دليل أندية كرة القدم في انجلترا

يعتبر الدورى الانكليزى من أقوى الدوريات على مستوى العالم، فيجمع  أقوى الأندية العالمية، منها نادى مانشستر يونايتد الذى حصد  وأربعين بطولة مابين دورى، كاس وبطولات قارية وعالمية. يليه نادى ليفربول الانكليزى برصيد واحد وأربعين بطولة أيضا.

1- نادى مانشستر يونايتد
تم تاسيس نادى مانشستر يونايتد عام 1878، ويعتبر من أشد المنافسين فى الدورى الانكليزى الممتاز الذى يعتبر أقوى دورى فى لعبة كرة القدم، ويعرف نادى مانشستر يونايتد باسم نادى الشياطين الحمر وهذا اللقب ليس بكثير على نادى عظيم مثل مانشستر يونايتد حيث حصد النادى واحد وأربعين بطولة تربع على عرشها. أصبح فريق مانشستر يونايتد أكبر فريق مسيطر على الدورى الانكليزى بالنسبة لأحصائيات العقدين الماضيين بفوزه بالدورى ثلاثة عشر مرة ومرتين بدوري أبطال ومرة واحدة بكأس العالم للأندية. بهذه الإحصائيات يتربع فريق مانشستر يونايتد على قمة الدورى الانكليزى.

نادى مانشستر يونايتدنادى مانشستر يونايتد

2- نادى ليفربول

يعتبر نادى ليفربول من أقوى أندية الدورى الانكليزى  والعالم بأكلمه. تم تأسيس النادى عام 1892، وسارع عبر العقود ليحصد ألقاب عديدة منها ثمانية عشر لقب للدورى الانكليزى الممتاز وثماني مرات دورى الأبطال. بذلك يصبح نادى ليفر بول من أكثر الأندية حصادا للألقاب فى الكرة الانكليزية.

نادى ليفربولنادي ليفربول

3- نادي الأرسنال

يقع نادي الأرسنال فى العاصمة الانكليزية لندن، وبدأ النادي مسيرته الكروية منذ عام 1893، ويعتبر من أقدم وأعرق الفرق فى الدورى الانكليزى حيث حصل على ثلاثة عشر  لقب للدورى الانكليزى، واثنى عشر بطولة لكأس الأتحاد الانكليزى.

نادى ارسنالنادي الأرسنال

4-نادي تشيلسى

يعتبر نادي تشيلسى من نوادى العاصمة حيث تأسس فى عام 1905 فى لندن، ويعتبر عام 1955 بداية ظهور نادى تشيلسى على ساحة الكرة الانكليزية بشكل قوى حيث  فاز ببطولة الدورى. حقق بعد ذلك عدة بطولات بين الفترة 1965-1996. بهذا حفر النادى مجدا فى الكرة الانكليزية، ويعد الفريق الآن من أقوى المنافسين على  البطولات العالمية.

نادى تشيلسىنادي تشيلسى

5- نادىي توتنهام

نادي آخر من ضمن نوادى العاصمة لندن. تأسس نادي توتنهام عام 1882، ويعتبر من أقدم النوادى فى الكرة الانكليزية، وكان أول فوز لتوتنهام عام 1901 ببطولة كاس الأتحاد الانكليزى،  ومر عبر العقود يحصد ألقاب عديدة.

نادى توتنهامنادي توتنهام

6- نادي ايفرتون

إحدى نوادي الدورى الانكليزى ينافس حاليا فى الدوري الانكليزى الممتاز، وتأسس عام  1878، وفاز ببطولة الدوري تسع مرات.

نادى ايفرتوننادي ايفرتون

7- نادي استون فيلا 

أحد نوادي الكرة الانكليزية. تم تأسيسه فى برمينجهام عام 1874، ويدار النادي الآن بواسطة رجل أعمال صيني.

نادى استون فيلانادي استون فيلا

8-  نادي مانشستر سيتى

أحد أندية الدوري الانكليزى الممتاز الذى حقق مؤخرا بطولات كبيرة، وظهر بشكل واضح  ومثير على ساحة الكرة  الانكليزية. تأسس نادى مان سيتى عام 1880 فى مدينة مانشستر الانكليزية،  وكانت أفضل فترة لفريق مان سيتى مابين عام 1960 وعام 1970 حيث حقق لقب الدورى والكأس. مؤخرا أصبح النادي من أقوى الأندية العالمية.

نادى مانشستر سيتىنادي مانشستر سيتى

9- نادي نيو كاسل يونايتد

يعتبر نادي نيو كاسل من أعرق أندية الكرة الانكليزية، وحصل النادى على أربعة ألقاب للدورى، وتربع على عرش ست بطولات لكأس الأتحاد الانكليزى.

نادى نيو كاسلنادي نيو كاسل

10- نادي وست هام يونايتد

يعتبر وست هام من أقدم الأندية الانكليزية لكرة القدم حيث تأسس عام 1895، ويعتبر من أقوى المنافسين فى بطولة الدورى وكأس الاتحاد.

نادى وست هام يونايتد نادي وست هام يونايتد

11- نادي بورتسموث

تم تأسيس نادي بورتسموث عام 1988 في مدينة بورت سموث، وحقق نجاحا كبيرا فى العقد الأول من القرن الحالي خاصة فى موسم 2007-2008 عندما فازوا بكأس الاتحاد الانكليزى، وفى هذه الفترة صنف النادي من ضمن الفرق التي تحتوى على عدد كبير من اللاعبين المحترفين، ويلقب النادى باسم بومبى.

نادى بورتسموثنادي بورتسموث

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *