فوائد مذهلة للفيكس

كتابة: bassma آخر تحديث: 04 يناير 2017 , 21:23

فوائد  مذهلة للفيكس (أبو فاس) .. من منا لم يري جده يستعمل هذه المادة ذات الرائحة النفاذة و أكثرنا يكره هذه الرائحة و كنا ننزعج منها كثيراً جداً و نتعجب لماذا يقوم جدي أو جدتي باستعمال هذا الشيء كريه الرائحة لأننا لا نعلم شيء عن فوائدة الرائعة جداً و التي عندما تعرفها لن تستغني أبداً عن وجود الفيكس في منزلك يرجع فوائد الفيكس الكثيرة بسبب ما يحتويه من خصائص مثل ” زيت الكافور ، و المنثول ، و الفازلين ، و زيت جوزه الطيب ، و زيت التربنتين ، و الليمون ، و نحن اليوم من خلال هذا المقال سوف نعرض لكم فوائد الفيكس الرائعة تابع معنا .

فوائد الفيكس للبشرة :

يشفي تشققات القدمين : للفيكس قدرة رائعة على شفاء تشققات القدمين التي تقومين بسببها بشراء الكثير من مستحضرات تجميل الباهظة الثمن و لن تجدي في النهاية النتيجة المطلوبة ، فقط قومي بدهن قدميك بالفكس و أرتدي جوارب و يجب فعل هذا في الليل حتى تتركيه و تقومي بالنوم بشكل طبيعي و خلال أسبوع واحد فقط سوف تندهشي من النتيجة .

الفيكس يجعل الشفايف أكثر جمالاً : إذا كنتِ تريدين الحصول على شفايف وردية و أكثر نعومة و نضارة  قومي بدهن شفايفك بالفكس و دعيه لمدة ساعة كاملة و بعد ذلك قومي بمسحها سوف تجدين نتيجة رائعة سوف تصبح شفايفك وردية اللون خاليه من أي تشققات .

فائدة الفيكس في معالجة حب الشباب : الكثير من الناس يعانون من حب الشباب و على وجه أخص في مرحلة المراهقة مما يجعلهم يذهبون إلى الكثير من الأطباء و يقومون بشراء العديد من منتجات التجميل و لكن ما لم يعلمه الكثيرون أن الفيكس يمكنه علاج حب الشباب بطريقة سهلة و فعالة و سريعة لأنه يحتوي على المنثول الذي يقوم بتهدئة الحبوب الملتهبة و المتورمة فقط قومي بدهن وجهك بشكل دائري لمدة خمسة عشر دقيقة ثم بعد ذلك قومي بغسل وجهك بشكل طبيعي و الجدير بالذكر أنه ليس فقط يعالج حب الشباب أنما أيضاً سوف يقوم بترطيب و تنعيم البشرة و يستعيد لها نضارتها .

فائدة الفيكس في التخلص من فطريات الأظافر :  فطريات الاظافر من الأشياء المزعجة جداً و لكن يمكن لكِ التخلص منها بواسطة الفيكس ، فقط قومي بوضع الفيكس على الأظافر المصابة ثم قومي بارتداء الجوارب و قومي بفعل هذا على الأقل مرتين في اليوم لمدة خمسة عشر يومياً سوف يخلصك الفيكس من الفطريات و البكتيريا الضارة .

الفيكس يحد من علامات التمدد : كثيراً من النساء يعانون من علامات التمدد في الجسم و هذا الأمر أيضاً يجعلهم يهدرون الكثير من المال  و الوقت بين الأطباء و مستحضرات التجميل الفيكس يساعد في تقليل هذه علامات بأقل التكاليف قومي بوضع كمية مناسبة من الفيكس على علامات التمدد و قومي بتدليكها في حركة دائرية لمدة خمس دقائق و قومي بفعل هذا مرتين في اليوم .

فوائد الفيكس للشعر :  إذا كنتِ سيدتي تعاني من تساقط الشعر لا دعي للذهاب إلى الأطباء لأن الفيكس سوف يساعدك في حل هذه المشكلة قومي بإذابة الفيكس في الماء و دعية على شعرك لمدة عشر دقائق ثم بعد ذلك قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر .

فوائد الفيكس في الأمراض :

فائدة الفيكس في الزكام : في فصل الشتاء نعاني جميعا من الزكام و لكن الفيكس يعد من أفضل العلاجات للزكام  قومي بوضع كمية من الفيكس في أناء به ماء على النار و استنشقي البخار الخارج منه سوف يكون له نتيجة رائعة في علاج الزكام .

فائدة الفيكس في علاج الكحة : أذا كان لديكِ كحة قومي بدهن صدرك بالفيكس .

فائدة الفيكس في علاج الصداع : إذا كان لديكِ صداع مؤلم الفيكس سوف يساعدك كثيراً في التخلص منه ضعي الفيكس في فتاحات الأنف و يتم هذا إذا كان الصداع ناتج من الجيوب الأنفية و إذا كان الصداع من الرأس يمكن لكِ دهن رأسك بالفيكس .

تعليق واحد

  1. انا اعانى من الكلف الحاد الرجاء اطلب المساعدة لقد زرت مجموعة من الاطباء لكن دون جدوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق