يمكن أن تلقي السلاح كوسيلة للدفاع.

نجم البحر هو حيوان مفترس شره من الشعاب المرجانية في جميع أنحاء المنطقة بالمحيطين الهندي والهادئ ، وشمال المحيط الهادئ ، نجمة البحر تعتبر واحدة من أسوأ الأنواع الغازية  الـ100 في العالم.

والرقم القياسي لأحفوري نجم البحر القديم يعود تاريخه إلى اوردوفيكي منذ حوالي 450 مليون سنة ، نجم البحر يميل إلى التفكك بعد الموت ، فقط العظيمات والعمود الفقري للحيوان من المرجح أن يتم الحفاظ عليها.

نجوم البحر بشكلها الجذاب لعبت دورا في الأدب ، الأساطير ، والثقافة الشعبية ، يتم جمعها في بعض الأحيان كالتحف ، وتستخدم في التصميم أو الشعارات ، وفي بعض الثقافات على الرغم من انها ممكن ان تكون سمية فإنها تؤكل.

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    yarba alien
    2015-02-09 at 18:43

    اانا اريد لمزيد من لمعلومت عن نجم لبحر فانا احبه

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *